المعهد الملكي للفنون التقليديّة بالسعودية«وِرث» يجهيز وينفيذ استوديو برنامج «الليوان»

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المعهد الملكي للفنون التقليديّة بالسعودية«وِرث» يجهيز وينفيذ استوديو برنامج «الليوان»



    تمكّن 21 طالباً وطالبة و12 حرفياً وحرفية سعوديين من تنفيذ استوديو البرنامج (وِرث)
    • الرياض: «الشرق الأوسط»
    بهوية سعودية... 45 قطعة فنيّة يدوية تزيّن «الليوان»
    20 حِرفياً وطالباً شاركوا في تجهيز الاستوديو الرمضاني
    نُشر: 20:00-11 مارس 2024 م ـ 29 شَعبان 1445 هـ
    يُشارك المعهد الملكي للفنون التقليديّة في السعودية «وِرث»، ضمن أهم الأعمال التلفزيونية الحوارية الرمضانية بتجهيز وتنفيذ استوديو برنامج «الليوان» بالكامل، وذلك انطلاقاً من الأهمية الجوهرية التي يُمثلها الإعلام في حياة الإنسان، وإيماناً بأهميته وتأثيره الكبير.

    ونفّذ 21 طالباً وطالبة و12 حرفياً وحرفية سعوديين من المعهد استوديو البرنامج الذي يقدمه الإعلامي عبد الله المديفر، ويُعرض على شاشة «روتانا خليجية»، عبر صناعة 45 قطعة فنيّة يدوية فريدة مُستلهمة من الوِرث الفني الغني الذي تتمتع به الثقافة السعودية، من جميع مناطق البلاد.


    صناعة 45 قطعة فنيّة يدوية مُستلهمة من الوِرث الفني الغني للثقافة السعودية (وِرث)


    وتُعد هذه المُشاركة تجسيداً حقيقياً للدعم والتمكين المُستمر الذي يقدمه «وِرث» للطلاب والحرفيين، وتعزيزاً لحضورهم المُهم وحضور الفنون التقليديّة السعودية ضمن أهم المُناسبات والفعاليات المحلية والدولية.

    واستغرق العمل على تنفيذ الأعمال اليدوية المُقدمة منهم ما يزيد على 4 آلاف ساعة من مُمارسة الشغف وتجسيد الإبداع، ليمثل 13 فناً تقليدياً العمق الاستثنائي في الثقافة السعودية، فضلاً عن تقديم 30 هدية تذكارية من «وِرث» مصنوعة يدوياً لضيوف البرنامج على مدار شهر رمضان المبارك.


    تعزز المشاركة حضور الفنون التقليديّة السعودية ضمن أهم المُناسبات (وِرث)


    ويعد المعهد جهة رائدة لإبراز الهوية الوطنية وإثراء الفنون التقليديّة السعوديّة، حيث يعمل على تمثيل ثقافة البلاد من خلال تعزيز الوِرث الحضاري الغني والفريد لتلك الفنون، والأعمال الفنيّة المرتبطة بها، والمحافظة على أصالتها، ودعم القدرات والمواهب الوطنية والممارسين لها، وتشجيع المهتمين على تعلمها وإتقانها وتطويرها.


    استغرق العمل على تنفيذ الأعمال اليدوية 4 آلاف ساعة (وِرث)
يعمل...
X