مزايا تجعل Google Phone الأفضل لإدارة المكالمات على الأندرويد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مزايا تجعل Google Phone الأفضل لإدارة المكالمات على الأندرويد

    مزايا تجعل Google Phone الأفضل لإدارة المكالمات على الأندرويد







    لا يخلو أيّ هاتف مهما كان نوعه من تطبيق أساسي لإدارة المكالمات الهاتفية. ولكن كما هو الحال مع جميع تطبيقات الهاتف الأخرى فأنت لست مُضطرًّا أبدًا للتعامل مع التطبيقات الافتراضية كأمر واقع مُسلّم به أو شيء لا يمكن تغييره، بل هُناك العديد من تطبيقات الهاتف الأخرى التي يُمكنك الاختيار والمُفاضلة بينها من حيث الوظائف التي تؤدّيها والميزات التي توفّرها ومن ثمّ تُثبّت على هاتفك التطبيق الذي يُناسب احتياجاتك وتعيّنه كتطبيق هاتف افتراضيّ عوضًا عن تطبيق الهاتف الافتراضيّ الحاليّ.

    لحسن الحظ يأتي تطبيق Google Phone مُثبتًا على معظم هواتف أندرويد، فهو يعتبر أفضل تطبيقات إدارة المُكالمات الهاتفيّة بفضل واجهة المستخدم البسيطة وتوفّر العديد من خيارات التخصيص والميزات الرائعة. ولكن بالنسبة للهواتف التي لا تأتي مع هذا التطبيق فنعتقد أن هناك أسباب كثيرة تدفعك لتجربته، خصوصًا وانه متاح بشكل مجاني على متجر جوجل بلاي. لإقناعك بذلك، نستعرض أدناه نقاط القوة في تطبيق هاتف جوجل، والتي قد تدفعك لاستخدامه كتطبيق افتراضي لإدارة المكالمات.




    أهم مميزات تطبيق Google Phone


    1- حظر المكالمات المزعجة بشكل تلقائي



    تُعدّ المُكالمات الهاتفيّة المُتكرّرة الواردة من شركات الدعاية والتي تعرض علينا بإالحاح شراء منتجات لا نحتاجها أمرًا مُزعجًا للغاية، وبينما توجد العديد من التطبيقات المُنفصلة المُخصّصة لحجب المكالمات العشوائية تلقائيًا، مثل تطبيق Truecaller لكن تُحاول جوجل إرضاء عملائها والحدّ من المُكالمات المُزعجة التي يتلقّونها عن طريق إتاحة هذه الخدمة ضمن تطبيق Google Phone.



    باستخدام Google Phone يُمكنك التخلص من إزعاج المكالمات العشوائية من مُتّصلين مجهولين بأرقام مخفيّة أو خاصّة، فكُلّ ما عليك فعله هو فتح تطبيق Google Phone ونضغط على زرّ قائمة الخيارات ( ) الموجود بجانب شريط البحث في أقصى يسار الجزء العلويّ من شاشة التطبيق، ثُمّ ننتقل إلى "الإعدادات" Settings، ثُمّ نضغط على خيار "إظهار رقم المتصل والأرقام غير المرغوبة" See Caller and Spam ID ثُمّ نقوم بتفعيل ميزة "الاطلاع على رقم المتصل والأرقام غير المرغوب فيها" بحيث يتم عرض اسم المتصل حتى لو لم يكن مُسجل في جهات الاتصال، وأيضًا تفعيل ميزة "فلترة المكالمات غير المرغوب فيها" Filter Spam Calls بحيث يتم حظر المكالمات التي يشتبه في أنها غير مرغوب فيها تلقائيًا.
    2- قلب الهاتف لتفعيل وضع الصامت





    تُعدّ إيماءة كتم أصوات المُكالمات الواردة واحدة من الإيماءات التي يوفّرها تطبيق Google Phone، فإذا كُنت، على سبيل المثال، في موقف أو ظرف لا يسمح لك بالرد على المُكالمات الهاتفيّة الواردة، يُمكنك ببساطة كتم صوت رنين الهاتف بمجرد قلب الهاتف على وجهه بدلًا من رفض المُكالمة.

    لتفعيل هذه الخاصية، نفتح تطبيق Google Phone ونضغط على زرّ قائمة الخيارات ( ) الموجود بجانب شريط البحث في أقصى يسار الجزء العلويّ من شاشة التطبيق، ثُمّ ننتقل إلى "الإعدادات" Settings، ثُمّ نضغط على خيار "قلب الهاتف لتفعيل الوضع الصامت" Flip to Silence أسفل جزئية "الإعدادات المتقدمة" Advanced ونفّعل الخاصية. فيما بعد، عندما تأتيك مكالمة هاتفية يكفي أن تضع الشاشة على السطح أو تقلب الهاتف ليتم كتم رنين الهاتف فورًا.
    3- رسائل الاستجابة السريعة





    هُناك الكثير من الأحيان التي قد يتعذّر علينا فيها الردّ على المُكالمات الواردة سواء كُنّ منشغلين بإنجاز بعض الأعمال الضروريّة أو موجودين في مكان لا يسمح باستخدام الهاتف أو ببساطة نحتاج إلى أن نخلُد لبعض الراحة. قد يتضايق بعض المُتّصلين أو يُصابون بالقلق إذا لم نرُدّ على مُكالماتهم دون معرفة سبب ذلك. أوجد تطبيق Google Phone حلًّا لهذه المُشكلة عن طريق رسائل الاستجابة السريعة التي يُمكنك تعيينها لإعلام المُتّصل بأسباب عدم الرد على مُكالماته.

