أفضل التلفزيونات الذكية... حتى بداية عام 2024

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أفضل التلفزيونات الذكية... حتى بداية عام 2024

    أفضل التلفزيونات الذكية... حتى بداية عام 2024



    تلفزيون «أل جي أوليد سي 3»
    • واشنطن: «الشرق الأوسط»

    نُشر: 16:46-9 يناير 2024 م ـ 26 جمادي الآخر 1445 هـ
    TT
    تأتي معظم التلفزيونات هذه الأيّام مجهّزة بخصائص ذكية تتيح للمستخدم الوصول إلى خدمات التدفّق، مثل: «نتفليكس» و«ديزني بلاس». وعلى عكس تلفزيونات الماضي، لن تحتاجوا للاستعانة بجهاز تدفّق منفصل. ولأنّ الخيارات كثيرة، قد يكون من الصعب عليكم التمييز بين التلفزيون الذكي العادي والمتفوّق.


    تلفزيون «تي سي أل كيو إم 8»

    أفضل النظم التلفزيونية


    نقدّم لكم في ما يلي مراجعة بأفضل أنظمة التلفزيون، مع التركيز على نوعية الصورة، التي تعتبر العنصر الأهم عند شراء تلفزيون جديد، خصوصاً أنّ استبدال النظام الداخلي للجهاز اليوم بات ممكناً وسهلاً بفضل أجهزة التدفّق المتطورة التي لا تكلّف أكثر من 50 دولاراً.

    تعرّفوا في ما يلي على أفضل التلفزيونات الذكية من مختلف الأحجام والأسعار...
    * «تي سي أل كيو إم 8» (TCL QM 8) أفضل تلفزيون ذكي على الإطلاق.


    تصدّرت علامة TCL التجارية لائحة موقع «سي نت» في إنتاج أفضل التلفزيونات الذكية في السنوات الأخيرة، حتّى إنّ «TCL QM8» هو الأفضل من بين الأجهزة التي سبقته. وقد سجّل في اختباراتنا أفضل النتائج في مجال السطوع والتأثير، مع المحافظة على تباين ممتاز، محققاً مزيجاً من المزايا التي لا تتوفر في أجهزة أخرى بهذا السعر.

    يكمن سرّ هذا التفوّق في تقنية «ليد» المصغّر المستخدمة لتوفير خفوت محلّي كامل في الضوء. ويتميّز التلفزيون أيضاً بتصميم أنيق مع مسند في وسطه، ويعمل بنظام تشغيل «غوغل تي في» المرضي لناحية الاستخدام.

    يبقى الجانب السلبي الأبرز في «TCL QM8» أنّه متوفرٌ بأحجام كبيرة فقط (65 بوصة وأكبر). إذا كنتم تبحثون عن جهاز 55 بوصة، ننصحكم بتلفزيون «هايسنس U8K».

    + الإيجابيات: سعر مدروس، نوعية صورة ممتازة، أفضل مستوى من السطوع والتباين، نظام «غوغل تي في» كفوء.

    - السلبيات: أقلّ دقّة من بعض منافسيه، متوفر بأحجام كبيرة فقط.


    تلفزيون «سلسلة تي سي أل 4»

    خيارات أخرى

    * «سلسلة تي سي أل - 4» (TCL - 4 سيريز) أفضل تلفزيون ذكي لأصحاب الميزانية المحدودة.


    قد تكون نوعية الصورة في هذا الجهاز أقلّ جودة بقليل من منافسيه، إلّا أنّ نظام تشغيله «روكو تي في» هو الأفضل، ولهذا السبب يعتبر «TCL-4 سيريز» من أفضل موديلات التلفزيونات ذات السعر المدروس.

    يفتقر الجهاز إلى تقنية دولبي فيجن، واتصال البلوتوث، وتقنية «AMD فري سينك» ذات نسبة التحديث المتغيرة، لكنّ أهمية نظام التدفّق تفوق جميع ما ذُكر بالنسبة لأصحاب الميزانية المحدودة.

    + الإيجابيات: سعر مناسب، نظام تلفزيون ذكي ممتاز.

    - السلبيات: نوعية صورة ومزايا متواضعة.
    * «أل جي أوليد سي 3» (LG OLED C3) أفضل تلفزيون ذكي عالي التطور.


    يقدّم هذا التلفزيون أفضل نوعية صورة من أيّ جهاز أوليد آخر باهظ الثمن، ويتميّز بألوان سوداء ممتازة، وتباين لا يُضاهى، وزاوية رؤية مبهرة جعلته يتفوّق على منافسيه في الاختبارات.

    وعلى الرغم من أنّ مستوى سطوعه ليس من الأفضل، فإنّ أداءه في مختلف مستويات الإضاءة المحيطة كان جيداً. يمكن القول إنّ «سي 3» هو أخفّ تلفزيون وزناً حتّى اليوم بفضل هيكله المصنوع من ألياف الكربون، حيث إنّ موديل 65 بوصة منه يزن 16 كيلوغراماً مع مسنده.

    +الإيجابيات: نوعية صورة أفضل من أيّ تلفزيون أوليد آخر، تباين متفوّق وصورة سلسة، الأفضل في فئته على مستوى مزايا اللعب الإلكتروني، تصميم أنيق ووزن خفيف.

    - السلبيات: سعر باهظ، سطوع أقلّ من منافسيه.

    * موقع «سي نت»، خدمات «تريبيون ميديا».
يعمل...
X