تعلموا معنا أسس تكوين الصورة الفوتوغرافية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تعلموا معنا أسس تكوين الصورة الفوتوغرافية

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	images0909.jpg 
مشاهدات:	24 
الحجم:	21.3 كيلوبايت 
الهوية:	533
    اسس تكوين الصورة الفوتوغرافية
    تتضمن اسس تكوين الصورة ما يلي:
    قاعدة الأثلاث
    قاعدة الأثلاث بسيطة للغاية، تقسم الإطار إلى 9 مستطيلات متساوية، 3 عرضًا و3 أسفل، قام العديد من مصنعي الكاميرات بالفعل بتضمين القدرة على عرض هذه الشبكة في وضع العرض المباشر، لذلك تحقق من دليل الكاميرا لمعرفة كيفية تشغيل هذه الميزة.
    الفكرة هي وضع العنصر المهمة في المشهد على طول واحد أو أكثر من الخطوط أو حيث تتقاطع الخطوط.
    التركيب والتماثل
    هناك أوقات يفضل فيها وضع هدف في وسط الإطار، المشاهد المتناظرة مثالية لتكوين مركزي، غالبًا ما تشكل الهندسة المعمارية والطرق موضوعات رائعة للتركيبات المركزية، تعد المشاهد التي تحتوي على انعكاسات أيضًا فرصة رائعة لاستخدام التناظر في تكوينك.
    الاهتمام في المقدمة والعمق
    يعد تضمين بعض الاهتمام في المقدمة في مشهد طريقة رائعة لإضافة إحساس بالعمق إلى المشهد، الصور ثنائية الأبعاد بطبيعتها، يعد تضمين الاهتمام الأمامي في الإطار أحد الأساليب المتعددة لإضفاء طابع ثلاثي الأبعاد على المشهد.
    إطار داخل الإطار
    يعد تضمين إطار داخل الإطار طريقة أخرى فعالة لتصوير العمق في المشهد، ابحث عن عناصر مثل النوافذ أو الأقواس أو الفروع المتدلية لتأطير المشهد بها، ليس بالضرورة أن يحيط “الإطار” بالمشهد بأكمله حتى يكون فعالاً.
    يوفر استخدام “إطار داخل إطار” فرصة رائعة لاستخدام محيطك لتكون مبدعًا في تركيباتك.
    الخطوط الرائدة
    تساعد الخطوط الرائدة في توجيه المشاهد خلال الصورة وتركيز الانتباه على العناصر المهمة، يمكن استخدام أي شيء من المسارات أو الجدران أو الأنماط كخطوط رئيسية.
    الأقطار والمثلثات
    غالبًا ما يقال أن المثلثات والأقطار تضيف “توترًا ديناميكيًا” إلى الصورة، يمكن أن يساعد دمج المثلثات والأقطار في صورنا في خلق هذا الشعور “بالتوتر الديناميكي”.
    يعد دمج المثلثات في المشهد طريقة فعالة جيدة بشكل خاص لإدخال التوتر الديناميكي، يمكن أن تكون المثلثات كائنات فعلية على شكل مثلث أو مثلثات ضمنية.
    الأنماط والقوام
    ينجذب البشر بشكل طبيعي إلى الأنماط، يمكن أن تكون الأنماط من صنع الإنسان مثل سلسلة من الأقواس أو طبيعية مثل البتلات على زهرة، يعد دمج الأنماط في صورك دائمًا طريقة جيدة لإنشاء تركيبة ممتعة، يمكن أيضًا أن تكون القوام الأقل انتظامًا مرضية جدًا للعين.
    قاعدة الاحتمالات
    تقترح القاعدة أن الصورة تكون أكثر جاذبية من الناحية المرئية إذا كان هناك عدد فردي من الموضوعات، تقترح النظرية أن عددًا زوجيًا من العناصر في مشهد ما يشتت انتباه المشاهد لأن المشاهد غير متأكد من العنصر الذي سيركز انتباهه عليه.
    ملء الإطار
    يمكن أن يكون ملء الإطار بموضوعك، مع ترك مساحة صغيرة أو عدم ترك مساحة حوله، فعالاً للغاية في مواقف معينة، يساعد في تركيز المشاهد تمامًا على الموضوع الرئيسي دون أي إلهاء، كما يسمح للمشاهد باستكشاف تفاصيل الموضوع الذي لن يكون ممكنًا إذا تم تصويره من مكان بعيد.
    ترك مسافة سلبية
    قد يكون ترك الكثير من المساحة الفارغة أو “السلبية” حول موضوعك جذابًا للغاية، إنه يخلق إحساسًا بالبساطة والبساطة.
    البساطة في التكوين
    غالبًا ما تعني البساطة التقاط صور بخلفيات غير معقدة لا تصرف الانتباه عن الموضوع الرئيسي، يمكنك أيضًا إنشاء تركيبة بسيطة عن طريق تكبير جزء من موضوعك والتركيز على تفاصيل معينة.
    عزل الموضوع
    باستخدام فتحة واسعة، يمكنك تشويش الخلفية التي قد تشتت الانتباه عن هدفك الرئيسي، هذه تقنية مفيدة بشكل خاص لتصوير الصور الشخصية.
    تعليق وجهة نظرك
    يتم التقاط معظم الصور من مستوى العين، أن يكون الحصول على مستوى عالٍ أو منخفض طريقة لإنشاء تكوين أصلي أكثر إثارة للاهتمام لموضوع مألوف. [3]
    عناصر تكوين الصورة الفوتوغرافية
    الجماليات عامل في التصوير يشمل الجمال البصري، إنه يؤثر على طابع الصورة ويحدد كيفية استجابة المشاهدين لها، يمكن أن يؤدي إتقان جمالية صوتك الفوتوغرافي إلى تحسين سير عملك بشكل كبير.
    بقدر ما يتعلق الأمر بالتصوير، فإن الجماليات هي كيفية إنشاء الصور وتفسيرها وتحليلها باستخدام الصفات المرئية المختلفة.
    تحدد جماليات الصورة ما سيشعر به المشاهدون عندما ينظرون إلى صورتك، من النغمة إلى اللون إلى التباين، وجماليات عملك الفوتوغرافي، حدد كيف سيتم تلقي صورتك.
    يمكنك أن تؤثر على الجمالية في التصوير الفوتوغرافي باستخدام العناصر الأتية:

    الألوان.
    اختيار الموضوع.
    التباين.
    الإضاءة.
    التعرض.
    التركيز.
    الملمس.
    التماثل والتوازن.
    التحرير. [4]
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	images4567.jpg 
مشاهدات:	16 
الحجم:	21.4 كيلوبايت 
الهوية:	535 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	فهرس34256.jpg 
مشاهدات:	9 
الحجم:	13.7 كيلوبايت 
الهوية:	534
يعمل...
X