أفضل أنظمة «واي فاي» الشبكية لعام 2024

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أفضل أنظمة «واي فاي» الشبكية لعام 2024

    أفضل أنظمة «واي فاي» الشبكية لعام 2024



    «ديكو دبليو 7200»
    • واشنطن: «الشرق الأوسط»

    نُشر: 11:56-4 أبريل 2024 م ـ 25 رَمضان 1445 هـ
    TT

    20أصبحت مسألة وجود اتصال موثوق بشبكة الإنترنت أمراً ضرورياً، خاصةً عندما تعمل من المنزل أو تشاهد فيلماً أو برنامجك المفضل أو تفعل أي شيء آخر.
    «موجهات الإشارة» الشبكية


    وكلما ابتعدت عن جهاز «موجّه الإشارة» الخاص بك، كان اتصالك بالإنترنت أضعف بشكل تدريجي. ويمكن لأفضل أجهزة التوجيه الشبكية توسيع تغطية الإنترنت الخاصة بك لتشمل كل غرفة من غرف منزلك.

    وبالنسبة لغالبية المنازل، فإن الاختيار الأفضل هو جهاز «ديكو دبليو 7200» من شركة «تي بي لنك»، وهو نظام شبكي مكون من قطعتين يوفر أداءً ممتازاً مقابل نحو 200 دولار، ومع ذلك، فإن العديد من أنظمة التوجيه الشبكية الأخرى ذات المستوى الأعلى تستحق النظر فيها، وقد أمضينا سنوات في اختبارها للعثور على أفضل الأنظمة من الأجهزة المتاحة.

    ولا يزال لدينا الكثير من أجهزة التوجيه والأنظمة الشبكية التي نرغب في تجربتها، ومعظمها تستخدم تقنية «Wi-Fi 6»، مما يعد بأداء أفضل وسرعات أعلى، وستجد في الأسواق أجهزة موجه إشارة من إنتاج شركات «Eero» و«Nest» و«Netgear Orbi» و«Linkeys» وغيرها التي تدعم تقنية «Wi-Fi 6E»، ما يعني أنه يمكنهم أيضاً الوصول إلى غالبية النطاق الترددي الحديث في النطاق 6 غيغاهرتز.
    أفضل الخيارات


    ونسلط الضوء فيما يلي على ثلاثة من أفضل خيارات «سي نت» التي ظهرت على قمة المجموعة في اختباراتنا.

    • «ديكو دبليو 7200» TP-Link Deco W7200 - أفضل جهاز توجيه شبكي (راوتر) بشكل عام.

    للحصول على ترقية لجهاز التوجيه الشبكي التي تجعلك تشعر بإجراء ترقية حقيقية، ستحتاج إلى البحث عن هذه الأشياء: دعم Wi-Fi 6 وتصميم ثلاثي النطاق مع النطاقين المعتادين 2.4 و5 غيغاهرتز المعتادة. كما ستحتاج إلى نطاق 5 غيغاهرتز ثانٍ يمكن أن يستخدمه النظام على أنه اتصال خلفي مخصص للاتصالات اللاسلكية بين جهاز التوجيه الرئيسي والأقمار الاصطناعية، وتكمن المشكلة في أن أجهزة التوجيه الشبكي «Wi-Fi 6» ثلاثية النطاق مثل هذه عادةً ما تكون باهظة الثمن، ومنذ وقت ليس ببعيد، أشدنا بشركتي «Asus» و«Eero» لخفض تكلفة نظامهما المكون من قطعتين مثل هذا إلى نحو 400 دولار.

    والآن، تقدم شركة «تي بي لنك» أداءً أفضل وتبيع جهازها للتوجيه الشبكي، وهو نظام Wi-Fi 6 ثلاثي النطاق بأقل من 200 دولار لحزمة من اثنين، وهي قيمة ممتازة، والجزء الأفضل هو أنه يعمل بصورة رائعة، مع سرعات عالية مستقرة ونطاق مناسب، وبالإضافة إلى ذلك، فإن عملية الإعداد سهلة للغاية، حيث تتصل موسعات الأقمار الاصطناعية بالشبكة تلقائياً بمجرد توصيلها.

    وكل هذا يجعل من الجهاز جهازاً ذا قيمة رائعة وهو أول جهاز توجيه شبكي نوصي به كل مَن يطلب المشورة.


    «إيرو 6 بلس»


    • «إيرو 6 بلس» (Eero 6 Plus) - مجموعة رائعة من 3 قطع للمنازل الكبيرة.

