ماهي"الاكتشافات الشعرية في تحليل هايكو"

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ماهي"الاكتشافات الشعرية في تحليل هايكو"



    تحليل هايكو. كلمات من العصور الوسطى اليابان

    تاريخ الكتابة:31.10.2021


    ةرقم 1 لمدينة نوفوزنسك ، منطقة ساراتوف »

    عمل بحثي في ​​الموضوع:

    "الاكتشافات الشعرية - هايكو"

    أكمله: دانييل سيغيرت ، الطالب 3 "ب" من المدرسة الثانوية ، نوفوزنسك ، منطقة ساراتوف

    القائد: V .

    نوفوزينزك

    يخطط

    عمل بحثي حول موضوع: "الاكتشافات الشعرية - الهايكو".

    مقدمة.

    الجزء النظري

    1. الثقافة والتقاليد الوطنية في اليابان

    2. مؤسسو الهايكو

    3. ما هي قصيدة الهايكو؟

    4. الهيكل ، وخصائص النوع ، وقواعد كتابة الهايكو.

    الجزء العملي

    1. تحليل محتوى الهايكو

    2. تقليد هايكو

    3. Hokku في العالم الحديث.

    نتائج البحث

    الاستنتاجات.

    فهرس

    حماية المشروع (عرض)

    مقدمة. اختيار موضوع البحث:

    « ما يجذبنا كثيرًا إلى هذا الفن الخالد في تأليف القصائد من عدة سطور ، والذي نزل إلينا من أعماق القرون ، سحر الإيجاز هذا: بساطة الكلمة ، تركيز الفكر ، عمق الخيال ام روحك؟

    خوان رامون خيمينيز :

    أنا حقا أحب القراءة. في الصف الثالث ، في دروس القراءة الأدبية ، تعرفنا على أعمال الشعراء اليابانيين. قصائدهم (haiku أو haiku) غير عادية وخيالية للغاية. توحدهم قدرة الشاعر على كشف أسرار العالم. لماذا نشأ مثل هذا النوع المصغر مثل الهايكو في اليابان؟ ما هي قواعد بناء الهايكو؟ هل من الممكن تعلم تقليد الهوكي من أجل نقل الصورة الشعرية لـ "الوطن الأم الصغير" ، والأصالة ، والجمال الخفي للطبيعة الأصلية؟ للإجابة على هذه الأسئلة ، يجب أن أتحول إلى باحث وأقوم ببعض الاكتشافات المثيرة للاهتمام بنفسي. موضوع بحثي: "الاكتشافات الشعرية - الهايكو".

    ملاءمة: Hokku محبوب ومعروف عن ظهر قلب ومؤلف ليس فقط في اليابان ، ولكن في جميع أنحاء العالم. على ال لغات مختلفةينقل الكثير من الناس مشاعرهم من خلال نظرة بسيطة للوهلة الأولى ، ولكن في نفس الوقت شكل عميق وواسع من الشعر الياباني - الهايكو.

    استهداف:التعرف على القصائد اليابانية - الهايكو وبنيتها وخصائصها النوعية ؛

    مهام:

    تعرف على الثقافة والتقاليد الوطنية لليابان ؛ - اكتشف ما هو الهايكو ولماذا هناك حاجة إليه ؛
    - العثور على معلومات حول حياة وعمل الشعراء اليابانيين ؛
    - تعلم أن ترى ما وراء سطور القصائد مشاعر المؤلف وخبراته ومزاجه ؛
    - تعلم المبادئ الأساسية لكتابة الهايكو ؛
    فرضية: الهايكو يعلمنا البحث عن الجمال المخفي في كل يوم بسيط وغير واضح.
    تاريخ ومكان الدراسة:مذكرة تفاهم الثانوية رقم 1 نوفوزنسك

    موضوع الدراسة:قصائد الهايكو

    موضوع الدراسة: الشعر الياباني

    الجزء النظري.

    1. الثقافة والتقاليد الوطنية في اليابان.

    وفقًا للأسطورة ، تشكلت اليابان من سلسلة من القطرات التي تدحرجت من الرمح البطولي للإله إيزاناجي ، الذي فصل الأرض عن هاوية البحر. سلسلة الجزر المنحنية تشبه حقًا القطرات المتجمدة. التاريخ القديموالغريبة في البلاد تجذب الأوروبيين بشكل لا يقاوم. لكن كلما اقتربوا من التعرف على اليابان ، زاد فهمهم لمدى غرابة تصور العالم والشخص في هذا العالم في فهم اليابانيين.

