أفضل لابتوبات «اثنين في واحد» لعام 2023

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أفضل لابتوبات «اثنين في واحد» لعام 2023

    أفضل لابتوبات «اثنين في واحد» لعام 2023



    لابتوب "سامسونغ غالاكسي بوك2 برو 360"
    • واشنطن : «الشرق الأوسط»

    نُشر: 15:21-16 أكتوبر 2023 م ـ 01 ربيع الثاني 1445 هـ
    TT

    20معظم النّاس لا يحتاجون إلى «لابتوب» وجهاز لوحي معاً، ولكن لحسن الحظّ، لم يعودوا مضطرين لاختيار واحدٍ من الاثنين في أيّامنا هذه؛ لأنّ الأسواق مليئة بموديلات اللابتوبات «الاثنين في واحد (2-in-1 laptop)» الممتازة والمناسبة لمحبّي الجهازين بفضل شاشاتها اللمسية المتطوّرة وسهلة التسطّح التي تتحوّل إلى جهاز لوحي.

    استخدامات متعددة

    تتعدّد استخدامات هذه الأجهزة، ولكنّ أفضلها سيساعدكم على أداء مهام أكثر بكثير من تلك التي تؤدّونها باستخدام «لابتوب» تقليدي ومن دون زيادة في الحجم أو الوزن أو السعر.

    تأتي معظم لابتوبات «الاثنين في واحد» بتصميم قابلٍ للطيّ مزوّد بمفصل دوّار بزاوية 360 درجة يتيح للوحة المفاتيح وشريحة التتبّع الطيّ خلف الشاشة.

    تعمل أفضل لابتوبات «الاثنين في واحد» بنظامي «كروم OS» أو «ويندوز11»، وتتألّف غالباً من جهاز لوحي مع لوحة مفاتيح قابلة للفصل. صحيحٌ أنّ هذه الأجهزة تتفوّق أداءً في وضع الجهاز اللوحي، ولكنّها تحافظ على مستوى جودتها في وضع اللابتوب أيضاً.


    لابتوب "لينوفو يوغا 7i"


    تضمّ هذه الأجهزة عادةً شاشات لمسية، وإعدادات للقلم الرقمي، ومنفذاً للسماعات، ولوحة مفاتيح بإضاءة خلفية. نقدّم لكم في ما يلي أفضل لابتوبات «الاثنين في واحد»، وفق موقع «سي نت».

    أفضل الخيارات

    * «سامسونغ غالاكسي بوك2 برو360 (Samsung Galaxy Book2 Pro 360)» أفضل «لابتوب اثنين في واحد» (15.6 بوصة):

    لا يختلف تصميم «سامسونغ غالاكسي بوك2 برو360» ذي الشاشة الكبيرة (16:9) كثيراً عن سلفه، ولكن داخله يحتوي معالج «إنتل» من الجيل الـ12 يمنحه دفعة ملحوظة في الأداء. أدخلت «سامسونغ» أيضاً على «برو360» تحديثات طفيفة ساهمت في تحسين تجربة استخدامه بشكلٍ عام وجعلته من أفضل الأجهزة المتوافرة في السوق في فئته بعد أكثر من عام على إطلاقه.

    * «لينوفو يوغا7i (14 بوصة) Lenovo Yoga 7i (14-inch)» أفضل لابتوب «اثنين في واحد» لمعظم الناس:

    يعدّ هذا الجهاز (يزن نحو 1.2 كيلوغرام) المتحوّل خياراً موفّقاً لمعظم الأشخاص الذين يحتاجون إلى «لابتوب» للمكتب أو العمل المدرسي. يتميّز «لينوفو يوغا7i» بهيكل معدني يمنحه مظهراً رائعاً، ويضمّ لوحة مفاتيح مريحة وعالية الاستجابة، بالإضافة إلى شريحة تتبّع دقيقة وناعمة.


    لابتوب "آيسر كروم بوك سبين 714"


    صحيحٌ أنّ الجهاز لا يضمّ كثيراً من المزايا الإضافية مقارنة بخلفه المتطوّر «يوغا9i»، إلّا إنّه يقدّم للمستخدم حاجب «لينوفو» لكاميرا الويب الذي يحمي الخصوصية عند الحاجة، وحياة بطارية طويلة تصل إلى 12 ساعة و45 دقيقة. يذكر أنّ سعر أحدث إصدارات هذا الجهاز المزوّد بمعالج «إنتل» من الجيل الـ13، لا يتجاوز 1000 دولار.

    * «آيسر كروم بوك سبين714 (Acer Chromebook Spin714)» أفضل جهاز «كروم بوك» متحوّل:

    حافظت «آيسر» على النجاح الذي حقّقته في «كروم بوك713» مع إصدارها الجديد «كروم بوك714» لناحية التصميم المتين، والشاشة حسنة المظهر، والأداء الرائع، وحياة البطارية الطويلة. وأدخلت الشركة أيضاً بعض المزايا الإضافية المنافسة مثل قلم «USI» الرقمي الذي يُخزّن ويشحن في هيكل اللابتوب. قد تجدون خيارات بتكلفة أقلّ في السوق، ولكن إذا كنتم تبحثون عن جهاز «كروم بوك» يعيش معكم لسنوات، فهذا هو طلبكم. (السعر: 729 دولاراً).

    * «سي نت» - خدمات «تريبيون ميديا»
يعمل...
X