تحديث جديد من «غوغل بارد»... «Gemini Pro» متاح الآن باللغة العربية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تحديث جديد من «غوغل بارد»... «Gemini Pro» متاح الآن باللغة العربية

    تحديث جديد من «غوغل بارد»... «Gemini Pro» متاح الآن باللغة العربية

    وأيضاً ميزة التحقق المزدوج



    يكفي النقر على الرمز (G) وسيقوم «بارد» بالبحث عبر محرّك بحث «غوغل» عن محتوى لتقييم مصداقية ردّه (شاترستوك)
    نُشر: 15:30-1 فبراير 2024 م ـ 20 رَجب 1445 هـ
    TT

    20في عصر يتسم بالتقدم التكنولوجي السريع، تعيد «غوغل» إعادة تشكيل كيفية تفاعلنا مع الذكاء الاصطناعي. وتعمل شركة التكنولوجيا العملاقة الآن على توسيع نطاق روبوت الدردشة المتطور الخاص بها «بارد»، من خلال تقديم أحدث ميزاته بما في ذلك «جيميناي برو» (Gemini Pro) للمستخدمين حول العالم، بما في ذلك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، شاملاً عدة لغات ومنها العربية.

    ولا يقتصر هذا الانتشار على توسيع إمكانية الوصول الجغرافي فحسب؛ بل يتعلق الأمر بتعزيز الطريقة التي يتم بها تصور الأفكار وتجسيدها في الحياة، لا سيما مع إضافة إمكانات توليد الصور.


    الآن «Gemini Pro» متاح بأكثر من 40 لغة منها العربية وفي 230 دولة ومنطقة حول العالم (شاترستوك)

    «جيميناي برو» متوفر بالعربية


    تم إطلاق «جيميناي برو» (Gemini Pro) باللغة الإنجليزية في ديسمبر (كانون الأول) 2023، وقد عزز وظائف «بارد» بشكل كبير، عبر تقديم قدرات فهم واستدلال وتلخيص أكثر تقدماً، إلى جانب إتقان البرمجة. مع التحديث الجديد، يمكن الآن للمستخدمين بأكثر من 40 لغة، منها العربية، وأكثر من 230 دولة ومنطقة، بما في ذلك الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تجربة إصدار أكثر سهولة وقدرة من «بارد». يدل هذا التوسع على التزام «غوغل» بإضفاء الطابع الديمقراطي على الوصول إلى تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي المتقدمة، مما يضمن أن تتمكن قاعدة مستخدمين عالمية أوسع من الاستفادة من هذه الأدوات.
    ميزة التحقق المزدوج


    تتيح هذه الأداة، المتوفرة أصلاً باللغة الإنجليزية للمستخدمين التحقق من دقة إجابات «بارد» وموثوقيتها بأكثر من 40 لغة، بما في ذلك اللغة العربية. من خلال النقر على أيقونة «G»، يمكن للمستخدمين مطالبة «بارد» بمقارنة ردودها بمحتوى الويب، مما يوفر طبقة إضافية من الشفافية والثقة في المعلومات المقدمة.

    وبالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن ميزة إبداعية، توفر «بارد» الآن القدرة على إنشاء الصور من خلال المطالبات الوصفية باللغة الإنجليزية في معظم البلدان، بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، دون أي تكلفة إضافية. تعمل هذه الميزة، المدعومة بنموذج «Imagen 2» المحدث من «غوغل»، على الجمع بين الجودة والسرعة لإنتاج صور مرئية واقعية يمكنها تحويل الأفكار المجردة إلى إبداعات ملموسة.


    صورتان طُلب من «بارد» تنفيذهما (غوغل)


    وتماشياً مع مبادئ الذكاء الاصطناعي من «غوغل»، تم توجيه تطوير هذه الميزات من خلال الالتزام بالاستخدام المسؤول للذكاء الاصطناعي. تساعد الابتكارات مثل «SynthID» التي تتضمن علامات مائية يمكن التعرف عليها رقمياً في الصور التي تم إنشاؤها، في الحفاظ على تمييز واضح بين العناصر المرئية التي ينشئها الذكاء الاصطناعي والفن الذي ينشئه الإنسان. علاوة على ذلك، قامت «غوغل» بتنفيذ حواجز حماية فنية وتدابير أمان في بيانات التدريب الخاصة بها للحد من إنشاء محتوى غير لائق، مما يضمن تجربة مستخدم آمنة ومحترمة.


    يستطيع المستخدمون الآن التحقّق من الردود بمزيد من اللغات من ضمنها اللغة العربية (شاترستوك)


    قامت منظمة الأنظمة النموذجية الكبيرة (Large Model Systems Organization) الرائدة بتقييماتها لنماذج اللغة وروبوتات الدردشة، مؤخراً بتصنيف «Bard بنموذج Gemini Pro» بوصفه برنامج الدردشة المجاني الأكثر تفضيلاً، مشيرةً إلى تحقيقه «قفزة نوعية» في المجال. ويعتمد هذا التقدير على تحسيناته الملحوظة، وقدرة برنامج الدردشة الآلية على التفوق في الأداء على البدائل المجانية والمدفوعة الأخرى في التقييمات العمياء التي يجريها مقيمون خارجيون.

    من خلال هذه التحسينات، يستعد «بارد» (Bard) ليصبح متعاوناً أكثر قيمة في مجال الذكاء الاصطناعي، وقادراً على دعم المستخدمين في عدد لا يحصى من المهام الإبداعية واليومية. يؤكد هذا التوسع من جديد رؤية «غوغل» المتمثلة في جعل أدوات الذكاء الاصطناعي أكثر سهولة وإفادة على نطاق عالمي. سواء كان الأمر يتعلق بالمشروعات الإبداعية واسعة النطاق أو الاستفسارات اليومية، فإن ميزات Bard الجديدة جاهزة لتغيير الطريقة التي نستخدم بها الذكاء الاصطناعي.
يعمل...
X