صور سريالية من المغرب في معرض لأشرف بزناني بإسبانيا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • صور سريالية من المغرب في معرض لأشرف بزناني بإسبانيا


    صور سريالية من المغرب في معرض لأشرف بزناني بإسبانيا


    المعرض يعتبر فرصة مميزة للجمهور الإسباني للتعرف على أعمال أحد أهم المصورين الفوتوغرافيين العرب في الوقت الحالي.
    الاثنين 2024/03/18

    سريالية الحياة اليومية

    برشلونة- تحتضن مدينة برشلونة الإسبانية، عاصمة إقليم كاتالونيا، معرضا فريدا دائما يضم مجموعة من الأعمال الفنية السريالية للمصور الفوتوغرافي المغربي أشرف بزناني.

    يُعتبر هذا المعرض وجهة مميزة لعشاق الفن السريالي، حيث يُتيح لهم فرصة الغوص في عالم غني بالرمزية والخيال، واستكشاف أفكار الفنان المبتكرة من خلال عدسته المبدعة.

    يقام هذا المعرض في متحف ديفيس ويعتبر فرصة مميزة للجمهور الإسباني للتعرف على أعمال أحد أهم المصورين الفوتوغرافيين العرب في الوقت الحالي. كما يُساهم المعرض في تعزيز التواصل الثقافي بين المغرب وإسبانيا، وفتح آفاق جديدة للتعاون الفني بين البلدين.


    أشرف بزناني يُعدّ أحد روّاد التصوير الفوتوغرافي السريالي في العالم العربي


    يُعدّ أشرف بزناني أحد روّاد التصوير الفوتوغرافي السريالي في العالم العربي. ولد بزناني في مدينة مراكش واتّخذ له من عالم السريالية نهجا خاصا في تصويره، حيث يمزج بين الواقعية والفنتازيا، مستخدما تقنيات إبداعية ومؤثرات بصرية تُضفي على أعماله لمسة سحرية.

    أسس نادي الفن السابع للسينما التربوية ويترأس تحرير نشرة أوراق سينمائية الشهرية، ومجلة فوتوكافيه التي تعنى بالتصوير الفوتوغرافي وتصدر كل شهرين.

    بعد مسيرة في عالم الإخراج السينمائي، انتقل أشرف بزناني إلى التصوير الفوتوغرافي وتخصص في التصوير السريالي.

    وقد قدم مجموعة من الصور السريالية الخارجة عن المألوف والمتعارف عليه، وهي صور تجمع بين النقيضين، الحقيقة والخيال بحيث تمتزجان وتتشكلان في قالب فني واحد يكون مدعاة إلى الغرابة والتساؤل والدهشة. ويعتبر الفنان أشرف بزناني أول من روج لهذا الفن الجديد في المغرب قبل أعوام، ليتخصص فيه ويكون من رواده في المغرب والعالم العربي حاليا.

    حظيت أعمال بزناني بتقدير عالمي كبير، حيث فاز بالعديد من الجوائز المرموقة في مختلف أنحاء العالم وعرضت أعماله التصويرية في أروقة عديدة منها رواق مؤسسة محمد السادس بالعاصمة المغربية الرباط.

    ظهرت أعماله الفوتوغرافية على أغلفة عدة مجلات عالمية منها مجلة “مامبو” الإسبانية الشهيرة. ومجلة “زوم” الإيطالية.

    كما صنف الفنان المغربي ضمن أفضل فناني العصر الحديث، ونشرت أعماله الفنية إلى جانب أعمال عمالقة الفن مثل سالفادور دالي وبابلو بيكاسو وخوان ميرو وهنري ماتيس، في مؤلف خاص صادر عن المؤسسة الإيطالية روسو.
يعمل...
X