الكشف عن ملصق مهرجان كان السينمائي 2024

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الكشف عن ملصق مهرجان كان السينمائي 2024

    يعرض مشهدًا من فيلم «رابسودي في أغسطس» ..
    الكشف عن ملصق مهرجان كان السينمائي 2024

    كان (فرنسا) ـ «سينماتوغراف»
    كشف مهرجان كان السينمائي عن الملصق الرسمي لدورته الـ77.
    يحب مهرجان كان أن يستحضر التاريخ السينمائي في بوستراته الرسمية، وملصق هذا العام، من تصميم الفنان البصري هارتلاند فيلا،ليس استثناءً. وهو يعرض مشهدًا من فيلم "رابسودي في أغسطس"، وهو كلاسيكي ياباني للراحل أكيرا كوروساوا، والذي تم عرضه لأول مرة خارج المنافسة في مهرجان كان عام 1991.
    في الفيلم، ينقل فيلم كوروساوا قبل الأخير كمخرج، مشاعر جدته، وهي ضحية تفجير ناغازاكي، وإيمانها بالحب والنزاهة كحصن ضد الحرب والعنف إلى أحفادها وابن أخيها الأمريكي.
    ينسجم الملصق بشكل رائع مع ما أصبح جزءًا من الموضوع الياباني في مهرجان كان لهذا العام. في وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلن مهرجان كان أنه سيقدم جائزة السعفة الذهبية الفخرية هذا العام لشركة الرسوم المتحركة اليابانية ستوديو جيبلي، وهي المرة الأولى التي يمنح فيها المهرجان الفرنسي أعلى جائزة له لشركة بدلاً من فنان.
    على مر السنين، كانت ملصقات مهرجان كان راقية (لقطة العام الماضي كانت لـ كاثرين دونوف في عام 1968 وهي تقف على شاطئ بالقرب من سان تروبيه)، كما (ظهرت في نسخة 2013 صورة بول نيومان وجوان وودوارد من عام 1963)، وأيضاً (في ملصق عام 2021 يظهر المخرج سبايك لي ينظر من النظارات لأعلى، وهو يحدق بتأمل في أشجار النخيل في كان.
    وفي بعض الأحيان، كانت البوسترات مثيرة للجدل. مثلما أثار ملصق عام 2017 الغضب على الإنترنت وسط مزاعم بأن صورة كلوديا كاردينالي الشابة التي تدور حول نفسها قد تم تعديلها لجعل النجمة الإيطالية تبدو أنحف.
    تنطلق الدورة السابعة والسبعون لمهرجان كان في 14 مايو مع فيلم The Second Act للمخرج كوينتن دوبيو وبطولة ليا سيدو وفنسنت ليندون. ويستمر حتى 24 مايو.

    http://cinematographwebsite.com/

    #فيلم، #فيديو، #أفلام، #فيديوهات، #ممثل، #ممثلين، #ممثلة، #ممثلات، #سينما، #سيما، #هوليوود، #فيلم_اليوم، #رعب، #رومانس، #كوميدي، #أكشن، #خيال_علمي، #وثائقي، #تاريخي، #مهرجانات_سينمائية، #سينما_العالم، #سينما_مختلفة، #تقارير_فنية، #مراجعات_أفلام، #بلاتوهات، #نجوم، #أخبار، #ذاكرة_العالم_أمام_عينيك
يعمل...
X