ما هي المطبوعات الفوتوغرافية.

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ما هي المطبوعات الفوتوغرافية.

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	images77786.jpg 
مشاهدات:	18 
الحجم:	14.6 كيلوبايت 
الهوية:	487

    المطبوعات الفوتوغرافية:
    تقليديا ، تم استخدام أوراق قماش الكتان كأساس لعمل مطبوعات فوتوغرافية. تكون المطبوعات على هذا الورق القائم على الألياف المطلية بمستحلب الجيلاتين مستقرة تمامًا عند معالجتها بشكل صحيح. يتم تحسين ثباتها إذا تم تلوين الطباعة إما باللون البني الداكن (اللون البني) أو السيلينيوم (درجة اللون الفضي الفاتح).
    سوف يجف الورق ويتشقق في ظل ظروف أرشيفية سيئة . يمكن أن يكون فقدان الصورة أيضًا بسبب الرطوبة العالية ، ولكن العدو الحقيقي للورق هو البقايا الكيميائية التي يتركها المثبت الفوتوغرافي ، وهو محلول كيميائي يتم تربيته لإزالة الحبوب من الأفلام والمطبوعات أثناء المعالجة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تتسبب الملوثات في المياه المستخدمة في المعالجة والغسيل في حدوث أضرار. إذا لم يتم غسل المطبوعات بالكامل لإزالة كل آثار المثبت ، فستكون النتيجة تغير اللون وفقدان الصورة.
    كان الابتكار التالي في ورق التصوير الفوتوغرافي هو طلاء الراتنج أو الورق المقاوم للماء. كانت الفكرة هي استخدام ورق عادي من ألياف الكتان وتغليفه بمادة بلاستيكية (بولي إيثيلين) ، مما يجعل الورق مقاومًا للماء. ثم يتم وضع المستحلب على ورق أساسي مغطى بالبلاستيك. كانت مشكلة الأوراق المطلية بالراتنج أن الصورة تركب على الغلاف البلاستيكي وكانت عرضة للبهت.
    في البداية ، لم تكن المطبوعات الملونة مستقرة بسبب استخدام الأصباغ العضوية لعمل الصورة الملونة. ستختفي الصورة حرفيًا من الفيلم أو القاعدة الورقية مع تدهور الأصباغ. كان Kodachrome ، الذي يرجع تاريخه إلى الثلث الأول من القرن العشرين ، أول فيلم ملون ينتج مطبوعات يمكن أن تستمر لنصف قرن. الآن ، تعمل التقنيات الجديدة على إنشاء مطبوعات ملونة دائمة تدوم 200 عام أو أكثر. توفر طرق الطباعة الجديدة باستخدام الصور الرقمية التي تم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر والأصباغ عالية الاستقرار ثباتًا للصور الملونة
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	فهرس89800.jpg 
مشاهدات:	9 
الحجم:	26.9 كيلوبايت 
الهوية:	488
يعمل...
X