تعلموا معنا التصوير عن قرب بالكاميرات الرقمية.وما هي معدات تصويرالماكرو

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تعلموا معنا التصوير عن قرب بالكاميرات الرقمية.وما هي معدات تصويرالماكرو


    تصوير ماكرو "رقمي". التصوير عن قرب بالكاميرات الرقمية. معدات التصوير الفوتوغرافي لتصوير الماكرو إضاءة الأشياء للتصوير الكلي والتصوير الكلي


    التصوير الفوتوغرافي الماكرو هو تصوير للأشياء الصغيرة. يغلق من مسافة قريبة. بلا شك ، هذا هو أحد أكثر أنواع التصوير الفوتوغرافي المعاصر إثارة وإثارة للاهتمام. يتيح التصوير الفوتوغرافي الماكرو بتكبير عالٍ إمكانية العرض على صورة أو شاشة LCD ليس فقط مرئيًا ، ولكن أيضًا تفاصيل أو هيكل كائن لا يمكن تمييزه بالعين المجردة. هذا مثير للاهتمام ليس فقط للمصورين ، ولكن أيضًا للباحثين ، وهذا هو سبب استخدام التصوير الفوتوغرافي المقرب حاليًا في مختلف مجالات العلوم. ولكن من أجل تنفيذ التصوير الكلي ، فإن المعدات والأجهزة المناسبة مطلوبة. وتشمل هذه الفراء المنزلقة ، والتي تستحق الحديث عنها بمزيد من التفصيل.

    ميزات استخدام البصريات عند تصوير الأشياء الصغيرة

    يستخدم التصوير الفوتوغرافي الماكرو عادةً كاميرا SLR رقمية قادرة على توفير تفاصيل ممتازة وجودة صورة عالية. تتميز الكاميرا الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة (DSLR) بأنها متعددة الاستخدامات ويمكن أن تتكيف بسهولة مع مواقف تصوير الماكرو الخاصة. إذا كان كل شيء أكثر أو أقل وضوحًا مع الكاميرات التي يمكن استخدامها لتصوير الأشياء من مسافة قريبة ، فعند استخدام البصريات المناسبة للتصوير الكلي ، يكون الموقف أكثر تعقيدًا إلى حد ما.

    في هذه الحالة ، يعتمد حجم الصورة الفوتوغرافية على الامتداد النسبي للعدسة ، أي على امتدادها بالنسبة إلى البعد البؤري. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في الحصول على صورة لجسم يساوي 1/10 من حجمه الطبيعي ، فأنت بحاجة إلى تمديد العدسة بمقدار 1/10 من الطول البؤري. إذا كنت تقوم بالتصوير بعدسة 50 مم ، فإن الامتداد ، على التوالي ، سيكون 5 مم. في معظم الحالات ، تسمح إطارات العدسة التقليدية بذلك.

    ولكن ماذا لو كنت تريد الحصول على مقياس صورة 1: 1؟ هذا يعني أنك ستحتاج إلى تمديد العدسة ببعدها البؤري. بالطبع ، الأمر ليس بهذه السهولة. على سبيل المثال ، عند استخدام عدسة مقاس 100 مم ، سوف تحتاج إلى تمديدها بمقدار 10 سم. في هذا الصدد ، من غير المحتمل أن تسمح لك العدسات التقليدية بالحصول على مقياس صورة أكبر من 1: 4 أو 1: 5. على الرغم من حقيقة أنها مناسبة تمامًا لتصوير الماكرو من حيث خصائصها البصرية. لذلك ، يتعين على مصوري الماكرو المحترفين أيضًا شراء عدسات ماكرو باهظة الثمن لا تحتوي على هذا العيب بسبب استخدام التركيز الداخلي المعقد.

    توافق على أنه إذا لم يقتصر شغفك بالتصوير الفوتوغرافي على التصوير عن قرب للأشياء الصغيرة ، وغالبًا ما تلتقط صورًا في أنواع أخرى ، فإن شراء عدسة ماكرو خاصة سيكون مجرد هدر. بعد كل شيء ، يكلف أكثر بكثير من أنواع البصريات الأخرى.

    عدسات الماكرو لها طول بؤري طويل ، وهو ليس مطلوبًا دائمًا عند تصوير المناظر الطبيعية. في التصوير الفوتوغرافي صورةلن يكون هناك طلب كبير أيضًا على العدسة المقربة ، نظرًا لأن البصريات التقليدية لها تركيز أكثر نعومة وتعطي صورة أقل تباينًا ، مما يسمح لك بنقل مرونة الجلد ولونه ونعومته بشكل أفضل في الصور الفوتوغرافية. باختصار ، العدسة المقربة ليست بصريات عالمية ، ولكنها عدسة تركز على أداء مهام ضيقة ومحددة.

    ملحقات ماكرو

    ما الذي يمكن أن يحل محل عدسة ماكرو باهظة الثمن إذا قررت القيام بتصوير الماكرو؟ اتضح أن هناك العديد من الملحقات لكاميرات SLR التي تتيح لك تكبير الصور عند استخدام العدسات التقليدية. يتمثل جوهر هذه الأجهزة في توفير امتداد إضافي للعدسة. إنها توفر للمصور الفرصة للتركيز على أصغر التفاصيل والبحث بشكل أعمق في العالم المصغر. علاوة على ذلك ، يمكن استخدام عدسات الماكرو مع هذه الأجهزة لزيادة التكبير والتقاط تفاصيل فريدة حقًا في الصور الفوتوغرافية.


    يجب أن يقال على الفور أن مجموعة الأجهزة الخاصة بتحويل العدسة العامة أو العمودية إلى عدسة ماكرو واسعة جدًا ، ولكل من هذه الأجهزة مزاياها وعيوبها. ويعتمد اختيار هذا الجهاز أو ذاك بشكل أساسي على ظروف التصوير المحددة وجودة الصورة المطلوبة وقدراتك المالية. يمكن الحصول على تمديد إضافي ، على وجه الخصوص ، باستخدام حلقات التمديد. لكن سمكها ، للأسف ، ثابت وصغير.

    خيار آخر هو التفاف أو حلقة عكسية. ربما تكون هذه الحلقة هي الجهاز الأقل تكلفة الذي يتكيف مع العدسة للتصوير عن قُرب. يتم تثبيته ببساطة بدلاً من مرشح الضوء ، ثم يتم توصيل العدسة بالهيكل الجانب المعاكس. هذا حل صغير الحجم واقتصادي إلى حد ما ولا يقلل من جودة الصورة ولا يؤثر على نسبة فتحة العدسة. ومع ذلك ، عند استخدام حلقة عكسيةلا توجد إمكانية لتغيير مقياس الماكرو بناءً على طلب المصور. بالإضافة إلى ذلك ، يحد مثل هذا الجهاز من وظائف الكاميرا - لا يعمل التركيز التلقائي والتشغيل الآلي المدمج.

    أطقم عدسات الماكرو معروضة للبيع أيضًا. غالبًا ما يشار إلى هذه العدسات على أنها مرشحات ماكرو لأنها ببساطة مثبتة في خيط المرشح. باستخدام عدستين أو أكثر ، يمكنك اختيار مقياس الصورة الذي تريده ، تمامًا كما هو الحال عند استخدام حلقات التمديد.

    تتمثل ميزة مجموعات العدسات المقربة في أنك لست بحاجة إلى إزالة العدسة. هذا مناسب جدًا عند التصوير في الهواء الطلق ، عندما يكون ذلك غير مرغوب فيه أو لا يوجد وقت لتصوير البصريات. الأهم من ذلك ، عند استخدام العدسات ، تعمل كل الأتمتة المدمجة للعدسة - الكاميرا تعمل بكامل طاقتها. ولكن ، للأسف ، غالبًا ما يؤدي هذا الجهاز إلى تدهور جودة الصورة بسبب حدوث انحرافات لونية.

    تمديد أو منفاخ قابل للسحب

    من أفضل المرفقات التي تتيح استخدام البصريات الكلية متعددة الاستخدامات هي المنفاخ القابل للسحب أو التمديد. يمكن أن يكون للفراء مجموعة متنوعة من التصميمات ، لكنها تبدو جميعها مثل "أكورديون" قياسي مصنوع من جلد كثيف أو حقيبة قماشية. يتم تثبيت منفاخ ماكرو بين العدسة وكاميرا SLR ، بحيث يمكن تمديد العدسة إلى المسافة المطلوبة ، وبالتالي التركيز على التفاصيل الدقيقة.

    يمكن للمصور أن يتحكم بسهولة في هذا النوع من "الأكورديون" - فكلما قمت بتحريكه بعيدًا ، يتم الحصول على حجم الكائن الذي يتم تصويره في الصورة أكبر. في الواقع ، الميزة الرئيسية لاستخدام المنفاخ هي بالتحديد أنها تسمح لك بتغيير المقياس بسلاسة وبدون خطوات.

    وتجدر الإشارة إلى أن المصورين استخدموا إنشاءات مماثلة مع فرو مطوي مطوي مثل الأكورديون لفترة طويلة جدًا ، كما يمكن للمرء أن يقول في فجر التصوير الفوتوغرافي. على وجه الخصوص ، في عام 1840 ، تم إصدار كاميرا صممها بيير أرماند سيغير ، والتي كانت تحتوي على جهاز تركيز جلدي. كان النموذج الأولي لإنشاء منفاخ لتصوير الماكرو هو المنفاخ والهارمونيكا الموسيقية ، والتي ظهرت في بداية القرن التاسع عشر ، قبل وقت قصير من الولادة الرسمية للتصوير الفوتوغرافي.

