"العالم الآخر" يفتتح مهرجان الإمارات لمسرح الطفل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • "العالم الآخر" يفتتح مهرجان الإمارات لمسرح الطفل

    "العالم الآخر" يفتتح مهرجان الإمارات لمسرح الطفل


    ستة عروض مسرحية أنتجتها الفرق المسرحية المحلية في الإمارات تشارك في الدورة الـ17 من المهرجان.


    عالم طفولي رحب

    الشارقة - انطلقت الأحد أحداث النسخة السابعة عشرة من مهرجان الإمارات لمسرح الطفل، الذي تنظمه جمعية المسرحيين في الإمارات، ويحظى برعاية الشيخ سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

    وتشارك في هذه الدورة التي تنعقد خلال الفترة من السابع عشر إلى الثالث والعشرين من ديسمبر القادم، ستة عروض مسرحية، أنتجتها الفرق المسرحية المحلية في الإمارات، وهي: مسرحية “العالم الآخر” من تأليف حمد الظنحاني وإخراج إبراهيم القحومي، ومسرحية “جزيرة القمر” تأليف الشيخة سارة بنت محمد بن ماجد القاسمي وإخراج عبدالله الحريبي، ومسرحية “جوهرة الأرض” تأليف طلال محمود، إخراج صابر رجب، ومسرحية “الشبح الظريف” تأليف أحمد الماجد، وإخراج حمد عبدالرزاق.


    اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الإمارات لمسرح الطفل منحت الفنانة القديرة بدور الساعي لقب شخصية المهرجان


    كما تشارك مسرحية “الكناغر” تأليف وإخراج سالم التميمي، ومسرحية “المبدعون”، تأليف عثمان الشطي وإخراج مبارك ماشي، والتي ستجتمع في قصر الثقافة بالشارقة لتجود بإبداعاتها لجمهور الأطفال الحريص على متابعة عروض هذا المهرجان منذ انطلاق دورته الأولى في العام 2005 وإلى غاية الآن.

    وهذه الفرق الستة، ستتنافس على جوائز المهرجان التي ستقدم للفائزين في حفل ختام هذه الدورة، في الثالث والعشرين من هذا الشهر.

    وتضمن حفل افتتاح هذه الدورة، التعريف بلجنة تحكيم الكبار، وهم: هيفاء حسين، رئيس اللجنة، وعبدالله صالح، وفيصل الدرمكي، ومحمد حاجي وسعيد الهراسي، أعضاء للجنة التحكيم. ولجنة تحكيم الأطفال، وهم الطفلة ريم علي الزرعوني، والطفلة فرح فهد طلال، والطفلة ندى أحمد حسن البلوشي، كما عرض فيلم وثائقي يتضمن نبذة عن المهرجان وأهم المحطات التي عبرها منذ انطلاقته وإلى غاية الآن، بالإضافة إلى الاحتفاء والتعريف بشخصية هذه الدورة من المهرجان الفنانة القديرة بدور الساعي، والتي سيتم تكريمها خلال الحفل.

    وافتتح المهرجان بعرض مسرحية “العالم الآخر” من تأليف حمد الظنحاني وإخراج الفنان إبراهيم القحومي، ومن إنتاج جمعية دبا للثقافة والفنون والمسرح، وتمثيل الفنانين أيمن الخديم، عادل سبيت، عبدالله نبيل، جودي، محمد العبدولي، علي الغيص، منى البلوشي، سعيد الناعور، سلطان شرارة وآخرين.

    وكانت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الإمارات لمسرح الطفل منحت الفنانة القديرة بدور الساعي، لقب شخصية المهرجان، لعطائها الفني الكبير وأثرها الواضح في المسرح المحلي على وجه العموم ومسرح الطفل على وجه الخصوص، وذلك تنفيذا لرؤى الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي في الاحتفاء بالمبدعين، وتكريمهم والاعتزاز بهم، وكنهج أصيل بدأ به المهرجان منذ دورته الأولى في العام 2005.

    ويعتبر مسرح الطفل من أهم الفنون المسرحية بوصفه يخاطب صفحة بيضاء لا تزال تتلقى معارفها وعلومها من البيئة المحيطة، وهذا ما تؤكد عليه جمعية المسرحيين في الإمارات، إذ يرى أعضاؤها أن الاهتمام بمسرح الطفل أصبح أولوية في خطط الدول التنموية. ويدعون إلى أهمية تضمين مسرح الطفل في المناهج الدراسية، علاوة على هذه التظاهرات التي لا تكتفي بمكان واحد.
يعمل...
X