التصوير الفوتوغرافي طريقة أكثر دقة لتصوير وتوثيق الأشخاص والأشياء وكذلك الطب الشرعي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التصوير الفوتوغرافي طريقة أكثر دقة لتصوير وتوثيق الأشخاص والأشياء وكذلك الطب الشرعي



    تاريخ التصوير الجنائي

    يمتلك علم الطب الشرعي فرع التصوير الجنائي الذي يشمل توثيق كل من المجرمين المشتبه بهم والمدانين ، وكذلك مسرح الجريمة والضحايا والأدلة الأخرى اللازمة للإدانة . على الرغم من الاعتراف على نطاق واسع بأن التصوير الفوتوغرافي هو الطريقة الأكثر دقة لتصوير وتوثيق الأشخاص والأشياء ، إلا أن التطورات الرئيسية في أواخر القرن التاسع عشر أصبحت مقبولة على نطاق واسع كوسيلة للطب الشرعي لتحديد الهوية.
    ملخص

    نتج التصوير الجنائي عن تحديث أنظمة العدالة الجنائية وقوة الواقعية الفوتوغرافية . خلال القرنين التاسع عشر والعشرين ، كان هذان التطوران مهمين لكل من التصوير الجنائي وعمل الشرطة بشكل عام. يمكن أن تعزى إلى الرغبة في الدقة. أولاً ، أصبحت البيروقراطيات الحكومية أكثر احترافًا وبالتالي جمعت المزيد من البيانات حول مواطنيها. بعد ذلك ، بدأت أنظمة العدالة الجنائية في دمج العلم في إجراءات الشرطة والقضاء. ومع ذلك ، فإن السبب الرئيسي لقبول تصوير الشرطة هو السبب التقليدي. بخلاف شعبيته المتزايدة ، كان المفهوم السائد للتصوير الفوتوغرافي هو الإيمان البارز بواقعية الوسيلة. [1]
    تاريخ

    يعود أقدم دليل على التوثيق الفوتوغرافي لنزلاء السجون إلى 1843-1844 في بلجيكا و 1851 في الدنمارك . ومع ذلك ، كان هذا تجريبيًا فقط ولم يحكمه اللوائح الفنية أو القانونية. وتراوحت الطلقات ما بين أشبه بطلقات القدح إلى سجناء في زنازينهم ؛ والغرض منها يختلف أيضًا من التوثيق إلى التجريب. لم يكن هناك أي التدريب المطلوب وكانت الصور غالبا ما تتخذها الهواة ، المصورين التجارية ، ورجال الشرطة أو حتى مسؤولي السجن.

    بحلول سبعينيات القرن التاسع عشر ، انتشرت هذه الممارسة إلى العديد من البلدان ، على الرغم من اقتصارها على المدن الكبرى. ثم يتم توظيف المصورين المحترفين لالتقاط صور للمجرمين. كان هذا دليلًا مبكرًا أدى إلى لقطة الكوب القياسية المعروفة اليوم ولم تكن مثل أي صورة شخصية معروفة سابقًا. على الرغم من عدم وجود معيار محدد حتى الآن ، نادرًا ما كان هناك إبداع يستخدم في الإضاءة أو الزاوية . لم يكن هذا مثل تصوير صور العائلات أو الأطفال. هؤلاء كانوا يوثقون المجرمين. كانت واحدة من المرات الأولى التي رأى الناس فيها استخدام البورتريه لشيء آخر غير الفن . على الرغم من تكييفها ببطء مع أنظمة الشرطة ، إلا أن تصوير المجرمين والمشتبه بهم كان واسع الانتشار حتى الجزء الأخير من القرن التاسع عشر ، عندما اقتصرت عملية التقاط الصورة وأرشفتها على الأفراد المدانين بجرائم خطيرة. كان هذا ، بالطبع ، من خلال تقدير الشرطة.

    مع ارتفاع عدد المجرمين ، ارتفع أيضًا عدد الصور. أصبح تنظيم وتخزين المحفوظات مشكلة. مجموعات تسمى " Rogues Galleries " تصنف المجرمين حسب أنواع الجرائم. تم العثور على أقدم دليل على هذه المعارض في برمنغهام بإنجلترا في خمسينيات القرن التاسع عشر. بعد فترة وجيزة كانت هذه محاولات أولية لتوحيد الصور.
    ألفونس بيرتيلون

    كان المصور الفرنسي ألفونس بيرتيلون أول من أدرك أن الصور الفوتوغرافية لا جدوى منها في التعرف عليها إذا لم يتم توحيدها باستخدام نفس الإضاءة والمقياس والزوايا. [2] أراد استبدال التوثيق الفوتوغرافي التقليدي للمجرمين بنظام يضمن تحديد هوية موثوق بها. واقترح دراسات أنثروبولوجية للملفات الشخصية ولقطات كاملة للوجه للتعرف على المجرمين. قام بنشر La Photographyie Judiciaire (1890) ، والذي احتوى على قواعد لشكل دقيق علميًا للتصوير الفوتوغرافي لتحديد الهوية. وذكر أن الأشخاص يجب أن يكونوا مضاءين جيدًا ، وأن يتم تصوير الوجه بالكامل وأيضًا في الملف الشخصي ، مع رؤية الأذن. أكد بيرتيلون أنه يجب نسيان مبادئ الصور التجارية في هذا النوع من التصوير الفوتوغرافي. بحلول نهاية القرن ، تم قبول وإدخال كل من نظام القياس وقواعد التصوير في جميع الولايات تقريبًا. وهكذا ، يعود الفضل إلى بيرتيلون في اختراع طلقة القدح.

