مجموعة عبد اللطيف جميل، هي عبارة عن وكيل لشركة تويوتا الصينية في الشرق الأوسط

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مجموعة عبد اللطيف جميل، هي عبارة عن وكيل لشركة تويوتا الصينية في الشرق الأوسط


    شركة عبداللطيف جميل وأسرار النجاح


    شركات ومشاريع ناجحة

    شركة عبداللطيف جميل، أو مجموعة عبداللطيف جميل، هي عبارة عن وكيل لشركة تويوتا في الشرق الأوسط، وفي جمهورية الصين الشعبية، ووكيل بيع قطع غيار تويوتا في المملكة البريطانية المتحدة، وتعتبرها شركة تويوتا اليابانية، أفضل شريك عالمي لها.

    تأسست شركة عبداللطيف جميل عام 1945، واستطاعت إثبات جدارتها على مدى 10 سنوات، حصلت فيها على وكالة تويوتا، لكن انطلاقتها الحقيقة كانت في العام 1979 عندما تسلمها المهندس محمد عبداللطيف جميل ابن المؤسس الأول للشركة عبداللطيف جميل، والذي نهض بها، لتصبح من أقوى الشركات لاستيراد وبيع السيارات الأصلية على مستوى الشرق الأوسط والعالم، وازداد عدد فروعها في أوروبا والصين وآسيا الوسطى، كما اتخذت من موناكو مقراً لها من أجل علاقاتها الخارجية.


    شركة عبداللطيف جميلمساهمات شركة عبداللطيف جميل


    تتميز شركة عبداللطيف جميل باعتمادها على سياسة التقسيط المريح، الذي يحبذه أغلب العملاء، وتوسّعها من مجال السيارات فحسب، إلى التجارة في الالكترونيات والأدوات المنزلية واستثمرت فيها استثمارًا جيداً، كما تفرّعت من المجموعة العديد من الشركات في مجالات متعددة، من العقارية، والتجارية الخارجية، والبناء، والإعلانات، والأراضي والتطوير، والمشاريع الخدمية والطبية، ومشاريع الاتصالات، وخدمات الطاقة النظيفة، ومنتجات التكنولوجيا والخدمات المالية والمجوهرات!

    توسعت شركة عبداللطيف جميل في كافة المجالات في المجتمع السعودي، حيث دخلت في أمور تحمل طابع خيري وإنساني بحت، وكانت صاحبة مبادرات إنسانية عديدة ناجحة، في المملكة العربية السعودية، وخارجها! كما ساهمت وبشكل مباشر في تنمية البحوث، وقدمت منح لأصحاب الكفاءات العالية، لتحفيز الشعور بالإيجابية عند أبناء المجتمع، فأسست مركز عبداللطيف جميل للتعليم المستمر، وأقامت فيه العديد من الدورات التدريبية، ووفّرت من خلاله العديد من فرص العمل، كذلك أقامت معهد أكاديمية نفيسة للتدريب النسائي، وبذلك تمكنت من توفير فرص عمل نسائية في المجتمع السعودي كذلك!

    تعتبر شركة عبداللطيف جميل من أكبر الداعمين لفكر السعودة، ومحاربة البطالة، ومن أجل ذلك أسست صندوق عبداللطيف جميل للتأهيل المهني والحرفي، والذي تدرّب من خلاله الكفاءات، وتوفّر بذلك فرص العمل للشباب السعودي.

    فاق مجموع إيرادات شركة عبداللطيف جميل الـ 3 مليار دولار في العام 2006، كما تعتبر شركة عبداللطيف جميل من أكبر الشركات في المملكة العربية السعودية، بل وعلى مستوى الشرق الأوسط والعالم.
يعمل...
X