التغذية السليمة تقي صحة الجسم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التغذية السليمة تقي صحة الجسم

    التغذية السليمة تقي من مقدمات السكري


    الخبراء ينصحون باتباع نظام غذائي متوازن للحفاظ على عملية التمثيل الغذائي، وللحفاظ أيضا على البكتيريا المعوية.
    الاثنين 2024/04/22
    انشرWhatsAppTwitterFacebook

    التغذية السليمة تقي صحة الجسم

    برلين - تعتبر التغذية الصحيحة من العوامل الهامة جدا للحفاظ على صحة الجسم، وكذلك للحفاظ على البكتيريا المعوية الهامة للتفاعلات الأيضية والفسيولوجية، وهو ما قد يشير إلى فائدتها في الوقاية من الإصابة بمقدمات السكري، وفق ما أفادت به مجلة “هيلبراكسيسنت”.

    وقد اعتمدت المجلة الألمانية على نتائج دراسة أجرتها جامعة “تزو تشي” التايوانية، حيث أوضح الباحثون أن هذه الكائنات، والتي تعرف أيضا بالفلورا المعوية، تتولى استقلاب الجلوكوز. وقد شملت هذه الدراسة العديد من المشاركين الأصحاء ومرضى السكري، وقد أثبتت تغيرا ملفتا في البكتيريا المعوية بين الأشخاص المشاركين في الدراسة.

    ونصح الخبراء الألمان باتباع نظام غذائي متوازن وغني بالألياف للحفاظ على عملية التمثيل الغذائي، وللحفاظ أيضا على البكتيريا المعوية، وتشمل الأطعمة الغنية بالألياف الطماطم، والفلفل، والفواكه، والخضروات غير النشوية مثل الخضروات الورقية، والبروكلي، والبقوليات مثل الفول والبازلاء والعدس، والحبوب الكاملة والكينوا.

    وأكدت المجلة الألمانية على أن اتباع نظام غذائي صحي وإجراء تغييرات بسيطة في نمط الحياة قد يساعدان بشكل كبير على الوقاية من الإصابة بمقدمات السكري، ومن أهم هذه التغييرات التخلص من الوزن الزائد، والمواظبة على ممارسة الرياضة، وتناول الدهون الصحية، وأخذ قسط كافٍ من النوم.
يعمل...
X