    كانت شركة «إيرو» من الرواد الأوائل في مجال أجهزة التوجيه الشبكية وقد استحوذت عليها شركة «أمازون» في عام 2019، ثم بعد ذلك، في عام 2020، حصلنا على إصدارين جديدين من أجهزة التوجيه الشبكية وهما: «Eero 6» و«Eero Pro 6»، وكلاهما يدعم شبكة «Wi-Fi 6».

    لقد أعجبنا جهاز التوجيه «Eero Pro 6» بوصفه خياراً للترقية، ولكن نموذج «Eero 6» القياسي لم يكن قوياً بما يكفي لكي نوصي به، وقد انتقلنا الآن سريعاً إلى إصدار «Eero 6 Plus» مع سعر إجمالي يبلغ 300 دولار أميركي للمجموعة المكونة من 3 قطع، فهو يوفّر نفس المزايا القوية المتوفرة في «Eero 6»، وهي دعمه لشبكة «Wi-Fi 6» ومكون من 3 قطع وسهل الاستخدام وبأسعار معقولة نسبياً، الذي يمكن دمجه مع بروتوكول «Zigpee» الشبكي المدمج لتوصيل أشياء مثل مصابيح الإضاءة والأقفال بشبكتك، والأفضل من ذلك كله، أن التصميم يقدم أداءً أسرع من السابق، ويدعم القنوات ذات النطاق الترددي العريض بعرض 160 ميغاهرتز (ارتفاعاً من 80 ميغاهرتز)، ولذا فإن الأداء قد تحسن بشكل ملحوظ.

    وفي اختباراتنا المنزلية، تغلب جهاز توجيه «Eero 6 Plus» على متوسط سرعات التنزيل التي كانت موجودة في أفضل 10 من بين 30 جهاز توجيه شبكي تقريباً قمنا بتقييمها هنا، ولم يقدم أي من الأنظمة التي تفوقت عليها قيمة جيدة، كما كانت سرعة التحميل قوية أيضاً، وقد عمل بشكل رائع مع الأجهزة التي تدعم الجيل السابق «Wi-Fi 5» وهذا مهم لأن أدوات مثل تلك لا تزال تشكل غالبية أجهزة التوجيه الشبكي في منازلنا، ومع 3 أجهزة توجيه شبكي بسعر 300 دولار أميركي ونطاق يصل إلى 4500 قدم مربع، يعد هذا الجهاز اختياراً ممتازاً للمنازل الكبيرة.


    «أوربي أيه سي 1200»

    موجهة إشارة أسهل


    • «أوربي أيه سي 1200» من «نتغير» Netgear Orbi AC1200- الجهاز ذو القيمة الأفضل.

    يعد إصدار «AC1200» من جهاز التوجيه الشبكي «Netgear Orbi» الإصدار الأصغر والأبسط من نظام الشبكات الشهير، ورغم أنه لا يوفر سرعات فائقة، فإن أداءه ثابت وتكلفته أقل بكثير من إصدارات «Netgear Orbi» الأخرى باهظة التكلفة.

    وخفضت الشركة التكلفة عن طريق التقيد بشبكة «Wi-Fi 5»، والتخلص من مكبر صوت «Alexa» المدمج الذي يأتي مع خدمة «Orbi Voice» وتخطي نهج النطاق الثلاثي ونطاق التوصيل الخلفي المخصص 5 غيغاهرتز الذي تستخدمه أنظمة «أوربي» الأخرى لتوصيل كل جهاز في الشبكة.

    وصحيح أن من شأن كل هذا أن يجعل النظام الشبكي أقل قوة من إعدادات «أوربي» الأخرى، لكننا بالكاد لاحظنا ذلك في اختباراتنا، فمن بين أنظمة «Wi-Fi 5» التي قمنا باختبارها، حقق «Netgear Orbi» ثنائي النطاق بالفعل أفضل سرعات قصوى من مسافة قريبة، وقد كان قريباً من أجهزة «Nest» و«Eero» في اختباراتنا للسرعة الفعلية ووفر قوة إشارة ممتازة.

    وتتمتع الشركة بسُمعة رائعة فيما يتعلق بأداء أجهزتها، وقد حصلت على أعلى الدرجات الإجمالية في «استطلاع مؤشر رضا العملاء الأميركي» لعام 2023 لمعدات «Wi-Fi» (واي-فاي).

    وصحيح أن تطبيق «Netgear» ليس بجودة أو تلقائية تطبيق «Nest» أو «Eero»، ولا تبدو شبكة الشركة ثابتة تماماً مثل هاتين الشبكتين، حيث تنقلنا من نطاق إلى آخر في اختباراتنا، ولكن هذا هو أفضل خيار متاح بهذا السعر.

    * «سي نت»، خدمات «تريبيون ميديا».
يعمل...
X