    يعتقد اليابانيون أنه يجب على المرء دائمًا الاهتمام بتقدير الذات حتى لو كان غريبًا ؛ معاملة كبار السن باحترام خاص ، حتى لو كانوا مخطئين ؛ مراعاة الناس و

    الطبيعة المحيطة. يتم تعليم أي ياباني منذ الطفولة في خضم الصخب والقلق والصخب والضجيج اليومي للعثور على لحظات للاستمتاع بغروب الشمس ، والزهرة الأولى ، والاستماع إلى حفيف الأوراق وطبول قطرات المطر. يتم تذكر هذه اللحظات من أجل "قلبها" في لحظات الحياة الصعبة ، مثل الصور القديمة التي نكون فيها دائمًا أصغر سنًا وأكثر سعادة. ثم هناك قوى لنسيان الشدائد والعيش. ربما في مثل هذه اللحظات تولد القصائد:

    أول تساقط للثلوج في الصباح.

    بالكاد تهرب

    أوراق النرجس.

    تسمى هذه القصائد الغنائية هايكو أو هايكو.

    ….لماذا هذا إطلالة مذهلةشعر نشأ في اليابان؟

    يحب اليابانيون كل شيء صغيرًا: الأشجار والحجارة وباقات الزهور والقصائد. ربما لأن الدولة تقع على جزر في المحيط الهادئ ومنطقة الإقامة صغيرة جدًا. يمتلك كل شخص بضعة أمتار فقط من الأرض ، مما يساهم في اتخاذ موقف دقيق تجاه كل ما يحيط باليابانيين. حتى في صميم الموضوع. جزء مهم من حياة اليابانيين هو حفل الشاي. هذه الطقوس لم تتغير على مر القرون. يعتبر الجلوس في غرفة الشاي الهادئة والاستماع إلى أصوات الماء المغلي في الموقد متعة راقية. جعل المعلم العظيم سين ريكيو شرب الشاي فنًا. غرفة الشاي هي مكان يسود فيه السلام والثقة والصداقة. اليوم ، مثل العديد من القرون الماضية ، لا يزال تشانويو ، ما يسمى بحفل الشاي ، يحظى بشعبية كبيرة بين اليابانيين. أثناء شرب الشاي ، تُلقى الخطب الحكيمة ، وتُقرأ القصائد ، ويُنظر في الأعمال الفنية ، وتُلعب الهايكو ، وتُناقش من أجل معرفة الحقيقة والجمال.

    2. مؤسسو الهايكو.

    ماتسو باشو - المعلم الكبيرهايكو ، الذي يعتبر مؤسس قصيدة الهايكو. (ماتسو هو لقب الشاعر ، وباشو هو اسمه المستعار).


    ماتسو باشو هو أستاذ معروف في الشعر الياباني. يعتبر Hokku Basho من روائع الهايكو للشعراء اليابانيين الآخرين. ماتسو باشو شاعر ياباني عظيم ومنظر شعر. ولد باشو عام 1644 في بلدة أوينو الصغيرة ذات القلعة بإقليم إيغا (جزيرة هونشو).
    لا تقلدني كثيرا!

    انظر ، ما فائدة مثل هذا التشابه؟

    نصفي بطيخ.

    جاء ماتسو باشو من عائلة من الساموراي الفقير ، وهو الطفل الثالث الذي أُطلق عليه اسم جينشيتشيرو عند الولادة. تنتمي عائلته إلى فئة من المتعلمين الذين يعرفون الكلاسيكيات اليابانية وعلموا الخط ، لأنه في وقت السلم لم يكن هناك من يقاتل معه ، وجد العديد من الساموراي أنفسهم في هذا الاحتلال. خلال حياته التي دامت خمسين عامًا ، قام بتغيير العديد من الألقاب ، لكن آخرها أطاح بكل الأسماء السابقة من ذاكرة نسله. على الرغم من شهرته كشاعر وكونه مدرسًا للشعر ، ظل باشو لفترة طويلة متجولًا فقيرًا لم يكن لديه منزله الخاص لفترة طويلة.

