نقدم لكم علاج الإمساك فورًا- 9 ملينات طبيعية متوفرة في مطبخك

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نقدم لكم علاج الإمساك فورًا- 9 ملينات طبيعية متوفرة في مطبخك


    الإمساك

    علاج الإمساك فورًا- 9 ملينات طبيعية متوفرة في مطبخك
    الثلاثاء 30 أبريل 2024م
    الكونسلتو

    علاج الإمساك فورًا أمر يمكنك تحقيقه بسهولة دون الحاجة لتناول الملينات، بالاعتماد على مجموعة من الأغذية، عادةً ما تكون متوفرة في أي مطبخ.

    يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، مكونات في المطبخ تعالج الإمساك، وفقًا لموقع "Times of india".
    مكونات في المطبخ لعلاج الإمساك فورًا

    1- زيت الزيتون


    تعادل الدهون الصحية التي يحصل عليها الجسم عند طهي الطعام بزيت الزيتون فعالية الأدوية الملينة المستخدمة لعلاج الإمساك، لأنها تحسن حركة الأمعاء.

    اقرأ أيضًا: 5 مكملات غذائية لعلاج الإمساك
    2- المكسرات


    تلعب المكسرات دورًا كبيرًا في علاج الإمساك، ويرجع السبب إلى محتواها العالي من الدهون الصحية والألياف الغذائية، اللتين تساعدان على تسهيل حركة البراز عبر الأمعاء الدقيقة.
    3- دبس السكر


    يتميز دبس السكر باحتوائه على نسبة عالية من معدن الماغنسيوم، الذي تساعد على علاج الإمساك، عن طريق إرخاء العضلات الملساء في المعدة والأمعاء.
    4- مشروب الزنجبيل بالنعناع


    لعلاج الإمساك على الفور، يُنصح بتناول مشروب يجمع بين الزنجبيل والنعناع قبل أو بعد الطعام، لاحتوائهما على إنزيمات مفيدة للجهاز الهضمي، حيث تساعد على تهدئة اضطرابات المعدة.

    قد يهمك: وداعًا للإمساك المزمن- 3 عصائر فعالة في علاجه
    5- صودا الخبز


    عند تناول صودا الخبر، تتفاعل سريعًا مع الأحماض الأساسية الموجودة في الجسم، مما يساعد على تنظيم حركة الأمعاء وتنظيف القولون من البراز العالق به.
    6- الماء بالليمون


    يشتهر فيتامين سي الموجود في الماء بالليمون بقدرته الكبيرة على تقوية الجهاز المناعي، لكنه يساهم أيضًا في تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليتي الهضم والإخراج، لذلك فهو من المشروبات التي يرشحها خبراء التغذية لعلاج الإمساك.
    7- البرقوق


    من أفضل الفواكه لعلاج الإمساك، لاحتوائه على كمية جيدة من كحول السكر، الذي يعمل كملين طبيعي للأمعاء، علاوة على دوره الفعال في تخفيف اضطرابات المعدة.

    قد يهمك أيضًا: فواكه تساعدك على التخلص من الإمساك
    8- السمسم


    تغني بذور السمسم عن تناول الأدوية الملينة، لاحتوائها على زيوت أساسية، تساهم في تخفيف الإمساك بفعالية فائقة، بالإضافة إلى حالة الاسترخاء التي ينعم بها الجسم عند الحصول عليها.
    9- السلطة


    يختفي أثر الإمساك بعد فترة قصيرة من تناول السلطة الخضراء، لغناها بالألياف الغذائية، التي تحسن حركة الأمعاء وتسهل عمليتي الهضم والإخراج.

    وتتوافر الألياف الغذائية أيضًا في الحبوب الكاملة والبقوليات.

    اقرأ أيضًا: وداعًا للإمساك- 5 خضراوات فعالة في علاجه
يعمل...
X