    اتضح أن تصميم المنفاخ القابل للسحب كان ناجحًا ومتعدد الاستخدامات لدرجة أنه بدأ استخدامه على نطاق واسع من قبل المصورين في الكاميرات ذات التنسيقات المختلفة. لعقود عديدة ، ظهرت الفراء في نطاق العديد من الشركات العاملة في إنتاج أجهزة وملحقات للتصوير الفوتوغرافي. ومع ذلك، في حاليانطاق هذه المنتجات لم يعد واسعًا جدًا. من بين الاكثر الشركات المصنعة المعروفةتنتج شركة Novoflex الألمانية حاليًا منفاخًا منزلقًا لتصوير الماكرو.

    يعد استخدام المنفاخ لتصوير الماكرو مناسبًا تمامًا. يتم تغيير درجة التكبير عن طريق توسيع الفراء ، والتركيز عن طريق تحريك الهيكل بأكمله طوليًا. يمثل التركيز صعوبة معينة بالنسبة للمصور ، ولكن إذا كنت تستخدم أيضًا مصاعد ميكروية خاصة ، حيث يمكنك تحريك الكاميرا بعناية ، فلن تظهر أي صعوبات.

    في التصوير الفوتوغرافي المقرب ، لا يتم توصيل الكاميرا والعدسة بأي شكل من الأشكال وتوجد في وضع عدم الاتصال. يمكنك فتح الفتحة بالكامل على العدسة ، وتركيز الكاميرا ، ثم إغلاق الفتحة إلى قيمة العمل والتقاط صورة. تسمح منفاخ الماكرو الحديث ، من بين أشياء أخرى ، باستخدام وظائف الإمالة وإزاحة العدسة لمنع تشوه المنظور ، والذي يحدث أحيانًا عند تصوير أشياء صغيرة.



    بالإضافة إلى ذلك ، فإن المنفاخ قادر على نقل جميع الإشارات الكهربائية بين الكاميرا والعدسة. في الواقع ، يرجع ذلك إلى حقيقة أن الفراء يفصل بين العدسة والكاميرا ، كثير الميزات الهامةتوقفوا عن العمل. هذا يؤدي إلى الحاجة إلى القيام بكل العمليات ، كما يقولون ، في الوضع الميكانيكي، أو شراء أجهزة خاصة تنقل الإشارات الكهربائية من الكاميرا إلى العدسة. ولكن يتم إنتاج الفراء اليوم حيث يتم حل هذه المشكلة بالكامل. صحيح ، تم تطوير هذه الأنظمة فقط للاستخدام مع طرز كاميرات محددة ، على سبيل المثال ، لعائلة كاميرات Canon EOS.

    العيب الوحيد في منفاخ التصوير الفوتوغرافي الماكرو هو أن الهيكل بأكمله (الكاميرا - المنفاخ - العدسة) تبين أنه مرهق للغاية ، لأنه بالإضافة إلى الخوار نفسه ، يجب عليك استخدام حلقات محول خاصة لتوصيل المنفاخ بالكاميرا . مطلوب أيضًا مجموعة من قضبان التركيز المجهزة برافعة دقيقة. نظرًا لمثل هذا التصميم المرهق ، يصعب إجراء تصوير الماكرو باستخدام المنفاخ في ظروف "المجال". بدلا من ذلك ، هو حصريا معدات الاستوديو والمختبرات. يجب ألا تنسى أيضًا أنه كلما حركت الفراء بعيدًا ، أي كلما زاد حجم الصورة ، قلت نسبة فتحة العدسة المستخدمة.

    على الرغم من أوجه القصور هذه ، تعتبر المنافاخ أو منفاخ التمديد رائعة للتصوير الكلي. إنها توفر القدرة على التكبير بالطريقة التي يريدها المصور بالضبط. وفي نفس الوقت لا يقللون من جودة الصورة النهائية. إذا كنت لا ترغب في شراء عدسة منفصلة لتصوير الماكرو ، فمن المنطقي أن تنظر إلى منفاخ قابل للسحب بسعر معقول ، حيث يمكنك تصوير الأشياء الصغيرة والأشياء باستخدام عدسة عامة أو صورة شخصية متاحة بالفعل.

    العالم من حولنا متنوع بشكل مذهل وملون وغني بالتفاصيل والأنماط. تحتاج فقط إلى إلقاء نظرة فاحصة عليها. في أغلب الأحيان ، المصورون متحمسون لذلك وجهات النظر العامة. بالإضافة إلى تصوير الحدث بين الأنواع انتباه خاصيتمتع بالمناظر الطبيعية وأقل كثيرًا - الحياة الساكنة. لقد لوحظ أنه إذا كانت هناك مقدمة بإرتياحها المتأصل وملمسها في لقطة منظر طبيعي ، فسيتم تعزيز تأثير الحضور. وفي الحياة الساكنة ، من الضروري دائمًا التأكيد على تفاصيل وملمس الأشياء. ولكن هناك نوع خاص يكون فيه الاهتمام الشديد بالأشياء الفردية وتفاصيلها أمرًا لا مفر منه بسبب قصر مسافة التصوير. هذا النوع يسمى تصوير الماكرو.

    تشمل المزايا الرائعة للكاميرات الرقمية للهواة - DSC ، بالطبع ، القدرة على التصوير من مسافة عدة سم.حتى DSC للهواة المبتدئين يمكنهم التصوير من مسافة لا تقل عن 5 - 20 سم. ملحقات إضافية. تسمح لك DSCs المتقدمة في وضع الماكرو بالتصوير من مسافات تصل إلى 1 - 5 سم ، وبالتالي ، يمكن حتى للمبتدئين في التصوير الفوتوغرافي تطبيق المزايا المتعددة للتصوير عن قُرب. يمكن للمصور التقاط أشياء صغيرة عن قرب إلى حد ما - زهور ، وحشرات ، وعملات معدنية ، ورؤية نسيج الخشب والحجر ، و "فحص" الأنماط الدقيقة على الموضوع ، والتي بالكاد يمكن رؤيتها بالعين المجردة. بشكل عام ، يعد التصوير من مسافة قريبة جدًا أحد الأساليب الإبداعية الفعالة. قليل من الخبرة بالصبر ويمكنك الحصول على مواضيع متنوعة ومثيرة للإعجاب بالصور غير العادية. من خلال النظر بعناية إلى العالم الطبيعي من مسافة قريبة ، يمكنك التقاط لقطات غير عادية بتفاصيل متزايدة ، وملمس مثير للأهداف.
    حول تكبير لقطات الماكرو


    لتخيل ما يشير في الواقع إلى تصوير الماكرو بشكل أكثر دقة ، دعنا ننتقل إلى مفهوم مقياس الصورة. يُفهم المقياس على أنه نسبة الحجم الخطي للصورة الضوئية لجسم ما في المستوى البؤري للكاميرا (على سبيل المثال ، في فيلم كاميرا تقليدية أو على مصفوفة حساسة للضوء في كاميرا رقمية) إلى أبعادها الفعلية. هذه النسبة تسمى أيضًا الزيادة الخطية. من المقبول عمومًا أن تصوير الماكرويسمى نوع التصوير ، حيث يقع مقياس الصور الناتجة على مادة التصوير الفوتوغرافي في النطاق من 1: 10 إلى 5: 1 ، كما هو موضح في الموسوعة الكلاسيكية "Fotokinotekhnika" (تم تحريرها بواسطة E.A. Iofis ، 1981). مستخدم تصوير الماكرو المطبقة في التصوير العلمي- الجيولوجيا والبيولوجيا والطب وما إلى ذلك. لكنه أصبح الآن أحد الأنواع الشعبية للتصوير الفني.

    مرة أخرى ، نود أن نلفت انتباه القارئ إلى حقيقة أنه في DPC ، يتم تنفيذ دور جهاز الكشف الضوئي بدلاً من الفيلم بواسطة مصفوفة حساسة للضوء ، تحدد أبعادها حجم الإطار. حجم المصفوفة في الكاميرات الرقمية للهواة أصغر بمقدار 3-5 مرات من حجم الإطار للفيلم الضيق ، أي ما يعادل 24 × 36 مم. يتم إعطاء الأبعاد الخطية للمصفوفات المستخدمة في CTF للفئة الابتدائية ، الهواة الثانوي وشبه المحترفين في الجدول.

    جدول
    أبعاد الوسادة الحساسة للضوء

    مصفوفات DTF
    الحجم بالبوصة الطول ، مم العرض مم
    حجم المصفوفة الحساسة للضوء من DSC للفئات المتوسطة وشبه المهنية مع عدسة مدمجة ، كقاعدة عامة ، 1 / ​​1.8 أو 2/3 بوصة. في الواقع ، هذا يعني أنه في ارتفاع كامليمكنك التقاط صورة لحشرات صغيرة (نحلة ، حشرة ، نحلة). سوف ينبهر الآخرون بتصوير الأشياء الصغيرة اليومية ، مثل المجوهرات والعملات المعدنية والشارات وما إلى ذلك. على نطاق أصغر ، يمكنك تصوير الزهور أو تفاصيل الأدوات المنزلية أو الأجزاء الفردية من الوجه.