    عندما أقنع أحد الطلاب والده بإعطاء المعلم كوخًا صغيرًا - حراسة بالقرب من بركة صغيرة ، قام بزرع نخلة موز بالقرب منها واتخذ لنفسه اسمًا مستعارًا ، بمعنى تقريبًا "العيش في كوخ موز" ، وبدأ لاحقًا للتوقيع كـ "base-an" ، وهو ما يعني شجرة الموز.
    كان باشو فقيرًا جدًا ، لكن في وجوده البائس رأى معنى استقلاله الروحي ، لذلك كان دائمًا يتحدث عنه بكل فخر. رسم في أعماله الصورة المثالية لشاعر حر - فيلسوف يمجد الروحانيات ولا يبالي بنعم الحياة. بحلول نهاية حياته ، كان لديه العديد من الطلاب في جميع أنحاء اليابان ، لكن مدرسة باشو لم تكن المدرسة المعتادة في ذلك الوقت للمعلم والطلاب الذين استمعوا إليه: شجع باشو أولئك الذين جاءوا إليه بحثًا عن طريقهم الخاص ، كان لكل منهم خط يده الخاص ، وأحيانًا يكون مختلفًا تمامًا عن خط يد المعلم. طلاب باشو هم كيوراي ورانسيتسو وإيشو وكيكاكو ؛ تنتمي Chiyo إلى مدرسة Basho - شاعرة موهوبة ، بعد أن ترملت مبكرًا وفقدت طفلها ، أخذت شعرها كراهبة وكرست نفسها للشعر ...

    اللغة الروسية "href =" / text / category / russkij_yazik / "rel =" bookmark "> اللغة الروسيةنادرا ما يتم ملاحظة أسلوب النص. الامتثال لهذه القاعدة ليس مهمًا ، تذكر أن اللغتين الروسية واليابانية مختلفتان ، واليابانية والروسية تختلفان في النطق والنمط الإيقاعي للكلمات والجرس والقافية والإيقاع ، مما يعني أن كتابة الهايكو باللغة الروسية ستكون مختلفة تمامًا عن الكتابة لهم باللغة اليابانية.

    ترجمت فيرا نيكولاييفنا ماركوفا هايكو باشو إلى الروسية. كانت شاعرة ومترجمة وباحثة عظيمة في الأدب الكلاسيكي الياباني. ترجمت الشاعرة والمترجمة الموهوبة فيرا ماركوفا ببراعة إلى اللغة الروسية الروائع التي ابتكرها عبقرية الشعب الياباني. أعربت الحكومة اليابانية عن تقديرها الكبير لعمل فيرا ماركوفا لنشر الثقافة اليابانية في روسيا ، ومنحتها وسام الكنز النبيل.

    الجزء العملي

    1. تحليل محتوى Haiku.

    أثناء دراسة هذا الموضوع ، اتضح لي أنه إذا قرأنا هذه الآيات مرارًا وتكرارًا ، فعادةً ما يرسم لنا السطر الأول في الهايكو الصورة العامة التي تصورها المؤلف. والثاني يلفت انتباهنا إلى ما لفت انتباه الشاعر نفسه. والثالث هو الأثر الذي تركته الصورة في روح الفنان ، ولتأكيد ذلك فلنقرأ القصيدة ، فقد كتبها الفنان هيروشيغي بنفسه.

    البطة البرية تصرخ.

    من نسمة الريح

    يصبح سطح الماء تموجات.

    ماذا يسمع البطل؟ (صراخ البط البري)

    بماذا تشعر ؟ (نَفَسُ الرِّيحِ ، أي نَفَسٌ مِنَ الرَّحِيحِ).

    ماذا يرى؟ (يرى تموجات في الماء)

    بماذا نشعر؟

    نجح الشاعر في تكوين صورة تسمح لنا بالاستماع والإحساس ورؤية صورة الطبيعة. من خلال السمع والبصر والإحساس ، نحصل على انطباع بقدوم الطقس البارد.

    مما يمكننا جميعا أن نستنتج, ماذا او ما

    "الكل معًا - الجمال في البساطة! إذا رآها شخص ما وقَدَّرها ، فهو سعيد ".

    يمكن إعطاء مثال لقصيدة أخرى كتبها الشاعر الياباني إيشو.

