«الكوميديا والأكشن» عنوان أفلام عيد الفطر في مصر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • «الكوميديا والأكشن» عنوان أفلام عيد الفطر في مصر

    «الكوميديا والأكشن» عنوان أفلام عيد الفطر في مصر

    «شقو» و«فرقة الموت» و«أرض جهنم» من بينها



    الأفلام الكوميدية تحضر بقوة في موسم عيد الفطر (الشركة المنتجة)
    نُشر: 17:43-30 مارس 2024 م ـ 20 رَمضان 1445 هـ
    TT

    20يبدو أن أفلام الكوميديا والأكشن هي التي ستسيطر على موسم عيد الفطر السينمائي المُقبل بمصر، الذي يأتي بعد موسم دراما رمضان المتخم، وتفضل شركات التوزيع طرح أفلام تناسب جمهور العيد الأكثر تفاعلاً مع أفلام الحركة والكوميديا عادة.

    ويأتي فيلم «شقو» في مقدمة الأفلام التي حجزت مكانها مبكراً، إذ أعلنت شركة أحمد السبكي المنتجة له عن انطلاق عرضه أول أيام العيد، وطرحت البوستر الرسمي الذي تصدره أبطال العمل عمرو يوسف، ومحمد ممدوح، وأمينة خليل، ودينا الشربيني، بينما تحل عليه الفنانة يسرا والفنان أحمد فهمي ضيفي شرف، والفيلم من تأليف وسام صبري وإخراج كريم السبكي.


    فيلم الأكشن «شقو» ينافس في موسم عيد الفطر (الشركة المنتجة)


    وحقق البرومو التشويقي للفيلم نحو 6 ملايين مشاهدة بعد نحو 24 ساعة من طرحه، وقد أبرز مشاهد الأكشن التي يؤديها عمرو يوسف ومحمد ممدوح ضمن أحداث الفيلم التي تدور في إطار من الإثارة والتشويق حول مجموعة من الأصدقاء الخارجين عن القانون يمارسون أعمالاً إجرامية مشبوهة توقعهم في أزمات كبيرة.

    وتؤدي أمينة خليل دور راقصة لأول مرة، وتحفظ عمرو يوسف على كشف تفاصيل دوره، مؤكداً أنه يقدم دوراً جديداً لم يسبق أن قدمه من قبل سيكون مفاجأة للجمهور. وقال لـ«الشرق الأوسط»: «إن الفيلم يجمع بين الأكشن والكوميديا إلى جانب الرومانسية في إطار قصة محبوكة لوسام صبري».

    وللعام الثاني يحجز علي ربيع نجم مسرح مصر مكاناً بموسم عيد الفطر، إذ يشارك بفيلم «عالماشي» الذي يشارك في بطولته كريم عفيفي، وآية سماحة، وصلاح عبد الله، ومحمد رضوان، وعبد الله مشرف، من تأليف كريم سامي وأحمد عبد الوهاب وإخراج محمد الخبيري، وكان ربيع قد عرض فيلمه السابق «بعد الشر» العام الماضي في عيد الفطر أيضاً.

    وكشفت الشركة المنتجة للفيلم عن البوستر الرسمي الذي ظهر علي ربيع من خلاله جالساً على أريكة وممسكاً بـ«الريموت كونترول» وبجواره سلحفاة، وتدور أحداثه حول شخصية الشاب الثلاثيني هادي هادي عبد الهادي الذي يعاني من الكسل، لكن حياته تنقلب تماماً عندما يكتشف إصابته بحالة نادرة تستلزم منه الحركة الدائمة وإلا تعرض لأزمات صحية.


    جزء من بوستر فيلم «عالماشي» الذي يعرض خلال عيد الفطر (الشركة المنتجة)


    وبعد النجاح الذي حققه بمسلسل «أشغال شقة» في النصف الأول من شهر رمضان، يطل الفنان هشام ماجد على جمهور العيد بفيلم «فاصل من اللحظات اللذيذة» الذي طرح البوستر الخاص به عبر حسابه بـ«إنستغرام» معلقاً: «فيلم عيد الفطر... أكرمنا يا رب»، وتشاركه البطولة هنا الزاهد ومحمد ثروت وبيومي فؤاد والطفل جان رامز، وكتب الفيلم شريف نجيب وأخرجه أحمد الجندي، ويعد العمل الثاني للمنتج أحمد السبكي في موسم عيد الفطر بعد «شقو».

    يؤدي ماجد في فيلم «فاصل من اللحظات اللذيذة» قصة مهندس معماري يعيش حياة زوجية تعيسة مع زوجته هنا إلى أن يواجها مفاجأة تقلب حياتهما، وتتصاعد الأزمات بينهما حتى تقودهما إلى لحظات فاصلة.

    وينضم فيلم «ولنا في الحب خيال» لسباق موسم عيد الفطر، وهو بطولة أحمد السعدني ومايان السيد ويضم عدداً من الوجوه الجديدة من بينهم سيف حميدة، وفريدة رجب، وإخراج سارة رزيق في أول أفلامها الروائية الطويلة، وتدور أحداثه في إطار رومانسي من خلال علاقة بين طالبة وأستاذها الجامعي.

    كما يعرض فيلم «بنقدر ظروفك» لأحمد الفيشاوي ونسرين طافش ومي سليم، بمشاركة محمود حافظ ومحمد محمود ويوسف وائل نور وإخراج أيمن مكرم، وانتهى تصويره الشهر الماضي، ويروي الفيلم قصة حب تجمع حسن وملك اللذين يعيشان في ظروف صعبة داخل حارة فقيرة، ويطرح الفيلم عبر أحداثه تساؤلاً حول قدرة الحب على الصمود في ظل الفقر.

    وعدّ الناقد الفني المصري سيد محمود موسم عيد الفطر من المواسم التي تشهد عروضاً محدودة من الأفلام الجديدة، «أغلبها يكون مؤجلاً من مواسم سابقة، وهي أفلام شبه جاهزة من فترة»، وفق قوله، مبرراً ذلك بأن «الجمهور يكون مصاباً بـ(تخمة) من مسلسلات رمضان ولا يقبل على السينما»، وأوضح لـ«الشرق الأوسط» أن «جمهور العيد يفضل الأفلام الكوميدية والأكشن»، مشيراً إلى أن نجاح أي فيلم لا يتجاوز أسبوع العيد، حيث يلحق به موسم الامتحانات الممتد حتى شهر يونيو (حزيران)، مما يؤثر على إيرادات الأفلام»، متوقعاً أن تؤجل شركات إنتاج عرض أفلامها في وقت آخر هرباً من هذا الموسم.

    ويلفت محمود إلى أن «قرار الموزع السينمائي بعرض هذه الأفلام يرتبط بوجود فرصة توزيع في منطقة الخليج وبشكل خاص في السعودية لأن هذا يضمن للفيلم تحقيق إيرادات أكبر».
يعمل...
X