    لا يتجاوز المقياس الأصلي للصورة الضوئية (على المصفوفة الحساسة للضوء) لكاميرا DSC 1: 2.5 - 1: 5. ومن الواضح أن حجم الصورة في الطباعة يزداد بمعامل التكبير عند الطباعة. بالنسبة لعامل شكل مستشعر الصورة مقاس 1 / 1.8 بوصة (حجم مشترك لـ DPCs متوسطة المدى) ، يبلغ حجم المستشعر على طول الجانب الطويل حوالي 7.2 ملم. لذلك ، بحجم طباعة 15 × 20 ، تكون نسبة التكبير حوالي 28x ونسبة الصورة حوالي 11: 1 - 6: 1. أولئك. يمكن زيادة موضوع التصوير حتى 10 مرات بصيغة طباعة معتدلة. هذا يعني أننا في الطباعة ننظر إلى الشيء كما لو كان من خلال عدسة مكبرة قوية. تتجلى التفاصيل المحسّنة مقارنة بالمراقبة في الظروف العادية إذا تم عرض الكائن حتى على شاشة العرض DSC. عند عرض الصور على شاشة الكمبيوتر ، سيكون عامل التكبير حتى 50 مرة (حسب حجم المصفوفة وحجم الشاشة).
    تعرف على المزيد حول كاميرات الماكرو


    لذلك ، لالتقاط الصور المقربة بشكل خاص ، تم تصميم DPC مع عدسة مدمجة وظيفيًا ، كما كانت ، منذ البداية. للقيام بذلك ، يكفي تنشيط وضع "الماكرو" بضغطة واحدة على زر خاص. يسمح لك ذلك بتصوير أشياء صغيرة في مخطط موسع من مسافة عدة سنتيمترات من الكائن بدون أجهزة خاصة. تحتوي بعض الكاميرات على نطاقين فرعيين لـ تصوير الماكروماكرو وسوبر ماكرو. يسمح لك وضع الماكرو الفائق بالاقتراب أكثر من الموضوع. ومع ذلك ، فإن معظم الطرز مجهزة بوضع ماكرو واحد. ومع ذلك ، يسمح لك بعضها بالتقاط صور من مسافة تصل إلى 1-2 سم. ولكن ، لا توفر الكثير من طرز DTF مسافة تركيز بؤري دنيا (MFD) في حدود 1 سم. هذه ، على سبيل المثال ، Nikon Coolpix 5400 DSC و FujiFilm FinePix S602Z و FujiFilm FinePix S7000 و Ricoh Caplio RR1 و Ricoh Caplio RR30 و Ricoh Caplio G3.

    يسمح لك عدد من الطرز من Nikon Olympus و Pentax بالتقاط صور من مسافة لا تقل عن 2 سم. الحد الأدنى لمسافة التصوير لمعظم طرز DSC في وضع الماكرو من 5 إلى 20 سم .20 سم ، لكاميرات الطبقة المتوسطة - 5 - 10 سم و شبه احترافي غرف MDFفي كثير من الأحيان أقل من 5 سم.

    في الإنصاف ، يجب ملاحظة أحد التفاصيل المهمة والغريبة. ليس من الضروري على الإطلاق أن توفر الكاميرات ذات القيمة المنخفضة من MDF نطاقًا أكبر للصورة. يعتمد التكبير الخطي للصورة على معلمتين - على المسافة إلى الهدف وعلى البعد البؤري للعدسة. هذا الاعتماد خطي في كلتا الحالتين ، ويزداد مقياس الكائن مع زيادة الطول البؤري وتناقص مسافة التصوير. لذلك يمكن أن يكون التكبير الخطي للجسم كبيرًا ، على الرغم من أن التصوير يتم من مسافة أكبر ، ولكن باستخدام عدسة تقريب. الحقيقة هي أن وضع "الماكرو" في الكاميرات الرقمية متاح عادة لمجموعة معينة من الأطوال البؤرية لعدسة الزوم المدمجة. في أغلب الأحيان ، في العديد من الطرز ، يكون التركيز البؤري الواثق في وضع "الماكرو" ممكنًا لموضع الزاوية الواسعة لعدسة الزوم ، أي بأطوال بؤرية دنيا. في هذه الحالة ، يتحول رمز وضع الماكرو إلى اللون الأخضر (أو الأصفر). في نطاقات الزوم الأخرى للعدسة ، لا يعمل التركيز البؤري التلقائي ويتم إيقاف تشغيل الرمز. في بعض الطرازات ، يتوفر وضع الماكرو في نطاق التكبير المتوسط. وفي الطرز النادرة جدًا ، يحتوي وضع الماكرو على نطاق تكبير واسع يصل إلى موضع التقريب لعدسة الزوم.

    على سبيل المثال ، بالنسبة إلى Konica Minolta DiMAGE A200 ، فإن مستوى التكبير في ملف تصوير الماكروالحد الأقصى في أطول موضع للعدسة - القيمة المكافئة 200 مم. الحد الأدنى لمسافة التركيز (MFD) في هذه الحالة هو 13 سم من السطح الأمامي للعدسة. الحد الأقصى لحجم منطقة التصوير في هذه الحالة هو 52 × 39 مم. حجم المنطقة الحساسة للضوء من مصفوفة هذه الكاميرا على الجانب الطويل هو 8.8 ملم ، وبالتالي فإن مقياس الصورة يقارب 1: 6. عند التصوير عن قُرب في موضع الزاوية العريضة للعدسة ، يكون MDF على بعد 21 سم من السطح الأمامي للعدسة ويكون مقياس التصوير أصغر بكثير. وبالتالي ، فإن هذه الكاميرا مع MDF مقاس 13 سم تعد مفاجأة سارة لعشاق التصوير في وضع الماكرو. أثناء المرور ، تجدر الإشارة إلى أن التبديل إلى وضع الماكرو لكاميرا DiMAGE A200 يتم باستخدام مفتاح ميكانيكي موجود على ماسورة العدسة.

    يجب ذكر ميزة أخرى رائعة للكاميرا الرقمية - عمق مجال كبير. عند التصوير عن قُرب ، لا يكون المقياس مهمًا فحسب ، بل أيضًا عمق الفضاء المصور بشكل حاد - عمق مجال الكائنات التي يتم تصويرها. تعتمد DOF على كل من المسافة إلى الهدف والبعد البؤري للعدسة. يزداد عمق المجال مع زيادة المسافة إلى مشهد التصوير ، ولكنه يتناقص مع زيادة الطول البؤري للعدسة. إلى حد أكبر ، يعتمد عمق المجال أيضًا على قيمة الفتحة المثبتة. كلما زادت القيمة قيمة الفتحة، كلما زاد عمق الفضاء المصور بشكل حاد. من المعروف من نظرية البصريات أن هناك اعتمادًا تربيعيًا معكوسًا لعمق الفضاء المصور بشكل حاد على البعد البؤري والاعتماد الخطي على المسافة إلى الموضوع. وهكذا ، بمقياس إطلاق النار المتساوي ب حوليتم توفير عمق مجال أكبر بواسطة عدسات الإسقاط القصير. الطول البؤري لعدسات CPC أقصر بعدة مرات من تلك الخاصة بكاميرات الأفلام. لذلك ، سيكون عمق الفضاء المصور بشكل حاد بمقياس إطلاق نار متساوٍ أكبر بعدة مرات. (من أجل راحة المستخدمين ، غالبًا ما يُعطى الطول البؤري الفعلي لعدسات DSC إلى البعد البؤري المكافئ لعدسة كاميرا فيلم ضيقة.)


    ملحقات ماكرو


    يعد الحامل ثلاثي القوائم الثابت هو أهم ملحق للتصوير المقرب للأهداف الثابتة. في الواقع ، في التصوير الفوتوغرافي المقرب ، في جميع الحالات ، يُفضل استخدام الفتحة القصوى للعدسة تقريبًا لضمان أقصى عمق للمساحة المصورة بشكل حاد. يمكن أن تتسبب سرعات الغالق الأسرع التي لا تتغير عند إيقاف العدسة لأسفل في تشوش الصورة عند التصوير أثناء حمل الكاميرا باليد. مهمة أخرى جهاز إضافيبمثابة جهاز التحكم عن بعد جهاز التحكم. سيساعد هذا الملحق أيضًا في القضاء على اهتزاز الكاميرا المحتمل عند الضغط على الغالق. لتقليل التمويه في حالة عدم وجود جهاز تحكم عن بعد ، من المفيد استخدام وضع الفصل التلقائي. في هذه الحالة ، يتم تحرير الغالق بعد ثانيتين أو 10 ثوانٍ. بعد الضغط لأسفل.

    عند التصوير في الهواء الطلق ، أي فراشة أو حشرة غير عادية ، فإن الحامل ثلاثي القوائم بالكاد يكون مساعدًا. في هذه الحالة ، عندما تظهر "الفريسة" على مسافة مقبولة ، يجب أن يجد الصياد نقطة إطلاق نار ، وأن يتخذ موقعًا ثابتًا ، ويختار اللحظة ويحبس أنفاسه عند الضغط على مفتاح الغالق. ولكن يجب تعديل استخدام محدد المنظر البصري لتأثيرات انزياح المنظر عند التصوير من مسافة قريبة. من الأفضل القيام بقص قطعة الأرض باستخدام شاشة العرض.