    رأيت كل شيء في العالم
    عيني - وعاد
    لك يا أقحوان أبيض.
    إيشو


    عند قراءة القصيدة ، يمكنك أن تفهم أن البطل سافر كثيرًا وزار دول مختلفةتعجبت من العديد من الجمال) لماذا عادت عيناه إلى الأقحوان الأبيض؟ هل هم حقا أجمل ما في العالم؟ أم أن البطل يحبهم فقط؟ (ليس فقط البصر هو ما يجعلنا متيقظين ، ولكن القلب أيضًا. العين المحبة تسمح للشخص بأن يصبح متيقظًا).

    وإذا نظرنا نظرة غير مبالية إلى الأقحوان؟ (لن يرى جمالهم)

    أريد إخباركم أن زهرة الأقحوان تعتبر رمزًا لليابان. تم تصويرها على شعار الدولة ، على العملات المعدنية وأعلى جائزة في اليابان - وسام الأقحوان. لا يوجد في أي مكان في العالم مثل هذا الموقف المحب واليقظ وحتى الاحترام تجاه الزهرة كما هو الحال في اليابان. ما هي الاستنتاجات التي يمكن استخلاصها من هذا؟ الشاعر يحب بلده. بالنسبة له ليس هناك ما هو أهم من اليابان.

    في إحدى قصائده الشاعر الوطني فلاح المولد يسأل عيسى الأبناء:

    القمر الأحمر!

    من يملكها يا أطفال؟

    أعطني إجابة!

    وسيتعين على الأطفال التفكير في حقيقة أن القمر في السماء ، بالطبع ، هو تعادل وفي نفس الوقت واحد مشترك ، لأن جماله ملك لجميع الناس.

    في كتاب الهايكو المختار - الطبيعة الكاملة لليابان ، طريقة الحياة الأصلية ، العادات والمعتقدات ، عمل وإجازات الشعب الياباني في تفاصيلها الأكثر تميزًا وحيوية. هذا هو السبب في أن الهايكو محبوب ، ومعروف عن ظهر قلب وما زال مؤلفًا. ماذا يشبه صوت الهايكو في اليابانية؟

    الصفحة الرئيسية > العناية بالشعرتحليل هايكو. كلمات من العصور الوسطى اليابان

    تاريخ الكتابة:31.10.2021
    وقت القراءة:40 دقيقة




    البلدية مؤسسة تعليمية"متوسط مدرسة شاملةرقم 1 لمدينة نوفوزنسك ، منطقة ساراتوف »

    عمل بحثي في ​​الموضوع:

    "الاكتشافات الشعرية - هايكو"

    أكمله: دانييل سيغيرت ، الطالب 3 "ب" من المدرسة الثانوية ، نوفوزنسك ، منطقة ساراتوف

    القائد: V .

    نوفوزينزك

    يخطط

    عمل بحثي حول موضوع: "الاكتشافات الشعرية - الهايكو".

    مقدمة.

    الجزء النظري

    1. الثقافة والتقاليد الوطنية في اليابان

    2. مؤسسو الهايكو

    3. ما هي قصيدة الهايكو؟

    4. الهيكل ، وخصائص النوع ، وقواعد كتابة الهايكو.

    الجزء العملي

    1. تحليل محتوى الهايكو

    2. تقليد هايكو

    3. Hokku في العالم الحديث.

    نتائج البحث

    الاستنتاجات.

    فهرس

    حماية المشروع (عرض)

    مقدمة. اختيار موضوع البحث:

    « ما يجذبنا كثيرًا إلى هذا الفن الخالد في تأليف القصائد من عدة سطور ، والذي نزل إلينا من أعماق القرون ، سحر الإيجاز هذا: بساطة الكلمة ، تركيز الفكر ، عمق الخيال ام روحك؟

    خوان رامون خيمينيز :

    أنا حقا أحب القراءة. في الصف الثالث ، في دروس القراءة الأدبية ، تعرفنا على أعمال الشعراء اليابانيين. قصائدهم (haiku أو haiku) غير عادية وخيالية للغاية. توحدهم قدرة الشاعر على كشف أسرار العالم. لماذا نشأ مثل هذا النوع المصغر مثل الهايكو في اليابان؟ ما هي قواعد بناء الهايكو؟ هل من الممكن تعلم تقليد الهوكي من أجل نقل الصورة الشعرية لـ "الوطن الأم الصغير" ، والأصالة ، والجمال الخفي للطبيعة الأصلية؟ للإجابة على هذه الأسئلة ، يجب أن أتحول إلى باحث وأقوم ببعض الاكتشافات المثيرة للاهتمام بنفسي. موضوع بحثي: "الاكتشافات الشعرية - الهايكو".

