«الدوحة للأفلام» تعلن عن مِنح ربيع 2023

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • «الدوحة للأفلام» تعلن عن مِنح ربيع 2023


    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1672115554059.jpg 
مشاهدات:	18 
الحجم:	65.9 كيلوبايت 
الهوية:	46163
    مؤسسة الدوحة للافلام
    كشفت مؤسسةُ الدوحة للأفلام عن فتح باب التقدّم لمنح ربيع 2023، حيث تستقبل المؤسسة طلبات صناع الأفلام حتى منتصف ليل الرابع من يناير المُقبل، وذلك في فئات الأفلام، المُسلسلات، ومُسلسلات الويب.
    ويهدف برنامج المنح لمؤسسة الدوحة للأفلام إلى إيجاد مواهب وأصواتٍ سينمائيةٍ جديدة، واكتشاف قصصٍ يمكنها أن تلقى صدى عالميًا، حيث ترتكز منهجية المؤسّسة على تسخير الدعم للمشاريع التي تسعى إلى استكشاف وسرد قصص مميزة.
    ويقدّم البرنامج دعمًا ماليًا وإبداعيًا للمخرجين القطريين والدوليين الذين يعملون على مشاريعهم الأولى أو الثانية والمخرجين ذوي الخبرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا سواءً كانت أفلامًا قصيرة أم روائية، وذلك بالاستناد إلى معايير التأهل.
    كما يُتيح البرنامج فرص الدعم المالي للمسلسلات التلفزيونية ومسلسلات الويب التي يشرف عليها كُتّاب سيناريو ومخرجون ومُنتجون من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالاستناد أيضًا إلى معايير التأهل.
    وتهدف منح تطوير الأعمال الروائية التلفزيونية والمسلسلات الوثائقية الإبداعية إلى مساعدة كُتّاب السيناريو/‏‏‏ المُنتجين المستقلين في الوطن العربي على تطوير محتوى تسلسليّ يمكن تسويقُه في الأسواق العالمية للمنتَج المرئي والمسموع، بينما تكفل منح مسلسلات الويب الروائية والسلاسل الوثائقية الإبداعية دعمًا للمخرجين/‏ ‏‏المنتجين المستقلين في الوطن العربي لتمويل إنتاج محتوى تسلسليٍّ أصلي لمنصات الإنترنت.
    وتسعى المؤسسة إلى تعزيز وتمكين المواهب القطرية المتميزة التي يمكنها أن تسهم في تعزيز صناعة السينما في الدولة، من خلال تقديم الدعم اللوجستي والإبداعي، والمُساهمات المالية للأعمال المقدمة من قبل صنّاع الأفلام من قطر. وتدعو المؤسّسة جميع صناع الأفلام في قطر للتواصل معها على مدار العام لمناقشة المنح وإمكانات التمويل المشترك والفرص التدريبية المتاحة ضمن أبرز المشاريع السينمائية التي يتم تصويرها في قطر ودورات التنمية الإبداعية والمبادرات الإرشادية وفرص العرض التي ستتيحها المؤسسة لأفلامهم.
    كما تقدّم المؤسسة منحَ التطوير، والإنتاج وما بعد الإنتاج لمُخرجي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذين يخوضون تجاربهم الأولى أو الثانية في مجال الأفلام الروائية الطويلة، كما تقدّم المؤسسة منحًا لتمويل للأفلام القصيرة في مرحلة الإنتاج فقط.
    ويمكن للمخرجين المُتميزين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أن يقدّموا طلب منحة لتمويل ما بعد الإنتاج للأفلام الطويلة. تمويل مرحلة التطوير متوفر لكُتّاب السيناريوهات/‏‏‏المنتجين المستقلين في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتطوير مسلسلاتٍ تلفزيونيةٍ روائية أو سلاسل وثائقية إبداعية.
    كما تقدم تمويل مرحلة ما بعد الإنتاج متاحٌ للمشاريع الروائية الطويلة للمخرجين في باقي دول العالم والذين يخوضون تجاربهم الأولى أو الثانية.
    https://www.dohafilminstitute.com/ar...nts/guidelines)
يعمل...
X