    كما ذكرنا ، تم تصميم ملحقات العدسة المقربة البصرية لبعض طرز DSCs المدمجة. مرشحات الضوء في تصوير الماكرو من الكاميرات الرقميةتجد استخدام محدود. قد يكون المرشح المستقطب مفيدًا. يسمح لك بتنعيم الأسطح اللامعة أو التخلص منها ، وفي بعض الحالات يحسن إعادة إنتاج الألوان. يتم تثبيت مرشحات الضوء على أسطوانة العدسة من خلال فوهة خاصة أو مباشرة على التثبيت الملولب لأسطوانة العدسة.


    إضاءة الماكرو


    تعد الإضاءة المختارة بشكل صحيح شرطًا أساسيًا للحصول على صور رائعة. مع سنوات عديدة من الممارسة ، صمم المصورون مخططات الإضاءة بمجموعات مختلفة من الفلاشات والناشرات والعاكسات. في الطبيعة ، عادة ما يكون ضوء الشمس الطبيعي كافياً. لإبراز التفاصيل المظللة بشكل إضافي ، يمكنك استخدام ورقة بيضاء عادية. للكشف عن نسيج الكائنات التي يتم تصويرها ، يتم توجيه الإضاءة الجانبية الأكثر قبولًا بزاوية حادة على سطح الحبكة المصورة. لذلك يفضل استخدام ساعات الصباح أو المساء لتصوير الأسطح الأفقية. يتيح لك هذا العمل على بنية الموضوع جيدًا. لكن ، بالإضافة إلى ذلك ، يُنصح بالتأكد من أن ظل الكاميرا لا يسقط على الجسم. قد تكون ساعات منتصف النهار مفضلة عند تصوير أهداف عمودية. يرجى ملاحظة أنه عند التصوير من مسافة قريبة جدًا ، قد تحدث مشاكل في الإضاءة بسبب تظليل الموضوع بواسطة جسم الكاميرا.

    مخطط بناء الإضاءة الاصطناعية مشابه. يساهم الضوء الجانبي الموجه بحدة في دراسة جيدة للنسيج. عند تسليط الضوء على الظلال العميقة ، ستساعد العاكسات أيضًا. لا يكون استخدام الفلاش الداخلي مبررًا دائمًا ، حيث يؤدي عادةً إلى تعريض الصورة المفرط وإضاءة غير متساوية محتملة للكائن. بالطبع ، يمكنك ضبط وضع شدة الفلاش المنخفضة ، لكن في هذه الحالة يُنصح بتثبيت ناشر أمام الفلاش. يظهر مثال على هذا المسح ، الذي تم إجراؤه بواسطة Nikon Coolpix 990 DSC ، في الشكل. واحد.

    لجودة عالية تصوير الماكروطورت الكاميرات الرقمية وحدات فلاش خاصة. بالطبع ، يجب أن تحتوي الكاميرات على حذاء ساخن أو دبوس مزامنة. على سبيل المثال ، مثبتة على الكاميرات الرقمية من سلسلة Nikon Coolpix ، يتيح لك MACRO COOL-LIGHT SL-1 خفيف الوزن وصغير الحجم التصوير تصوير الماكروبدون استخدام معدات الإضاءة المتطورة. يحتوي فلاش SL-1 على 8 مصابيح LED ساطعة تضيء الموضوع. للحصول على "كاميرات SLR الرقمية" من نيكون لـ تصوير الماكرويوجد أيضًا فلاش بدون ظل SB-29s مع تحكم مرن ومستقل في الكثافة لكلا الوحدتين.

    تم تطوير فلاشات مماثلة من قبل شركات أخرى. على سبيل المثال ، Canon لـ تصوير الماكرو طور CTF فلاش MT-24EX المزدوج ووميض الحلقة MR-14EX. لكونيكا مينولتا تم تصميم مركبات الكربون الكلورية فلورية ل تصوير الماكرو Macro Twin Flash 1200 و Macro Ring Flash 2440.

    يجب أيضًا مراعاة اختيار الخلفية للمشهد الذي يتم تصويره. يجب أن يبرز الكائن جيدًا في الخلفية ، ويجب ألا تكون الخلفية نفسها مشتتة للانتباه. عادة ما يكون من الأفضل اختيار خلفية موحدة للنغمات الصامتة. قابلة للتطبيق وخلفيات بيضاء ورمادية وسوداء. الخلفية الرمادية هي الأكثر حيادية ، بينما يعزز اللون الأسود من إدراك الفروق الدقيقة في ألوان الأهداف. من بين درجات الألوان ، يفضل استخدام الألوان الباردة والناعمة. هذا يخلق تأثير الاقتراب من الموضوع. يمكن أن تخلق النغمات الدافئة والمشرقة الوهم بأن الهدف بعيدًا عن الخلفية.
    الكاميرا بمثابة ماسح ضوئي لتصوير الماكرو


    يمكن تسمية أحد الاتجاهات الناجحة باستخدام DPC في " تصوير الماكرو"كنوع من أنواع الماسح الضوئي الرقمي البسيط. يُنصح باستخدام DTF لإعادة التقاط الرسومات أو النصوص ولرقمنة المطبوعات الفوتوغرافية العادية. من الأنشطة المفيدة إعادة تصوير السلبيات أو الشرائح لإنشاء مكتبة صور رقمية منزلية بسرعة. لهذا الغرض ، تم تطوير ملحقات خاصة (تسمى أيضًا الماسحات الضوئية للشرائح) ، والتي يتم وضعها على أسطوانة العدسة من خلال حلقة محول. مع حجم مصفوفة 1 / 1.8 بوصة ، يكون مقياس تصوير شريحة مقاس 24 × 36 مم تقريبًا 1: 5. تحتوي بعض DTFs الوضع الخاصالتصوير تحت صورة سلبية. يتيح لك ذلك تحويل الصورة السلبية المصوّرة إلى صورة إيجابية على الفور. ومع ذلك ، يمكنك استخدام إمكانيات محرري الرسوم لهذا الغرض ، على سبيل المثال ، برامج Adobe PhotoShop. هذا يجعل من الممكن تحييد تأثير طبقة اخفاء فيلم التصوير الفوتوغرافي ، والتي تم التحقق منها عمليا من قبل المؤلف.

    يمكن أن يكون استخدام DSC في وضع "الماكرو" مفيدًا أيضًا لإنشاء أرشيف إلكتروني عائلي قديم. على سبيل المثال ، لاستعادة التقاط الصور الصغيرة باستخدام وثائق مختلفة(شهادات من منظمات وجمعيات مختلفة ، تصاريح ، إلخ). بعد التحرير الإضافي للصور القديمة بالكمبيوتر ، أو بالأحرى ترميمها ، يتم توزيعها في مجلدات إلكترونية. إن ملاءمة استخدام DSC في وضع الماسح الضوئي واضحة ، لأنه لا داعي للانتظار حتى يتم استخدام الفيلم بالكامل. لذلك ، يمكن تجديد الأرشيف بشكل دوري مع كل اكتشاف جديد.
    تصوير الماكرو بكاميرا رقمية ذات عدسة أحادية عاكسة (DSLR)


    في الختام ، لنتحدث عن تصوير الماكرو بكاميرات SLR الرقمية. قد تحتوي هذه الكاميرات أيضًا على وضع تصوير "ماكرو" خاص ، لكن فعاليته مشكوك فيها. يتم تحديد نجاح الأعمال بنفس الطريقة التقليدية تصوير الماكرو، على غرار التقنية تصوير الماكروكاميرات SLR التقليدية. حول طرق وأجهزة لتصوير الماكرو كاميرات الفيلمهناك قدر كبير من المعلومات الواردة في العديد من المؤلفات الفوتوغرافية. بالقياس مع "كاميرات SLR الرقمية" ، يمكن استخدام العديد من الملحقات المصممة لتصوير الماكرو. هذه عدسات ملحقة إيجابية تثبت على الهدف ؛ حلقات التمديد (الوسيطة) أو المرفقات مع منفاخ التمديد المثبت بين جسم الكاميرا والعدسة ؛ محولات التقريب ، والتي يتم تثبيتها أيضًا بين العدسة التقليدية والكاميرا. بالطبع ، يمكن أيضًا استخدام عدسات ماكرو خاصة (عدسات مصممة لتصوير الأشياء من مسافة قريبة).

    استخدام العدسات المرفقة له ما يبرره فقط لتصوير الماكرو بالكاميرات ذات العدسات المدمجة. يجب استخدام محولات التقريب باهظة الثمن مع العدسات المقربةفي الميدان عند إطلاق النار على أجسام متحركة بعيدة نسبيًا - الفراشات واليعسوب وما إلى ذلك. عدسات خاصة عالية الجودة لـ تصوير الماكروأيضا ليست رخيصة. اعتمادًا على البعد البؤري ، تسمح لك بالتصوير من مسافة لا تقل عن بضعة سنتيمترات إلى نصف متر في لقطة قريبة إلى حد ما. بالنسبة للتصوير الثابت ، من الأسهل والأرخص استخدام المنفاخ أو حلقات التمديد مع العدسات التقليدية. يمكنك أيضًا استخدام حلقة ملفوفة تتيح لك تدوير عدسة التصوير على الجانب الخلفي ، أي السطح الأمامي نحو نافذة الإطار. يتيح لك هذا زيادة حجم الصورة عدة مرات وهو الأكثر جدوى من الناحية الفنية.


