نقدم لكم طريقة صيد السمك بالسنارة للمبتدئين وأهم الأدوات المستخدمة في ذلك

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نقدم لكم طريقة صيد السمك بالسنارة للمبتدئين وأهم الأدوات المستخدمة في ذلك




    شرح صيد السمك بالسنارة للمبتدئين لإصطياد سمك وفير

    10 أغسطس، -16 أكتوبر، 2020
    في هذا الموضوع سنتناول تفصيلياً كيفية صيد السمك بالسنارة للمبتدئين من خلال خطوات بسيطة ومعلومات ونصائح هامة تساعدك كثيرا في استخدام السنارة للصيد، حيث يوجد الكثير من طرق صيد السمك سواء القديمة أو الحديثة، إلا أن الصيد بالسنارة كان وما زال من الطرق التي لها سحر خاص بالنسبة للعديد من الصيادين سواء الهواة أو الذين يتخذون من الصيد مهنة، حيث ينتشر الصيد بالسنارة في جميع دول العالم، ويعتبر الصيد بواسطة هذه الطريقة فن حيث يحتاج لبعض الخبرة والصبر والإصرار وإذا امتلك الصياد هذه الصفات فإنه يكون قادرا على صيد كم وفير من الأسماك، وهنا سنتحدث بالتفصيل عن كيفية صيد السمك بالسنارة من خلال خطوات بسيطة ومعلومات ونصائح هامة تساعدك كثيرا في استخدام السنارة للصيد.
    السنارة وأنواعها والأدوات المستخدمة في الصيد


    السنارة هي آلة رائعة تتكون من سلك طويل وسن يتم رمي هذه الآلة في الماء من أجل التقاط الأسماك بواسطة هذا السن الذي يحمل في مقدمته الطعم الذي يجذب الأسماك، ويعتبر صنعها سهل جدا حيث يعتمد الكثير من الصيادين على صنعها بشكل يدوي، كما يتم بيعها بمبلغ بسيط.

    ويوجد نوعين من السنارات وهما سنارة القصبة العادية التي تكون بدون بكرة وهنا يتم تثبيت الخيط على القصبة ويتم استخدام هذا النوع من السنارات للأسماك التي تكون قريبة من سطح الماء وتعطي نتائج رائعة جدا.

    النوع الثاني من السنارات هي التي تحتوي على بكرة وهنا يكون الخيط أول من القصبة الموجودة، ويتم استخدام البكرة في لف الخيط عليها، وهذا النوع من السنارات يمكن استخدامه في أي لمكان لصيد الأسماك سواء الأسماك البعيدة أو القريبة من سطح الماء، يمكنك التعرف على المزيد حول انواع سنانير الصيد واسعارها من هنا.



    أما بالنسبة للأدوات التي يتم استخدامها عند صيد السمك بالسنارة للمبتدئين فتتمثل في السنارات البسيطة والتي يسهل استخدامها وذلك في بداية الأمر حتى يصبح الشخص قادر على استخدام السنارات المعقدة وهنا ينتقل تدريجيا حسب خبرته وتجربته مع مرور الوقت، وهنا تتكون سنارة الصيد الخاصة بالمبتدئين مما يلي:
    • يتم استخدام قصبة مصنوعة من الألياف أو الدايو أو غيرها من المواد التي يتم استخدامها في صناعة قصب الصيد.
      بكرة الصيد لا بد من الحرص على أن تكون متينة حتى لا تتعرض للقطع.
    • الأثقال الخاصة بالسنارة.
    • عوامة من البلاستيك ويفضل أن تكون بلون واضح وظاهر في الماء لكي يستطيع الصياد مشاهدتها وتمييزها بسهولة.
    • يتم إحضار خطاف مناسب لحجم السنارة وحجم الطعم المستخدم.
    • إحضار الطعم المستخدم في عملية الصيد، ويوجد العديد من أنواع الطعم سواء الطعم الطبيعي أو الصناعي.
    • حاوية لوضع الأسماك بداخلها، ولا بد أن تحتوي على الثلج لكي لا يفسد السمك.

    هذه هي أهم الأدوات التي يستخدمها الصياد المبتدئ في استخدام السنارة، وتعتبر كلها أدوات بسيطة ومتوفرة.
    نصائح من أجل صيد السمك بالسنارة للمبتدئين


    هناك بعض النصائح الهامة التي لا بد من الأخذ بها قبل بدء الصيد خاصة بالنسبة للمبتدئين، والتي تتمثل في اختيار مكان الصيد المناسب حيث أن المكان يعد خطوة هامة جدا، كما يجب الاهتمام بالصيد في الوقت المناسب وقد تحدثنا في مواضيع أخرى في موقع أسماك العرب عن أهم النصائح الخاصة بكيفية اختيار المكان والوقت المناسب في كل شهر للحصول على صيد وفير يمكنك الاطلاع على هذه المواضيع.

    لا بد أيضا أن تتحلى بالصبر ولا تستعجل الصيد، وأن تلتزم بالقوانين الخاصة بالصيد وكذلك آدابه التي تتمثل في الحفاظ على البيئة واحترام الصيادين الآخرين وغيرها.

    يمكنك ان تصبح محترفاً وتصطاد سمك كبير مثل اللاعب محمد صلاح عندما اصطاد سمكة حصان البحر، تعرف على سمكة اللمبوكة من هنا.
    كيفية صيد السمك بالسنارة للمبتدئين


    فيما يلي أهم الخطوات التي يجب اتباعها من أجل الحصول على صيد وفير من الأسماك:
    • يتم الوقوف على مسافة مناسبة من الشاطئ أل قارب الصيد لكي لا ينعكس الظل في الماء وبالتالي يخاف السمك من الاقتراب.
    • يتم اختيار الطعم المناسب للصيد، حيث أن كل نوع من الأسماك له طعم خاص به يفضله، وقد تحدثنا أيضا عن كيفية اختيار الطعم المناسب في موضوع آخر.
    • الإمساك بالسنارة ورمي الخيط في الماء لمسافة بعيدة حتى يصل لعمق مناسب، وبعد ذلك على الصياد أن يتحلى بالصبر.
    • في حال اهتزاز الخيط على الصياد أن يتجنب الشد والسحب السريع وإنما لا بد من سحب الخيط ثم إرخاؤه لعدة مرات حتى تفقد السمك قوتها وبالتالي يسهل صيدها.

    وهنا نكون قد تحدثنا عن كيفية صيد السمك بالسنارة للمبتدئين والأدوات المستخدمة في عملية الصيد بالنسارة. قد يهمك أيضا: صيد السمك ليلاً
يعمل...
X