    يسمح لك Google Phone بتعيين أربعة استجابات سريعة في نفس الوقت. كُلّ ما عليك فعله هو فتح تطبيق هاتف جوجل ثم تضغط على زرّ قائمة الخيارات ( ) الموجود بجانب شريط البحث في أقصى يسار الجزء العلويّ من شاشة التطبيق، ثُمّ ننتقل إلى "الإعدادات" Settings ثُمّ نضغط على " الردود السريعة" Quick responses ثُمّ النقر بعد ذلك على أيّ رسالة وتحرير محتواها كيفما تُريد أن يظهر للمُتّصلين بك، ثُمّ الضغط في النهاية على "Ok" لكي يتمّ حفظ رسالتك. وفيما بعد، عندما تتلقى مكالمة جديدة ستجد زر "الرد برسالة" على الشاشة، اضغط عليه وحدد الرسالة التي تريد إرسالها للمتصل.
    4- نطق اسم المتصل ورقمه





    شرحنا بالفعل هذه الخاصية وطريقة تفعيلها في مقال كيف تجعل هاتفك الاندرويد ينطق اسم المتصل حيث أنها ميزة مفيدة للغاية، بشكل خاص إذا كنت تتلقى الكثير من المكالمات الهاتفية وتحتاج إلى تمييز تلك الواردة من أشخاص معينة، فعندما يكون هاتفك في جيبك أو ليس في متناول يدك وتحتاج بسرعة إلى معرفة ما إذا كانت المكالمة الهاتفية مهمة أم لا، يكفي تنشيط هذه الخاصية في تطبيق Google Phone والتي تمكنك من معرفة المتصل دون النظر للشاشة.

    كل ما عليك فعله بعد فتح التطبيق هو الضغط على زرّ قائمة الخيارات ( ) الموجود بجانب شريط البحث في أقصى يسار الجزء العلويّ من شاشة التطبيق، ثُمّ ننتقل إلى "الإعدادات" Settings، ثُمّ نضغط على خيار "قراءة رقم المتصل بصوت عالٍ" Caller ID Announcement ونقوم بتفعيل "قراءة رقم المتصل بصوت مرتفع" Announce Caller ID لنختار من القائمة "دائمًا" Always. على هذا النحو، ستتمكن من الاستماع إلى اسم المتصل قبل بدء نغمة الرنين، وفي حال لم يكن الاسم مسجل كجهة اتصال، سيتم نطق رقم الهاتف للمتصل.
    5- البحث عن الأماكن القريبة





    تُحاول مُنتجات جوجل دائمًا أن تتعاون فيما بينها وتتكامل مع بعضها البعض لكي تُقدّم لمُستخدميها أفضل أداء مُمكن. وعلى هذا النحو يستعين تطبيق Google Phone بمُحرّك بحث جوجل وخرائط جوجل ليوفّر لمُستخدميه ميزة "البحث عن الأماكن القريبة" Nearby Places.

    تعمل هذه الميزة على تحديد موقعك الجُغرافيّ بدقّة وتحاول تقديم المُساعدة لك لكي تتمكّن من العثور على أرقام هواتف أماكن الخدمات والترفيه القريبة من موقعك مباشرًة من شريط البحث في تطبيق Google Phone. عندما تكون جائعًا وبحاجة للبحث عن رقم هاتف مطعم الوجبات السريعة الذي تفضّله لطلب وجبة ساخنة، على سبيل المثال، فإنّ الفرع القريب من موقعك قد يكون هو الأسرع في توصيل طلبك إلى منزلك.

    كُلّ ما عليك فعله هو السماح لتطبيق هاتف جوجل بالوصول إلى موقعك، ثُمّ التوجّه إلى الإعدادات والانتقال إلى "الأماكن المجاورة" Nearby Places وتفعيل خيار "الأماكن المجاورة" وأيضًا "نتائج بحث مخصصة". يُمكنك بعد ذلك البحث عن مطاعم الوجبات السريعة لكي يعرض لك تطبيق هاتف جوجل في نتائج البحث المعلومات وبيانات الاتّصال التي تتعلّق بمطاعم الوجبات السريعة القريبة منك دون أن تحتاج للانتقال إلى تطبيق خرائط جوجل.
يعمل...
X