    قليلا عن تصوير الماكرو


    سوف أصف أدناه الطريقة التي أستخدمها. تصوير الماكروكاميرا رقمية ذات عدسة أحادية عاكسة من نيكون D70. ألاحظ على الفور أنه كان من الممكن شراء ملحقات ذات علامة تجارية خاصة مصممة لهذا الغرض. ولكن نظرًا لوجود مرفق محلي لتصوير الماكرو PZF بفراء منزلق ، مصمم للاستخدام مع كاميرات من نوع Zenit ، فقد كان من الممكن استخدامه بنجاح. بالإضافة إلى ذلك ، تم شراء حلقة محول فقط من وصلة حربة "نيكون" إلى "زينيث" الملولبة. لكن هذا لا يزال غير كافٍ لتوصيل D70 بملحق PZF. إسقاط عدسة الكاميرا البارزة للأمام تداخل. لذلك ، تم توصيل الحلقة رقم 2 من مجموعة حلقات التمديد الملولبة لـ Zenith بحلقة المحول. ثم تم توصيل نيكون D70 بمجموعة من المهايئ وحلقات التمديد بمرفق PZF. من ناحية أخرى ، تم تثبيت عدسة "Zenith" على الملحق ، ولكن ليس بشكل مباشر ، ولكن من خلال حلقة التفاف خاصة ، حيث تم تثبيت العدسة من خلال وصلة ملولبة مصممة للفلاتر. من الضروري أن أشرح للقارئ ذلك تصوير الماكرويمكنك أيضًا استخدام مجموعة من حلقات التمديد. ولكن من الأنسب العمل مع مرفق المنفاخ المنزلق ، حيث يمكن تغيير التكبير بسلاسة ، ومن الملائم وضع الأشياء التي تم إزالتها على إطار المرفق. حجم الصورة البصرية في هذه الحالة قريب من الحجم الطبيعي للأهداف التي يتم تصويرها وأكبر. وللتصوير بتكبير أقل ، تم استخدام حلقات تمديد مختلفة من المجموعة ببساطة. لتصوير الماكرو بمقياس لا يزيد عن 1: 3 -1: 5 ، يمكنك فقط استخدام الحلقة الملتفة ، والتي تسمح لك بإدارة العدسة العادية مع جانبها الخلفي نحو الأهداف.

    يستعمل ل تصوير الماكرولقد استخدمت عدستين محليتين عاليتي الجودة - العدسة العادية Industar-61L Z-MS 2.8 / 50 والتركيز القصير Mir-1 2.8 / 37 ، والتي حصلت على الجائزة الكبرى لـ معرض دوليفي بروكسل عام 1958 (لم تكن حلقة المهايئ الثانية من الوصلة الملولبة إلى حربة عدسة نيكون متوفرة).

    نظرًا لأن النظام البصري لكاميرا ضبط تلقائي للصورة لم يكن قياسيًا ، تم التصوير فقط في الوضع اليدوي"م" ( تصوير الماكرو). في الأوضاع الأخرى (A و P و Auto) ، لن يتم تحرير الغالق وستظهر رسالة خطأ في لوحة التحكم. نجح قياس التعريض ، ولكن تم ضبط التعريض بشكل غير صحيح تلقائيًا. تم اختيار التعرض الصحيح بطريقة التقريبات المتتالية. للقيام بذلك ، تم ضبط سرعة الغالق وقيمة فتحة العدسة باستخدام سنوات عديدة من الخبرة الفوتوغرافية الشخصية ، وتم تحليل لقطة اختبارية باستخدام الرسم البياني. رسم بياني كبير وملون (برتقالي) على الشاشة كاميرات نيكونجعلت كاميرا D70 من السهل تحديد الانحرافات عن التعريض الضوئي العادي. بعد بعض التعريض الضوئي أو تصحيح الفتحة ، تم تحسين التعريض الضوئي. تم ضبط مقياس الرماية الأصلي في نطاق 1.5: 1 - 2: 1. تم التركيز من قبل التغيير الميكانيكيالمسافة بين الموضوعات والنظام البصري.

    للحصول على إضاءة إضافية مع فتحة عدسة قوية ، كان علي استخدام الفلاش. أدى استخدام الفلاش الداخلي إلى فشل حيث كان الهدف مظللًا بشدة. لذلك ، كان علي أن أتقدم بطلب فلاش خارجي. لم تكن الفلاشات SB-600 و SB-800 ذات العلامات التجارية الموصى بها لكاميرا D70 متاحة. ونتيجة لذلك ، تم استخدام فلاش خارجي "نيكون" SB-28 مع ناشر مركب في حذاء ساخن. جعلت المسافة البعيدة للإنارة من محور النظام البصري من الممكن إلقاء الضوء بشكل موحد على الكائن الذي يتم تصويره. ولكن مع ذلك ، في هذه الحالة ، في وضع TTL ، كان الفلاش غير نشط ، ولم يتم تشغيله إلا في الوضع "أ". ولكن ، على ما يبدو ، نظرًا لخصائص المخطط البصري ، كان لا بد من ضبط التعرض أيضًا.

    يبقى أن نلاحظ مرة أخرى حقيقة ذلك تصوير الماكروأظهرت كاميرات SLR ميزة Digital over film. عند بناء دوائر ضوئية متطورة باستخدام المحول وحلقات التمديد ، لا يعمل نظام قياس التعريض دائمًا بشكل صحيح. بالنسبة لكاميرات الأفلام ، يتم عادةً إدخال تعويض التعريض الضوئي باستخدام جداول خاصة تأخذ في الاعتبار درجة التكبير الخطي. لكن نتيجة التصحيح لا يمكن تحديدها إلا بعد تطوير الفيلم. يتيح لك استخدام الرسم البياني في كاميرا SLR الرقمية تحسين التعريض الضوئي بسرعة.

    المواد المقدمة في المقال لا تستنفد كل إمكانيات التصوير الكلي بالكاميرات الرقمية. ومع ذلك ، فإن فائدة وفائدة وضع التصوير هذا للمصورين الهواة واضحة تمامًا. يجرؤ عشاق الإبداع الفوتوغرافي.

    أي كاميرا تسمح لك بتمديد العدسة والحصول على صورة مكبرة للكائن مناسبة للتصوير عن قُرب. يتم إجراء تصوير الماكرو بكاميرات صغيرة الحجم لأغراض التصوير الفوتوغرافي العامة وكاميرات خاصة


    الأجهزة الثابتة. في مختبرات الطب الشرعي الخبراء ، يتم استخدام التركيبات "بيلاروسيا" (SB-2) ، "Ularus" ، "Ularus-2" ، FMN-2.

    تتمثل إحدى مزايا الكاميرات كبيرة الحجم مقارنة بالكاميرات صغيرة الحجم في رؤية العمليات التحضيرية. من صورة كائن على الزجاج المصنفر للشبكية ، يمكن للمرء تقييم حدة التفاصيل وإمكانية تمييزها ، وتحليل توزيع chiaroscuro وحدود عمق الفضاء المصور بشكل حاد.

    تختلف أجهزة التصوير الفوتوغرافي الكبيرة وأجهزة الاستنساخ الحديثة في التصميم ، ولكن ليس في المخطط الأساسي للجهاز. عناصرها الإلزامية هي طاولة الكائن (الحامل الأصلي) والقضيب (حامل ثلاثي القوائم) وقوس الكاميرا والإضاءة.

    تتكون الكاميرا ، كقاعدة عامة ، من جزأين رئيسيين: الجزء السفلي (الهدف) لتركيب العدسة والجزء العلوي (الكاسيت) المثبت عليه جهاز الرؤية أو الشريط الذي يحتوي على مواد فوتوغرافية. ترتبط الأجزاء السفلية والعلوية بفراء معتم وتتحرك بشكل مستقل عن بعضها البعض. للتصوير على نطاق واسع ، يجب أن تمتد منفاخ الكاميرا على الأقل ضعف الطول البؤري للعدسة.

    تركيب فوتوغرافي عالمي SB-2 (بيلاروسيا)مصمم لتصوير كائنات مختلفة في البحث العلمي والتقني ، وكذلك لعمل مطبوعات من الصور السلبية بالأبيض والأسود والملونة. يسمح لك بإعادة إنتاج المستندات ، طبعات مطبوعة، والرسومات ، وما إلى ذلك ، التقاط صور ماكرو للأشياء الصغيرة. بالاشتراك مع المجاهر البيولوجية ، فهي مناسبة أيضًا لتصوير الكائنات الدقيقة.

    التثبيت مزود بكاميرتين: تنسيق عريض - 9x12 سم وصغير - 24x36 ملم. تشتمل مجموعة أدواتها على عدسات Industar-55U (4.5 / 140 مم) و Industar-58 (3.5 / 75 مم) ، والتي تسمح بتصوير الأشياء بمقياس من 1:10 إلى 7: 1. بالنسبة للكاميرا ذات التنسيق الصغير ، فإن عدسة Industar-58 (3.5 / 75 مم) مخصصة. للطباعة من الصور السلبية مقاس 24 × 36 مم و 4.5 × 6 سم ، تم تصميم عدسة Industar-58U (3.5 / 75 مم) ومكثف 114 مم ، ومن الصور السلبية 6 × 6 سم ، 6 × 9 سم ، 9 × 12 سم ، عدسة Industar-58U (3.5 / 75 ملم) يستخدم 55U "ومكثف بقطر 170 ملم.


