يوم ودع عام 2013م. الكتاب والمفكرون العرب الشاعرأحمد فؤاد نجم ..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يوم ودع عام 2013م. الكتاب والمفكرون العرب الشاعرأحمد فؤاد نجم ..


    في مثل هذا اليوم
    منذ ‏٩‏ سنوات
    Fareed Zaffour

    4 ديسمبر 2013 م
    كتاب ومفكرون عرب يودعون /أحمد فؤاد نجم /شاعر الانتفاضات العربية وحامل شعلة الحرية وزهرة الصبار
    منشد الثورة الذي أحب عبدالناصر فسجنه، وسماه السادات 'الشاعر البذيء' لكنه مات ولم ينحن لأحد. العرب المشاركون في إنجاز التحقيق: القاهرة - محمد الحمامصي، عمان - وداد جرجس سلوم، الجزائر - أمل قوراية دمشق - أوس داوود يعقوب، لندن - كمال بستاني، تونس - عبد الدائم السلامي وصابر بن عامر
    "وداعاً أخي وصديقي ورفيقي في رحلة هجاء الواقع ورفضه بحثاً عن واقع أكثر عدالة وإنسانية، وداعاً.. أحمد فؤاد نجم.. كنتَ شوكةً في حُلوق المستبدين.. صديقاً للفقراء.. جاعلاً من أكواخ مصر قامةً في الروح تضاهي الأهرامات، بشعرك العاري من المداورة والزيف أزحتَ الستار عن ألم الناس وأحلام البسطاء ساخراً من السجون والسجان، عميقاً كالنيل كنت.. وشامخاً كالمسلة، وكنت صديقي الذي يشعرني بأن القاهرة بيتي وبأن الشام تسكن في أحداق القاهرة، فوداعاً يا صديق العمر ولو إلى حين".. هكذا كتب سميح شقير الموسيقي والمغني السوري المقيم بباريس في تأبين الشاعر المصري أحمد فؤاد نجم الذي وافته المنية صباح أمس الثلاثاء 3 نوفمبر 2013 عن عمر ناهز 84 عامًا، بعد صراع مرير مع المرض.وقد احتشد، بمسجد الحسين، المئات من محبّيه وعشّــاق شعــره لأداء صلاة الجنــازة علــى جثمانه، وأقيم له مجلس عــزاء بمســجد بلال بن رباح بالمقطم بحضور شخصيات ثقافية وفنية وسياسية.
    ننشر هذه الشهادات، مع التحية لكل المشاركين فيها، وللذين غابت شهادتهم عن هذا الملف خالص الاعتذار، ونعد بنشرها في وقت لاحق، فشاعر من طراز أحمد فؤاد نجم، لن يكون كثيرا أن تولي الصحافة العربية غيابه اهتماما استثنائيا، ليس في كل يوم يولد أو في عالمنا أو يرحل عنه شاعر مقاوم.
    http://www.almooftah.com/vb/showthread.php?p=293208...



يعمل...
X