    ملاءمة: Hokku محبوب ومعروف عن ظهر قلب ومؤلف ليس فقط في اليابان ، ولكن في جميع أنحاء العالم. على ال لغات مختلفةينقل الكثير من الناس مشاعرهم من خلال نظرة بسيطة للوهلة الأولى ، ولكن في نفس الوقت شكل عميق وواسع من الشعر الياباني - الهايكو.

    استهداف:التعرف على القصائد اليابانية - الهايكو وبنيتها وخصائصها النوعية ؛

    مهام:

    تعرف على الثقافة والتقاليد الوطنية لليابان ؛ - اكتشف ما هو الهايكو ولماذا هناك حاجة إليه ؛
    - العثور على معلومات حول حياة وعمل الشعراء اليابانيين ؛
    - تعلم أن ترى ما وراء سطور القصائد مشاعر المؤلف وخبراته ومزاجه ؛
    - تعلم المبادئ الأساسية لكتابة الهايكو ؛
    فرضية: الهايكو يعلمنا البحث عن الجمال المخفي في كل يوم بسيط وغير واضح.
    تاريخ ومكان الدراسة:مذكرة تفاهم الثانوية رقم 1 نوفوزنسك

    موضوع الدراسة:قصائد الهايكو

    موضوع الدراسة: الشعر الياباني

    الجزء النظري.

    1. الثقافة والتقاليد الوطنية في اليابان.

    وفقًا للأسطورة ، تشكلت اليابان من سلسلة من القطرات التي تدحرجت من الرمح البطولي للإله إيزاناجي ، الذي فصل الأرض عن هاوية البحر. سلسلة الجزر المنحنية تشبه حقًا القطرات المتجمدة. التاريخ القديموالغريبة في البلاد تجذب الأوروبيين بشكل لا يقاوم. لكن كلما اقتربوا من التعرف على اليابان ، زاد فهمهم لمدى غرابة تصور العالم والشخص في هذا العالم في فهم اليابانيين.

    يعتقد اليابانيون أنه يجب على المرء دائمًا الاهتمام بتقدير الذات حتى لو كان غريبًا ؛ معاملة كبار السن باحترام خاص ، حتى لو كانوا مخطئين ؛ مراعاة الناس و

    الطبيعة المحيطة. يتم تعليم أي ياباني منذ الطفولة في خضم الصخب والقلق والصخب والضجيج اليومي للعثور على لحظات للاستمتاع بغروب الشمس ، والزهرة الأولى ، والاستماع إلى حفيف الأوراق وطبول قطرات المطر. يتم تذكر هذه اللحظات من أجل "قلبها" في لحظات الحياة الصعبة ، مثل الصور القديمة التي نكون فيها دائمًا أصغر سنًا وأكثر سعادة. ثم هناك قوى لنسيان الشدائد والعيش. ربما في مثل هذه اللحظات تولد القصائد:

    أول تساقط للثلوج في الصباح.

    بالكاد تهرب

    أوراق النرجس.

    تسمى هذه القصائد الغنائية هايكو أو هايكو.

    ….لماذا هذا إطلالة مذهلةشعر نشأ في اليابان؟

    يحب اليابانيون كل شيء صغيرًا: الأشجار والحجارة وباقات الزهور والقصائد. ربما لأن الدولة تقع على جزر في المحيط الهادئ ومنطقة الإقامة صغيرة جدًا. يمتلك كل شخص بضعة أمتار فقط من الأرض ، مما يساهم في اتخاذ موقف دقيق تجاه كل ما يحيط باليابانيين. حتى في صميم الموضوع. جزء مهم من حياة اليابانيين هو حفل الشاي. هذه الطقوس لم تتغير على مر القرون. يعتبر الجلوس في غرفة الشاي الهادئة والاستماع إلى أصوات الماء المغلي في الموقد متعة راقية. جعل المعلم العظيم سين ريكيو شرب الشاي فنًا. غرفة الشاي هي مكان يسود فيه السلام والثقة والصداقة. اليوم ، مثل العديد من القرون الماضية ، لا يزال تشانويو ، ما يسمى بحفل الشاي ، يحظى بشعبية كبيرة بين اليابانيين. أثناء شرب الشاي ، تُلقى الخطب الحكيمة ، وتُقرأ القصائد ، ويُنظر في الأعمال الفنية ، وتُلعب الهايكو ، وتُناقش من أجل معرفة الحقيقة والجمال.