    المكونات الرئيسية للتثبيت موضحة في الشكل. 100. في الجدول 4 ، يتم توصيل القضبان الرئيسية 1 و 9 المساعدة ، حيث يتحرك القوس 8 مع الكاميرا 2 ، متوازنة بالحمل الموجود داخل القضيب الرئيسي والمتصل بالقوس بواسطة كابل تم إلقاؤه فوق الكتلة. يتم تغيير موضع الكاميرا بالنسبة إلى المنضدة عن طريق تدوير عجلة القيادة 3 لتحريك الدعامة على طول القضيب. أثناء التصوير ، يتم تثبيت الحامل المزود بالكاميرا ببرغي إحكام.


    أرز. مائة.منظر عام لتركيب "بيلاروسيا"

    لتصوير الأشياء ، تم تجهيز التثبيت بأربعة مصابيح موضعية 6 ، مثبتة في أزواج على كلا الجانبين على قضبان 7. يتم تغيير موضع الأضواء عن طريق التحرك أفقيًا على طول الأقواس 5 أو عموديًا على طول القضبان 7 ، وكذلك التغيير


    أنا آكل زاوية ميلهم إلى سطح الطاولة. في الموضع المطلوب ، يتم تثبيت الأضواء الكاشفة بالمشابك والمشابك.

    تتكون كاميرا الإعداد من جسم 12 ، ومنفاخ 4 ، وقوس موضوعي 5 ، وآلية شد منفاخ. يتم تثبيت جسم الكاميرا في الوضع الرأسي على حامل متحرك 10 باستخدام وصلة دبوس وبرغي إحكام 11. عند إعادة إنتاج مستندات كبيرة ، يتم تدوير الكاميرا 90 درجة. ثم يتم إرفاق الوثيقة بجدار المختبر وإضاءةها بأضواء كاشفة خاصة (الشكل 101).

    الصفحة الرئيسية
    اختيار المعدات لتصوير الماكرو


    هناك سببان وراء جذب التصوير عن قرب انتباه مالكي الكاميرا. عند تصوير الماكرو ، تعتمد العملية الإبداعية بشكل أكبر على المهارات التقنية للمصور وأحدث ما توصلت إليه التقنية. الفنان في هذه الحالة هو الطبيعة نفسها. السبب الثاني هو أن النتائج ترضي المحفظة باستمرار عندما يتعلق الأمر بتصوير العناصر للكتالوجات الإعلانية. في كلا التجسدين ، يعد الماكرو مجالًا معقدًا تقنيًا لفن التصوير الفوتوغرافي يتطلب تكاليف معدات كبيرة.
    اختيار الكاميرا


    صغير عمق الميدانيجبرك على البحث عن الزوايا الأكثر ملاءمة. في أغلب الأحيان ، يتم تصوير الكائن "في الوضع الجانبي" ، مما يجعله موازيًا للعدسة. إذا قمت بالتصوير "في الملف الشخصي" فقط ، تصبح الصور متشابهة للغاية مع بعضها البعض. هناك حلول بديلة لتوفير عمق المجال المطلوب:
    • التصوير بالكاميرا عالية الجودة الانعكاسية الزائفة. نظرًا للمصفوفة الصغيرة ، يكون عمق منطقة المجال أوسع بكثير من عمق DSLRs. مرشح جيدمتوفر تجارياً - Fujifilm S9600 Pro.
    • التصوير بكاميرا SLR وفتحة العدسة مغطاة بأقصى قيم.
    • تجهيز في محرر الرسوماتعدة لقطات تم التقاطها بعمق مجال مختلف.
    • باستخدام كاميرا ذات محورين مع الحركة. يجب على المهتمين الانتباه إلى كاميرا Rollei X-Act2 أحادية الخط التي يتم التحكم فيها إلكترونيًا بتنسيق يصل إلى 6 × 7 سم www.franke-heidecke.ru ، بالإضافة إلى كاميرات Horseman www.fotoworld.ru و Sinar www.fotoworld.ru gimbal . هذه الخيارات لديها القدرة على التصوير على الفيلم وتثبيت الظهر الرقمي.

    اضغط للتكبير

    اضغط للتكبير

    يتم توسيع إمكانيات الكاميرات ذات البصريات غير القابلة للاستبدال بواسطة فوهات الماكرو (Close-UP ، Macro Close-UP) ، والتي يتم تثبيتها على الخيط الخاص بالفلاتر. من خلال تقليل مسافة التركيز البؤري الدنيا ، تتيح لك عدسة الماكرو التقاط صور بمقياس أكبر. تعود القصة إلى مرفقات Rolleinar التي صنعها Franke & Haideke لتركيب الحربة على الكاميرات المزدوجة العدسة. اليوم ، تحظى فوهات الماكرو من الشركات اليابانية - Hoya و Kenko و Marumi بشعبية.

    أبسط وأشهر نسخة من العدسة المقربة هي عدسة واحدة محدبة مقعرة مع ديوبتر زائد ، موضوعة في إطار ملولب. مثل هذا التصميم البسيط يؤدي حتمًا إلى تدهور جودة الصورة ، على الرغم من أنه يمكن تحقيق نتائج جيدة جدًا في الممارسة العملية باستخدام هذه العدسات.

    في مؤخراتعتبر ملحقات العدسة المزدوجة ذات الأداء العالي أكثر شيوعًا. بالنسبة إلى الكاميرات الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة (DSLR) المزيفة ، يقدم منشئوها أنفسهم "عدسات ماكرو" (على سبيل المثال ، VCL-M3367 لسوني R1). من حيث السعر ، هذه الملحقات قريبة من الكاميرا نفسها ، لكن المجموعة الناتجة لا تزال أقل شأنا كاميرا SLRمع عدسة خاصة.

    اضغط للتكبير

    اضغط للتكبير
    اختيار العدسة


    يجب أن توفر عدسة الماكرو حدة عالية وتباينًا للصورة الناتجة. السمة الرئيسية لعدسة الماكرو هي مقياس التصوير (تكبير العدسة) ، والذي يشير إلى نسبة أبعاد كائن حقيقي وصورته المعروضة على فيلم أو مصفوفة. عند تصوير كائن بطول 10 مم ، يسمح لك مقياس 1: 1 بالحصول على صورة بطول 10 مم على مصفوفة أو فيلم ، مقياس 2: 1 - 20 مم ، 1: 2 - 5 مم.

    معظم عدسات الماكرو قادرة على التصوير بنسبة 1: 1 عند أدنى مسافة تركيز بؤري (MFD). يشير MDF إلى أصغر مسافة للهدف يمكن من خلالها الحصول على صورة حادة. كقاعدة عامة ، يعتمد الحد الأدنى لمسافة التركيز البؤري على الطول البؤري: فكلما زاد طوله ، زاد حجم MDF.

    اضغط للتكبير

    اضغط للتكبير

    يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن MDF يتم حسابه من مستوى الصورة المركزة (مصفوفة ، فيلم) ، وليس من العدسة الأمامية ، كما في الكاميرات المدمجة. لذلك ، فإن المسافة من العدسة الأمامية إلى الجسم تكون دائمًا أقل من تلك المحددة في خصائص عدسة MDF. لنفترض أن عدسة Micro-Nikkor 200 مم f / 4 ، والتي تحتوي على 50 سم MDF ، قادرة على تصوير شيء من مسافة 26 سم من العدسة الأمامية.

    لتصوير الحشرات الصغيرة ، تعتبر العدسة ذات البعد البؤري 150-200 مم مثالية ، مما يسمح لك بالحصول على مقياس عادي على مسافة حوالي نصف متر. يجب تقريب العدسات مقاس 50-100 مم من الهدف ، ولكن هذا الخيار أكثر ملاءمة لتصوير المشاهد الثابتة.

    اضغط للتكبير

    اضغط للتكبير

    لتصوير الماكرو ، ستعمل أي عدسة خاصة. الصفات الرئيسية للبصريات التقليدية - البعد البؤري وفتحة العدسة - ليست مهمة جدًا في الماكرو. يمكن تقليل المسافة إلى الجسم أو زيادتها لتحقيق المقياس المطلوب. في الوقت نفسه ، يؤثر البعد البؤري على طبيعة انتقال الفضاء: فكلما كان أعلى ، كانت الصورة أكثر "مسطحة". هذه الميزة هي ميزة إضافية لـ تصوير الاستوديوالعناصر. يسمح لك الطول البؤري الطويل والفتحة العالية بتقليل عمق المجال ، وترك أي جزء من الكائن في التركيز. إلى جانب الفتحة ، يُشار عادةً إلى الفتحة الدنيا في خصائص العدسة المقربة ، نظرًا لأن المعلمة الحرجة في العديد من المشاهد هي عمق الميدان.

    تتأثر الخصائص "الفنية" للصورة بالدرجة الأولى بالمخطط البصري. ترسم بعض العدسات في أي فتحة صورة صلبة بتفاصيل عالية (من بينها واحدة من أعلى مستويات الجودة والأكثر شيوعًا هي Tamron 90 مم f / 2.8). لالتقاط الصور الشخصية ، كقاعدة عامة ، يتم استخدام عدسات تقريب الماكرو السريعة بنجاح. تعتبر كاميرا Olympus مقاس 50 مم f / 2 و Sigma 150 مم f / 2.8 صورًا ممتازة لبصريات الماكرو "الرأسية". هذه العدسات أكثر سلاسة في الفتحات المفتوحة.

