وفاة المنتجة المصرية ناهد فريد شوقي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وفاة المنتجة المصرية ناهد فريد شوقي

    وفاة المنتجة المصرية ناهد فريد شوقي

    نعاها نقاد وفنانون عبر مواقع التواصل



    المنتجة المصرية ناهد فريد شوقي في ظهور تلفزيوني سابق (فيسبوك)
    نُشر: 13:08-5 ديسمبر 2023 م ـ 22 جمادي الأول 1445 هـ
    TT
    توفيت صباح اليوم (الثلاثاء) المنتجة المصرية ناهد فريد شوقي عن عمر يناهز 73 عاماً.

    وكتبت ابنتها الفنانة المصرية ناهد السباعي، عبر حسابها على موقع «إنستغرام» اليوم (الثلاثاء): «البقاء لمَن له الدوام، توفيت إلى رحمة الله أمي وكل حياتي، ناهد فريد شوقي، الجنازة عصراً بمسجد الشرطة بالشيخ زايد».
    وكانت الفنانة المصرية آية سماحة، زوجة المخرج محمد السباعي، ابن المنتجة ناهد فريد شوقي، قد أعلنت نبأ وفاتها عبر حسابها الشخصي على «فيسبوك».
    https://www.facebook.com/ayah.samaha...EAvmFHjy39qtrl
    والمنتجة المصرية الراحلة هي ابنة الفنان المصري فريد شوقي من زوجته الفنانة الراحلة هدى سلطان، وخالها الفنان محمد فوزي.

    دخلت ناهد عالم الفن من بوابة الإنتاج التلفزيوني والسينمائي من خلال شركتها الخاصة، ومن أبرز الأعمال التي أشرفت على إنتاجها فيلم «هيستريا» للفنان الراحل أحمد زكي، وفيلم «من نظرة عين» للفنانة منى زكي.

    وكان آخر أعمال ناهد فريد شوقي فيلم «اللعبة أمريكاني»، الذي عُرض في عام 2019، وضم عدداً كبيراً من النجوم، على رأسهم أحمد فهمي، وناهد السباعي، وشيماء سيف، وبيومي فؤاد، وأيمن القسيوني، وأحمد الشامي، والفيلم من تأليف مدحت السباعي وإخراج مصطفى أبو سيف.

    وحصلت شوقي على تكريمات أبرزها في «مهرجان أسوان للمرأة» في فبراير (شباط) 2020.


    المنتجة المصرية ناهد فريد شوقي في أثناء التكريم بـ«مهرجان أسوان للمرأة» في فبراير 2020 (إدارة مهرجان أسوان السينمائي الدولي)


    وكانت المنتجة المصرية صرحت في ندوة، على هامش «مهرجان أسوان للمرأة»، بأن الوسط السينمائي لم يعد كما كان في السابق، وأن المنافسة أصبحت صعبة، والأفكار الجيدة تجد صعوبة في الظهور للنور في السينما بعكس التلفزيون، وأنها كانت تفكر في إنتاج أفلام قصيرة للعودة للإنتاج، حسبما نقلت وسائل إعلام مصرية.

    وقدم الفنان أحمد جمال سعيد التعازي في المنتجة المصرية ناهد فريد شوقي، وهي أيضاً خالته، وكتب عبر موقع «إنستغرام»: «توفيت إلى رحمة الله، خالتي ناهد فريد شوقي... هتوحشيني يا حبيبتي، السلام لأمي أمانة، الله يرحمكم».
    وقدم عدد من أهل الفن العزاء في وفاة المنتجة المصرية، منهم الفنانة سيمون، التي كتبت عبر موقع «إكس» (تويتر سابقاً)، «وفاة الصديقة ناهد فريد شوقي، الله يرحمها يا رب».
    وفاة الصديقة ناهد فريد شوقي الله يرحمها يارب البقاء لله Nahed Fareed Shawky#لا_انسي_الأصلاء pic.twitter.com/bv1lUr2p1u

    — سيمون (@simonoulla) December 5, 2023

    ونعتها الناقدة السينمائية ماجدة خير الله، وكتبت عبر «فيسبوك»: «قابلت ناهد فريق شوقي منذ عامين في مهرجان أسوان لأفلام المرأة، وكانت تتمتع وقتها بكامل لياقتها الذهنية والصحية، وتتحدث بوعي عن مشاكل الإنتاج السينمائي والتليفزيوني، تلك المشاكل التي أوقفتها عن استكمال دورها بوصفها كمنتجة».
    https://www.facebook.com/magdakhiral...ggz9giMrih3cWl
    كما نعاها الناقد الفني طارق الشناوي، وكتب عبر «فيسبوك»: «ناهد فريد شوقي سيدة عظيمة، راهنت على الإبداع في زمن السبهللة... وقفت دائماً على الحافة... حافة الخطر، أنفقت كل ما لديها على الفن، وكادت تدفع ثمن جرأتها بالسجن؛ لأنها صرفت أكثر مما تملك من أموال، إلا أنها لم تعرف سوى المغامرة».
    https://www.facebook.com/tarek.elshi...uUyj1ZX52xypMl
    كما قدمت التعازي الفنانة دنيا سمير غانم من خلال خاصية «ستوري» عبر موقع «إنستغرام».


    نعي الفنانة دنيا سمير غانم عبر «إنستغرام»


    ونعتها الفنانة بشرى، وكتبت عبر «إنستغرام»: «مع السلامة يا ناهد... كدة تفاجئينا كدة؟! اللهم لا اعتراض... هتوحشينا، وربنا يصبر نودي وكل الأسرة... خالص العزاء للعائلة... إنا لله وإنا إليه راجعون».
يعمل...
X