    2. مؤسسو الهايكو.

    ماتسو باشو - المعلم الكبيرهايكو ، الذي يعتبر مؤسس قصيدة الهايكو. (ماتسو هو لقب الشاعر ، وباشو هو اسمه المستعار).


    ماتسو باشو هو أستاذ معروف في الشعر الياباني. يعتبر Hokku Basho من روائع الهايكو للشعراء اليابانيين الآخرين. ماتسو باشو شاعر ياباني عظيم ومنظر شعر. ولد باشو عام 1644 في بلدة أوينو الصغيرة ذات القلعة بإقليم إيغا (جزيرة هونشو).
    لا تقلدني كثيرا!

    انظر ، ما فائدة مثل هذا التشابه؟

    نصفي بطيخ.

    جاء ماتسو باشو من عائلة من الساموراي الفقير ، وهو الطفل الثالث الذي أُطلق عليه اسم جينشيتشيرو عند الولادة. تنتمي عائلته إلى فئة من المتعلمين الذين يعرفون الكلاسيكيات اليابانية وعلموا الخط ، لأنه في وقت السلم لم يكن هناك من يقاتل معه ، وجد العديد من الساموراي أنفسهم في هذا الاحتلال. خلال حياته التي دامت خمسين عامًا ، قام بتغيير العديد من الألقاب ، لكن آخرها أطاح بكل الأسماء السابقة من ذاكرة نسله. على الرغم من شهرته كشاعر وكونه مدرسًا للشعر ، ظل باشو لفترة طويلة متجولًا فقيرًا لم يكن لديه منزله الخاص لفترة طويلة.

    عندما أقنع أحد الطلاب والده بإعطاء المعلم كوخًا صغيرًا - حراسة بالقرب من بركة صغيرة ، قام بزرع نخلة موز بالقرب منها واتخذ لنفسه اسمًا مستعارًا ، بمعنى تقريبًا "العيش في كوخ موز" ، وبدأ لاحقًا للتوقيع كـ "base-an" ، وهو ما يعني شجرة الموز.
    كان باشو فقيرًا جدًا ، لكن في وجوده البائس رأى معنى استقلاله الروحي ، لذلك كان دائمًا يتحدث عنه بكل فخر. رسم في أعماله الصورة المثالية لشاعر حر - فيلسوف يمجد الروحانيات ولا يبالي بنعم الحياة. بحلول نهاية حياته ، كان لديه العديد من الطلاب في جميع أنحاء اليابان ، لكن مدرسة باشو لم تكن المدرسة المعتادة في ذلك الوقت للمعلم والطلاب الذين استمعوا إليه: شجع باشو أولئك الذين جاءوا إليه بحثًا عن طريقهم الخاص ، كان لكل منهم خط يده الخاص ، وأحيانًا يكون مختلفًا تمامًا عن خط يد المعلم. طلاب باشو هم كيوراي ورانسيتسو وإيشو وكيكاكو ؛ تنتمي Chiyo إلى مدرسة Basho - شاعرة موهوبة ، بعد أن ترملت مبكرًا وفقدت طفلها ، أخذت شعرها كراهبة وكرست نفسها للشعر ...

    اللغة الروسية "href =" / text / category / russkij_yazik / "rel =" bookmark "> اللغة الروسيةنادرا ما يتم ملاحظة أسلوب النص. الامتثال لهذه القاعدة ليس مهمًا ، تذكر أن اللغتين الروسية واليابانية مختلفتان ، واليابانية والروسية تختلفان في النطق والنمط الإيقاعي للكلمات والجرس والقافية والإيقاع ، مما يعني أن كتابة الهايكو باللغة الروسية ستكون مختلفة تمامًا عن الكتابة لهم باللغة اليابانية.