    انقر، لارتفاع
    0.2 م 1x 12 عدسة في 8 مجموعات 73 × 70 مم ، 335 جم 52 ملم بالنسبة الكاميرات الرقمية(اقتصاص 1.6x)
    0.31 م 1x 12 عدسة في 8 مجموعات 79 × 119 مم ، 600 جرام 58 ملم محرك بالموجات فوق الصوتية (USM)
    0.48 م 1x 14 عدسة في 12 مجموعة 82.5 × 186.5 مم ، 1100 جرام 72 ملم واحدة من أفضل الشركات في خط Canon
    0.22 م 1x 8 عدسات في 7 مجموعات 70 × 74.5 مم ، 440 جرام 62 ملم حاد جدا
    0.31 م 1x 14 عدسة في 12 مجموعة 83 × 116 مم ، 720 جم 62 ملم مثبت داخلي (VR)
    0.50 م 1x 13 عدسة في 8 مجموعات 76 × 104.5 ، 1190 جرام 62 ملم لتصوير الحيوانات الصغيرة
    0.15 م 1x 6 عدسات في 6 مجموعات 71 × 53 مم ، 165 جم 52 ملم حاد ، رخيص ، مضغوط
    0.24 م 0.52 مرة 11 عدسة في 10 مجموعات 71 × 61.5 مم ، 300 جرام 52 ملم الرسم الجميل
    0.2 م 1x 8 عدسات في 7 مجموعات 67.5 × 60 مم ، 265 جم 49 ملم عدسة نادرة
    0.3 م 1x 9 عدسات في 8 مجموعات 67.5 × 80.5 مم ، 345 جرامًا 49 ملم نظير Tokina 100 ملم
    0.2 م 1x 7 عدسات في 6 مجموعات 71.5 × 60 مم ، 295 جم 55 ملم يصعب العثور عليها للبيع
    0.35 م 1x 8 عدسات في 8 مجموعات 75 × 98.5 مم ، 505 جرام 55 ملم باهظة الثمن وقاسية
    0.19 م 1x 10 عدسات في 9 مجموعات 71.5 × 66.5 مم ، 315 جم 55 ملم نوعية رخيصة ولكن جيدة
    0.31 م 1x 11 عدسة في 10 مجموعات 55.2 × 102.9 مم ، 470 جم 58 ملم رسم جميل
    0.38 م 1x 16 عدسة في 12 مجموعة 80.5 × 142.4 مم ، 920 جم 72 ملم الرسم الجميل
    0.29 م 1x 10 عدسات في 9 مجموعات 71.5 × 97 مم ، 405 جم 55 ملم حاد وغير مكلف
    0.3 م 1x 9 عدسات في 8 مجموعات 73 × 95 مم ، 540 جم 55 ملم حاد وصلب
    البدائل


    تعد البصريات الكلية الحديثة ذات التركيز البؤري التلقائي ذات البعد البؤري الثابت هي الأداة الأكثر تكلفة والأكثر خطورة التي يمكن أن توفرها أفضل نوعيةومقياس الرماية. ومع ذلك ، هناك العديد من الخيارات البديلة الأقل تكلفة لكاميرات SLR:

    عدسات تكبير / تصغير ضبط تلقائي للصورة متعددة الاستخدامات مع وظيفة ماكرو. عدسات تكبير عادية مع إمكانية التصوير من مسافة قريبة. تستخدم عدسة واحدة لحل مهام مختلفة تمامًا. الخيار الأكثر اقتصادا وملاءمة ، ولكن أقل شأنا من حيث النتائج والقدرات إلى البصريات الخاصة. الأعضاء المشهورون في العائلة هم Sigma 17–70 f / 2.8–5.5 DC Macro ، Tamron AF 18–250 مم f / 3.5–6.3 Di-II Macro.

    اضغط للتكبير

    اضغط للتكبير

    عدسات بزاوية واسعة. كلما اتسعت الزاوية ، كلما كان MDF أصغر. في كاميرات DSLR ذات عامل المحاصيل ، يمكن استخدام العدسات ذات الزاوية الواسعة المعتدلة كبصريات قياسية. على سبيل المثال ، مضيئة عدسة سيجمايسمح لك التركيز البؤري التلقائي مقاس 20 مم ببعد بؤري F1.8 EX DG بالتصوير من مسافة 6.5 سم من العدسة الأمامية (MDF 20 سم). هذا الخيار غير مناسب لتصوير الأشياء الصغيرة (مثل الحشرات) ، لأنه لا يوفر تكبيرًا كافيًا لالتقاط صور قريبة لها. تشويه هندسي قوي عند حواف الإطار.

    عدسة بؤرة ثابتة مع حلقة محول. تزيد الحلقات المسافة من عدسة الذيل إلى مستوى الفيلم / المصفوفة ، مما يسمح لك بتقريب نقطة التركيز البؤري من العدسة الأمامية وتكبير الصورة. لتعزيز التأثير ، يمكنك استخدام عدة حلقات معًا. مجموعة أنابيب تمديد Kenko الرخيصة (12.20 و 36 ملم) تحظى بشعبية. يؤدي استخدامها إلى الاحتفاظ بوظيفة التركيز التلقائي ، ولكن يوصى بالتركيز اليدوي لأن التركيز البؤري التلقائي ليس ممكنًا دائمًا. في كثير من الأحيان عليك التركيز ببساطة عن طريق تغيير المسافة بين الكاميرا والهدف. يتم تحقيق أكبر تأثير إذا كان لديك "خمسون كوبيك" أو عدسة 35 مم تحت تصرفك. يمكن استخدام الحلقات مع أي عدسة - حتى مع عدسات الماكرو الخاصة لتغييرها تحديد. لكن يجب على مالكي الكاميرات ذات العدسة الأحادية العاكسة (SLR) من Canon مع عامل اقتصاص 1.6x أن يأخذوا في الحسبان أنه لا يمكن استخدام حلقات Kenko مع عدسات سلسلة EF-S: فالحلقات بها حامل EF "عادي". في هذه الحالة ، تكون الحلقات ذات العلامات التجارية من Canon مناسبة.

    اضغط للتكبير

    عادة ما يتم شراء خيارات التركيز اليدوي من السوق المستخدمة لأسباب اقتصادية (التركيز التلقائي في الماكرو ليس ضروريًا دائمًا). أو هذه عدسات حديثة من أعلى مستويات الجودة (على سبيل المثال ، زايس ماكرو بلانار 100/2). يتيح لك تحقيق نتائج ممتازة عند تصوير مشاهد ثابتة. تشمل هذه الفئة أيضًا العدسات الأحادية الإبداعية (انظر www.lensbabies.ru) وتصوير الأشياء الصغيرة باستخدام منفاخ الماكرو. هناك طلب على مالكي كاميرات Canon و Pentax DSLR باستخدام الماكرو الميكانيكي السوفياتي مع مؤشر ترابط M42 ، المستخدم مع محول لتركيب الكاميرا وعدسة قياسية مقلوبة من Zenit.
    معدات الإضاءة


    على عكس أنواع فنيةالتصوير ، يتم إيلاء اهتمام أقل لنمط الضوء والظل في الماكرو. ومع ذلك ، فإن الضوء هو الشيء الرئيسي في الماكرو.

    توجد فئة منفصلة من وحدات الفلاش عن بُعد تتيح لك الحصول على إضاءة موحدة بدون ظل. ل الحذاء الساخنتم توصيل وحدة التحكم المسؤولة عن تشغيل الفلاش فقط. يتم توصيل الباعث على شكل حلقة مباشرة بخيط العدسة - مثل غطاء العدسة. ومن هنا الاسم - حلقة فلاش(حلقة فلاش). يتم توصيل الباعث بوحدة التحكم باستخدام سلك (أقل في كثير من الأحيان ، مزامن الأشعة تحت الحمراء). يناسب الخيط بشكل عام معظم عدسات الماكرو - 55 مم. إذا لم تتطابق خيوط الفلاش والعدسة ، فيمكنك استخدام محول (يتم بيعها ، على سبيل المثال ، بواسطة Photomaster DCS - www.camera.ru). لاحظ أن استخدام محول لأسفل (على سبيل المثال ، من 55 مم إلى 49 مم) قد يؤدي إلى تظليل.

    اضغط للتكبير

    بسبب الإضاءة الساطعة الموحدة للكائن حلقة فلاشيسمح لك بتحقيق أقصى حد للصورة. الجانب العكسي للعملة هو فقدان حجم الصورة ، صورة "مسطحة" (يزداد هذا التأثير بعمق كبير للمجال وبُعد بؤري عالٍ). الميزة "الفنية" لمثل هذا الفلاش هي تأثير الهالة حول الكائن مع وهج على الأشكال ثلاثية الأبعاد. نظرًا للنمط "اللامع" المحدد ، تُستخدم ومضات الحلقة تقليديًا ليس فقط في التصوير المقرب ، ولكن أيضًا في تصوير الأزياء. حقق David LaChapelle ، مؤلف اللوحات الشهيرة لنجوم هوليوود ، نتائج مبهرة باستخدام عارضاته عند التصوير حلقة فلاشوعدسة واسعة الزاوية.

