المصورالكويتي نصير بهبهاني.يجسيد الرمزية في قضية التلوث البيئي بفن التصويرالمفاهيمي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المصورالكويتي نصير بهبهاني.يجسيد الرمزية في قضية التلوث البيئي بفن التصويرالمفاهيمي



    كواليس العمل
    إعداد سلافة الفريح
    فكرة وصورة

    نصير بهبهاني: صورة «أمنا الأرض» انعكاس لما يعانيه كوكبنا من التلوث

    جنح المصورالكويتي نصير بهبهاني من خلال فن التصوير المفاهيمي إلى تجسيد الرمزية في قضية التلوث البيئي! فأنجب فكره صورة "أمنا الأرض".. وهي تمثيل كوكب الأرض على هيئة إنسان مريض بسبب ما يعانيه من التلوث. وكان لابد للفكرة من فريق عمل "مودل وفنانة تشكيلية" لمساندة المصور في إخراج العمل الفني بالتصور الذي يراه. يشاركنا بهبهاني تفاصيل كواليس العمل بقوله:

    أحببت أن تكون المودل أفريقية؛ كون الشعوب الافريقية هي الأكثر ارتباطا بالطبيعة في وقتنا الحالي أو "على الاقل هذا ما أراه أنا". وبعد طول بحث حصلت أخيرا المودل دلال وكانت رائعة في أدائها وحرصها على خروج العمل بالشكل المطلوب. كما سعدت بالتعامل مع الفنانة التشكيلية فاطمة يوسف وكانت جدا متعاونة و"فاهمة شغلها عدل" فوضعت لمساتها باحترافية.

    ومن ناحية الإضاءة.. فضّلت ان أستخدم مصدر إضاءة واحد كونه غالبا ما يكون بهذا الشكل في الطبيعة أما الشمس صباحا أو القمر ليلا. فاستخدمت أوكتابوكس كبير على شمال المودل بزاوية مرتفعة. وأخيرا في المعالجة الرقمية.. قللت من تشبع الألوان خاصة لون الورد "الوردي" ليعزز الحزن في الصورة وغيرت لون العيون لأخرج عن الشكل النمطي للإنسان الإفريقي واستوحيت اللون من لون البحر.



    أمنا الأرض
يعمل...
X