    ترجمت فيرا نيكولاييفنا ماركوفا هايكو باشو إلى الروسية. كانت شاعرة ومترجمة وباحثة عظيمة في الأدب الكلاسيكي الياباني. ترجمت الشاعرة والمترجمة الموهوبة فيرا ماركوفا ببراعة إلى اللغة الروسية الروائع التي ابتكرها عبقرية الشعب الياباني. أعربت الحكومة اليابانية عن تقديرها الكبير لعمل فيرا ماركوفا لنشر الثقافة اليابانية في روسيا ، ومنحتها وسام الكنز النبيل.

    الجزء العملي

    1. تحليل محتوى Haiku.

    أثناء دراسة هذا الموضوع ، اتضح لي أنه إذا قرأنا هذه الآيات مرارًا وتكرارًا ، فعادةً ما يرسم لنا السطر الأول في الهايكو الصورة العامة التي تصورها المؤلف. والثاني يلفت انتباهنا إلى ما لفت انتباه الشاعر نفسه. والثالث هو الأثر الذي تركته الصورة في روح الفنان ، ولتأكيد ذلك فلنقرأ القصيدة ، فقد كتبها الفنان هيروشيغي بنفسه.

    البطة البرية تصرخ.

    من نسمة الريح

    يصبح سطح الماء تموجات.

    ماذا يسمع البطل؟ (صراخ البط البري)

    بماذا تشعر ؟ (نَفَسُ الرِّيحِ ، أي نَفَسٌ مِنَ الرَّحِيحِ).

    ماذا يرى؟ (يرى تموجات في الماء)

    بماذا نشعر؟

    نجح الشاعر في تكوين صورة تسمح لنا بالاستماع والإحساس ورؤية صورة الطبيعة. من خلال السمع والبصر والإحساس ، نحصل على انطباع بقدوم الطقس البارد.

    مما يمكننا جميعا أن نستنتج, ماذا او ما

    "الكل معًا - الجمال في البساطة! إذا رآها شخص ما وقَدَّرها ، فهو سعيد ".

    يمكن إعطاء مثال لقصيدة أخرى كتبها الشاعر الياباني إيشو.

    رأيت كل شيء في العالم
    عيني - وعاد
    لك يا أقحوان أبيض.
    إيشو


    عند قراءة القصيدة ، يمكنك أن تفهم أن البطل سافر كثيرًا وزار دول مختلفةتعجبت من العديد من الجمال) لماذا عادت عيناه إلى الأقحوان الأبيض؟ هل هم حقا أجمل ما في العالم؟ أم أن البطل يحبهم فقط؟ (ليس فقط البصر هو ما يجعلنا متيقظين ، ولكن القلب أيضًا. العين المحبة تسمح للشخص بأن يصبح متيقظًا).

    وإذا نظرنا نظرة غير مبالية إلى الأقحوان؟ (لن يرى جمالهم)

    أريد إخباركم أن زهرة الأقحوان تعتبر رمزًا لليابان. تم تصويرها على شعار الدولة ، على العملات المعدنية وأعلى جائزة في اليابان - وسام الأقحوان. لا يوجد في أي مكان في العالم مثل هذا الموقف المحب واليقظ وحتى الاحترام تجاه الزهرة كما هو الحال في اليابان. ما هي الاستنتاجات التي يمكن استخلاصها من هذا؟ الشاعر يحب بلده. بالنسبة له ليس هناك ما هو أهم من اليابان.

    في إحدى قصائده الشاعر الوطني فلاح المولد يسأل عيسى الأبناء:

    القمر الأحمر!

    من يملكها يا أطفال؟

    أعطني إجابة!

    وسيتعين على الأطفال التفكير في حقيقة أن القمر في السماء ، بالطبع ، هو تعادل وفي نفس الوقت واحد مشترك ، لأن جماله ملك لجميع الناس.

    في كتاب الهايكو المختار - الطبيعة الكاملة لليابان ، طريقة الحياة الأصلية ، العادات والمعتقدات ، عمل وإجازات الشعب الياباني في تفاصيلها الأكثر تميزًا وحيوية. هذا هو السبب في أن الهايكو محبوب ، ومعروف عن ظهر قلب وما زال مؤلفًا. ماذا يشبه صوت الهايكو في اليابانية؟
يعمل...
X