    يتنوع اختيار ومضات الحلقة: Canon MR-14EX و Olympus SRF-11 و Sony HVL-RLAM ومضات الحلقة المتوافقة غير المكلفة لكانون ونيكون - Bower SFDRL14 و Dot Line DL-DRF14 و Sigma EM-140 DG و Phoenix RL- 59N ، صن باك ديماكرو. لقد أشرنا فقط إلى نماذج ومضات الحلقة المتوافقة الأكثر إثارة للاهتمام من حيث خصائص المستهلك والمتوفرة لكاميرات Canon و Nikon DSLR. القائد الذي لا شك فيه في روسيا هو Sigma EM-140 DG (بسبب وجود هذا الفلاش في المتاجر). هناك أيضًا ملحقات لفلاش الكاميرا التقليدي والتي تتيح لك تحويلها إلى نوع من الحلقات.

    اضغط للتكبير

    للضغط الكاميرات الرقميةيمكنك شراء عبدا حلقة فلاش، والذي يتم تشغيله بواسطة الرئيسي - على سبيل المثال ، Digi-slave L-Ring Ultra II LED. نظرًا للعمق الكبير للخصائص الميدانية للمضغوط الرقمية والتوحيد الذي يحسد عليه للإضاءة ، فإن النظام "البدائي" يعتمد على حلقة فلاشوستتيح لك الكاميرات الرقمية تحقيق نتائج جيدة جدًا. من المهم أن يكون مصباح حلقة الإضاءة الثابت LED منخفض الطاقة AcmePower RL-1200 قادر على العمل على البطاريات أو من التيار الكهربائي.

    في الآونة الأخيرة ، أصبح الخيار الوسيط بين الحلقة والفلاش العادي أكثر شيوعًا - Twin Flash. يعتمد هذا التصميم على ومضتين مثبتتين بحلقة على العدسة على مسافة متساوية من بعضهما البعض. يوفر هذا التصميم سطوعًا موحدًا للصورة ، مع الحفاظ على حجم الصورة (بسبب الظلال الناتجة) ، وله قوة أعلى من الحلقة. حلت مثل هذه الفلاشات محل ومضات الحلقة في خطوط الشركات المصنعة الرائدة: Canon MT-24EX و Nikon R1C1 و Olympus STF-22. رقم الدليل هو 22 مترًا لكانون وأوليمبوس ، و 20 مترًا لنيكون. يمكن لمالكي كاميرات Nikon و Olympus DSLR شراء هذه الفلاش بشكل منفصل عن وحدة التحكم.
    ضوء النهاروالمصابيح المتوهجة. للتصوير على الفيلم ، يجب عليك شراء مجموعة من مصابيح الهالوجين الخاصة. على سبيل المثال ، Rekam Light Kit - ثلاثة مصابيح 250 وات على الرفوف ، كاملة مع عاكسات. تكلف هذه المجموعة من 6 آلاف روبل ، لكن ثلاثة مصادر للضوء فقط قد لا تكون كافية لمهامنا.

    الخيار الأكثر جدية هو مصدر هالوجين قوي على حامل ، مكتمل بصندوق ناعم. يكون الضوء الناعم المنتشر الناتج عن الصندوق الناعم فعالاً عند تصوير الأهداف. خيار آخر هو خيمة بلا ظل (Light Cube). هذه هي "الخيمة" التي يوضع فيها الشيء. إنه مصنوع من البلاستيك الشفاف غير اللامع ، وكقاعدة عامة ، مضاء في الضوء. مصدر خارجي. تبدأ تكلفة هذا المنتج من 3 آلاف روبل.

    غالبًا ما يستخدم الجدول تصوير الهدفمع مجموعة من مصابيح الهالوجين منخفضة الطاقة. الطاولة عبارة عن خلفية بلاستيكية مرنة ، ولكنها صلبة إلى حد ما ، مثبتة على إطار معدني. يمكن أن يضيء من الأمام (بمساعدة المصابيح المثبتة حول محيط الطاولة) أو من خلال الضوء ، ويعمل في الحالة الأخيرة على المنضدة الضوئية (Light Table). طاولات بسيطة متوسطة الحجم من شركات مصنعة مثل Rekam أو Falcon Eyes ستكلف من 3.5 إلى 5 آلاف روبل. هناك حلول أكثر تعقيدًا ومرونة ومكلفة - على سبيل المثال ، Cubelite Light Table www.lastolite.com.

    سينار F3
    تتمثل المهمة في تطوير جهاز يسمح بالتصوير الكلي للأشياء والحشرات والنباتات وأشياء أخرى في الوضع التلقائي بنتيجة يمكن التنبؤ بها. نظرًا لأنه من المخطط استخدام الجهاز مع عدسات تكبير عالية ، فمن المهم توفير نظام تركيز بأصغر خطوة ممكنة (السرية) للحركة الخطية للكاميرا مع العدسة.

    كما تعلم ، سيكون عمق مجال الصورة ذات التكبير الكبير للكائن صغيرًا للغاية ، ولهذا الغرض يتم استخدام الطريقة المعروفة للتصوير في المكدس - عدد كبير من الإطارات مع تحول الكاميرا مع العدسة. بعد ذلك ، بمساعدة برنامج خاص ، يتم دمج هذه الصور في صورة ذات عمق مجال كبير.

    من الناحية الهيكلية ، يتكون هذا المجمع من تجميع ميكانيكي وإلكترونيات تحكم ونظام إضاءة. تم تصميم التجميع الميكانيكي على أساس الأجزاء القياسية لآلات CNC. هذه هي أعمدة دعامة فولاذية 12 مم ، محامل SC12UU ، عمود برغي كروي 200 مم 1204 ، محرك متدرج NEMA17. يتم تثبيت جميع الأجزاء على لوح من الألومنيوم بسمك 12 مم. منصة الكاميرا مصنوعة أيضًا من لوحة 12 مم.


    بعد ذلك ، بعد الاختبارات الأولى ، قررت تثبيت نصف المحرك. ومع ذلك ، مع محرك ومحرك 6 فولت ، كان هناك الكثير من عزم الدوران لتحريك كاميرا Canon 5DmarkII وعدسة ماكرو كبيرة.



    بعد الانتهاء عمل التصميم، يبقى لتجميع التثبيت. تم استخدام سبيكة AMG3 بسمك 12 مم كلوحة. لقد قطعت اللوح بمنشار بانوراما ، وقمت بتعديله ، وقمت بتسويته بملف ، وورق صنفرة.

    تم تحديد جميع ثقوب التصميم من خلال رسم مطبوع على فيلم شفاف. بعد حفر الثقوب ، تم ربطهم - M6 و M5. تم حفر الثقوب باستخدام مثقاب يدوي تقليدي. اجتمع كل شيء معًا بدقة مدهشة - تحركت العربة بشكل مثالي ، وتم تدوير اللولب الكروي بسهولة بعد تثبيت الحامل على الكتلة المتحركة.





    باستخدام بيرسلفات الأمونيوم وكلوريد الحديديك ، قمت بحفر لوحة اسمي النحاسية. تم تطبيق القالب على النحاس باستخدام مسحوق الحبر. طابعة ليزريةوآلة تغليف مُعاد تصميمها.



    بعد تجميع التجميع الميكانيكي ، قمت بسعادة بتأرجح الكاميرا ذهابًا وإيابًا باستخدام أقوى عدسة ماكرو محلية الصنع لدي - استنادًا إلى عدستين 75-300 وزاوية واسعة. وهكذا ، قمت بتقييم دقة التمركز من البداية - حتى نهاية حركة الكاميرا الموجهة نحو هدف الاختبار. النتيجة أرضتني وبدأت أفكر فيها البرمجياتالتحكم في السائر.

    نظرًا لأنني لست مبرمجًا ولا أمتلك الخبرة ذات الصلة ، فقد اضطررت وفقًا لذلك إلى الانتقال إلى برنامج البرمجة المرئية FlowCode. في وقت قصير ، تمكنت من إنشاء رمز بدائي لشريحة Attiny13A التي تتحكم في لوحة القيادة L298. في أبسط إصدار أولي ، كنت بحاجة إلى تحريك الكاميرا بالعدد المطلوب من نصف الخطوات ، ثم التوقف مؤقتًا ، وتحرير مصراع الكاميرا Canon 5DmarkII ، وبعد ذلك يجب أن تستمر حلقة البرنامج حتى الوصول إلى النقطة المطلوبة.



    نتيجة لذلك ، بعد أن اقتنعت بأن خصائص الوقت في البرنامج قد تم ضبطها بشكل صحيح ، قررت اختبار الجهاز في الاستخدام العملي.

















    بعد ذلك ، تحتاج إلى ترتيب وحدة إلكترونيات التحكم في شكل مبيت واحد. في وقت لاحق ، أخطط لتطوير الجزء التالي من المجمع الأوتوماتيكي - نظام إضاءة يعتمد على مصابيح فلاش زينون تعمل في الضوء المنعكس ومولد مضخة مكثف للطاقة. على ال هذه اللحظةتم التقاط لقطات اختبارية باستخدام إضاءة LED ثابتة بقوة إجمالية 60 وات.

    هذه الطريقة لها عيوب كبيرة - يتطلب التسخين الضخم لبلورات LED استخدام أحواض حرارة كبيرة جدًا. تعمل مصابيح LED في الضوء المنعكس للحصول على الإضاءة المنتشرة المرغوبة ، على التوالي ، التدفق الضوئي لمصابيح LED غير كافٍ للتصوير بتكبير عالٍ. من الممكن التخلص من هذه المشاكل عند استخدام عدة (من 3 أجهزة كمبيوتر) مصابيح فلاش Xenon ، سيسمح لك الترتيب الانتقائي حول الموضوع بتحقيق النوع المطلوبإضاءة.
يعمل...
X