المصري سمير الفيل يفوز بـ«جائزة الملتقى للقصة القصيرة»

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المصري سمير الفيل يفوز بـ«جائزة الملتقى للقصة القصيرة»

    المصري سمير الفيل يفوز بـ«جائزة الملتقى للقصة القصيرة»


    • الكويت: «الشرق الأوسط»

    نُشر: 12:33-7 مارس 2024 م ـ 25 شَعبان 1445 هـ
    TT

    20وسط جو من المنافسة الشديدة بين خمس مجاميع قصصية لافتة، هي مجاميع القائمة القصيرة لخمسة كتّاب عرب: إسماعيل غزالي (المغرب)، سمير الفيل (مصر)، روعة سنبل (سوريا)، عبد الهادي الجميل/الكويت/، ويحيى سلام المنذري (عُمان)، أعلنت لجنة التحكيم في اجتماعه الذي عقدته في مقر جامعة الشرق الأوسط الأمريكية في الكويت (AUM)، الراعي الرسمي للجائزة. فوز كاتب القصة المصري سمير الفيل، بجائزة الملتقى للقصة القصيرة العربية، للدورة السادسة عن مجموعته «دمى حزينة».

    وانعقد حفل إعلان الجائزة في مسرح المجمع الثقافي في الجامعة، بحضور رئيس الجامعة الدكتور جورج يحشوشي، ومؤسس ورئيس المجلس الاستشاري للجائزة الأديب طالب الرفاعي، إضافة إلى حضور الدكتور عبد العزيز السبيّل، أمين عام جائزة الملك فيصل، رئيس منتدى الجوائز العربية، والدكتور محمد الجسّار، أمين عام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

    و أشارت رئيسة لجنة التحكيم الدكتورة شهلا العجيلي إلى «تمسك اللجنة بمعايير فنية صارمة مند بدء القراءة وأن هذه الدورة شهدت منافسة كبيرة بين مجاميع قصصية متقاربة المستوى». وقالت إن قرار إعطاء الجائزة لكاتب بعينه ظل معلّقاً حتى آخر لحظة في الاجتماع الأخير. وأن مجموعة «دمى حزينة» حصلت على الجائزة باستحقاق فني متفق عليه داخل اللجنة.

    وقال الكاتب الفائز سمير الفيل إنه «سعيد جداً بفوزه بالجائزة، وإنه منذ صعود مجموعته للقائمة الطويل ومن ثم القائمة القصيرة ظل يحلم بالفوز، ويُمنّي نفسه بهذه اللحظة الجميلة!».

    وتمنح جائزة الملتقى للقصة القصيرة عشرين ألف دولار أميركي ودرعاً وشهادة الجائزة للفائز، كما يحصل جميع كتّاب القائمة القصيرة على خمسة آلاف دولار أميركي ودرع وشهادة الجائزة.
يعمل...
X