طائر:الصقر الحوام الشائع أو حوام سهول أو سقاوة أوراسية أو سقاوة مألوفة أوحُمَيْمِق

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طائر:الصقر الحوام الشائع أو حوام سهول أو سقاوة أوراسية أو سقاوة مألوفة أوحُمَيْمِق

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	FB_IMG_1711753657994.jpg 
مشاهدات:	5 
الحجم:	36.3 كيلوبايت 
الهوية:	199130
    اللهُمَّ رَحمـــــةً ومغفــرةَ وعتقـــــاً
    صورة ومعلومة من البرية المصرية 19

    الصقر الحوام الشائع أو حوام السهول أو السقاوة الأوراسية أو السقاوة المألوفة أو حُمَيْمِق
    Common Buzzard (Steppe)
    (الاسم العلمي: Buteo buteo)
    هي طائر جارح متوسط إلى كبير الحجم هي أحد أفراد جنس السقاوة الذي ينتمي لفصيلة البازية من رتبة البازيات. تتغذى هذه السقاوة على الطيور الصغيرة وبعض الزواحف والحشرات.
    يتم العثور على طائر حوام السهول في جميع أنحاء أوروبا وروسيا وكذلك في أجزاء من آسيا وشمال أفريقيا ، وبخاصة خلال أشهر الشتاء الباردة . يتم العثور على طائر حوام السهول في مجموعة متنوعة من الموائل ولا سيما في الغابات ، والمستنقعات ، و المراعي ، والمناطق الصالحة للزراعة ، والمستنقعات والقرى وحتى في البلدات والمدن .
    ومن المعروف أزواج طائر حوام السهول تتزاوج في الموائل الوفيرة التي تقع على مشارف الغابات . تضع اناث طائر حوام السهول نحو 2-4 بيضات ، والتي تفقس بعد فترة حضانتها التي تستمر نحو شهر واحد . كتاكيت طائر حوام السهول تغادر العش عندما تبلغ من العمر حوالي 45 يوما .
    يبلغ متوسط عمر طائر حوام السهول نحو 12 إلى 20 عاماً .
    #natgeowild #wildlife #wildlifephotography #earthpix #naturyst #featured_wildlife #animal_sultans #earthcapture #ig_naturelovers #clawsnwings #Animal_Elite #marvelshots #your_best_shots #dslrofficial #bd_pro #splendid_earth #exclusive_shots #exclusive_wildlife #yourshotphotographer #مصر_جميلة #فيها_صورة_حلوة #مش_كلها_عصافير_وبط #في_حب_مصر #nikon #mentorgraphy #birds #natgeoyourshot #nikonphotographer #natgeo #رمضان
يعمل...
X