ما عمليات البحث الأكثر رواجاً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2023؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ما عمليات البحث الأكثر رواجاً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2023؟

    ما عمليات البحث الأكثر رواجاً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2023؟

    «غوغل» يجيب في تقريره الجديد



    «غوغل» يشارك عمليات البحث الأكثر رواجاً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال العام (غوغل)
    آخر تحديث: 14:20-11 ديسمبر 2023 م ـ 27 جمادي الأول 1445 هـ
    نُشر: 14:12-11 ديسمبر 2023 م ـ 27 جمادي الأول 1445 هـ
    TT

    20في مثل هذا الوقت من كل عام، يطلق «غوغل» قوائم الموضوعات الأكثر رواجاً، كاشفاً عن كلمات البحث التي حققت نمواً ملموساً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خلال العام مقارنةً بالعام السابق. وتضم القوائم في عام 2023 موضوعات مختلفة؛ مثل: الأخبار، والمنصات، والفعاليات، والأفلام، والمسلسلات، والمباريات الرياضية، والشخصيات التي بحث عنها الأفراد في مختلف الدول.


    «نتائج عمليات البحث الأكثر رواجاً» في السعودية خلال عام 2023 وفق «غوغل»... (غوغل)

    الأكثر بحثاً لعام 2023


    في المملكة العربية السعودية، بحث الأفراد عن كرة القدم بسبب الفعاليات المتعددة التي حدثت خلال العام. وقد تصدرت المباراة التي جمعت الهلال السعودي وريال مدريد قائمة المباريات الأكثر بحثاً. أما عن قائمة الشخصيات؛ فقد كان لكرة القدم نصيب فيها بوجود لاعبين؛ مثل: ميتروفيتش وكريم بنزيما في أعلى القائمة. كما تصدرت قائمة الأخبار الأكثر رواجاً لهذا العام الحرب في غزة. وأيضاً ضمت القائمة انخفاض قيمة الروبية الباكستانية، ومرض «بورغر». ووفق «غوغل»؛ فقد بحث الناس في المملكة عن المنصات المحلية؛ وأبرزها: «أبشر» و«جدارات» و«اعتماد»... وغيرها من المواقع.


    يشير «غوغل» إلى بحث الأفراد عن كرة القدم في السعودية بسبب الفعاليات المتعددة التي حدثت خلال عام 2023 (غوغل)


    تضم قوائم «غوغل» لعام 2023 أيضاً مصر؛ حيث تصدرت قائمة الأخبار الأكثر بحثاً لهذا العام الحرب في غزة، تليها أزمة انخفاض قيمة الجنيه المصري، بالإضافة إلى الزلزال الذي حدث في مصر وشعر به الأفراد في مختلف المناطق. أما عن قائمة الشخصيات الأكثر رواجاً، فقد تصدر لاعب كرة القدم إمام عاشور القائمة، والممثلة جوري بكر، والإعلامي باسم يوسف فور مقابلته مع بيرس مورغان.

    أما في الإمارات؛ فيشير «غوغل» إلى أنه كان هناك اهتمام كبير بمباريات الكريكيت؛ حيث تصدرت المباراة التي جمعت بين الهند وسيريلانكا القائمة. وكان للفعاليات المحلية نصيب في قائمة البحث لهذا العام؛ حيث شملت الحدث السنوي «جيتكس»، و«مؤتمر الأطراف» في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «COP28»، وحدث الملاكمة «UFC 294». كما استخدم الأفراد بحث «غوغل» لمتابعة ما يحدث في غزة، والكوارث الطبيعية التي حدثت في المنطقة؛ من ضمنها الزلازل التي تأثر بها كل من المغرب، وسوريا، وتركيا.
يعمل...
X