    يعتقد بعض الناس أن أساليب بيرتيلون قد تأثرت بالأفكار الداروينية الفجة وحاولت تأكيد الافتراضات القائلة بأن المجرمين يمكن تمييزهم جسديًا عن المواطنين الملتزمين بالقانون. تكهنت مقالة "المطلوبين للتصوير الفوتوغرافي" أنه من هذا النظام تم تأسيس العديد من الصور النمطية (لون البشرة ، لون العين ، لون الشعر ، نوع الجسم والمزيد) للمجرمين في الأفلام والكتب والقصص المصورة. . [3] على الرغم من أن نظام القياس قد تم استبداله ببصمات الأصابع قريبًا ، إلا أن طريقة الصور القياسية نجت.
    الجوانب التاريخية

    تم استخدام عمليات التصوير الفوتوغرافي منذ ظهور علوم الطب الشرعي ، ومع ذلك ، فإن التصوير الفوتوغرافي ، سواء كان تناظريًا أو رقميًا ، كان في بعض الأحيان موضوع استجواب. على الرغم من كونه موردًا بحثيًا في بعض الحالات مشكوك فيه ، فإن التصوير الفوتوغرافي عند استخدامه وفقًا للمعايير العلمية ، يعد موردًا وثائقيًا مفيدًا. يسمح بالاعتراف الفوري بالأفراد والموضوعات المتنوعة مع أفضل التكاليف والفوائد. تعرف على المزيد حول نشأة التصوير الجنائي من خلال الوصول إلى المقالة "التصوير الجنائي - الجوانب التاريخية. الحاجة الملحة لتركيز جديد في البرازيل". المقال المنشور في Revista Brasileira de Criminalística حصل على ما يقرب من 10000 دخول. متاح على: [4] Doi: https://doi.org/10.15260/rbc.v6i1.144
    تصوير الجريمة

    على الجانب الآخر من طيف التصوير الجنائي ، هناك تصوير الجريمة الذي ينطوي على توثيق مسرح الجريمة ، وليس المجرم. على الرغم من أن هذا النوع من التصوير الجنائي تم إنشاؤه أيضًا لغرض التوثيق والتعرف والإدانة ، إلا أنه يتيح مساحة أكبر للتفسير الإبداعي وتنوع الأسلوب. ويشمل ذلك التقاط صور للضحية (ندبات ، جروح ، ووحمات ، إلخ) بغرض التعرف على الهوية أو الإدانة ؛ وصور المشهد (وضع الأشياء ، موضع الجسد ، صور الأدلة وبصمات الأصابع). إن تطوير هذا النوع من التصوير الشرعي مسؤول عن تغييرات جذرية في المجال ، بما في ذلك المشاركة العامة (صور الجريمة التي تظهر في الصحيفة) والتفسيرات والأغراض الجديدة لهذا المجال.

    كان برتيلون أيضًا أول من قام بتصوير وتوثيق مسارح الجريمة بشكل منهجي. لقد فعل ذلك على مستوى الأرض وفوق الرأس على حدٍ سواء ، والذي أسماه "نظرة الله". بينما تشجع لقطات الكوب الخاصة به الناس على إيجاد اختلافات (عن أنفسهم) في الخصائص الجسدية للمجرمين ، كشفت صور مسرح الجريمة التي التقطها عن أوجه تشابه مع الجمهور. هذا جعل الناس يتساءلون ، عند النظر في إحدى الصحف إلى صور جريمة قتل وقعت في منزل يشبه منزلهم ، "هل يمكن أن يحدث هذا لي؟" [5] لأول مرة ، رأى أشخاص بخلاف علماء الجريمة أو الشرطة أو مصوري الطب الشرعي آثار الجريمة من خلال التصوير الجنائي.
    ويجي

    من بين أشهر مصوري الجريمة ، وربما أشهرهم ، آرثر فيليج ، المعروف باسم " ويغي ". كان معروفًا بوصوله بشكل روتيني إلى مسرح الجريمة قبل المراسلين الآخرين ، أو في كثير من الأحيان حتى قبل الشرطة ، ويُعتقد أن الاسم المستعار يأتي من تهجئة بديلة لكلمة " ويجا " ، مما يعني أن فيليج كانت لديها قوة خارقة للطبيعة تخبرنا أين كان الإجراء متجهًا ليحدث. كان معرضه الأول عبارة عن معرض فردي بعنوان " Weegee: Murder is My Business " وتم عرضه في عام 1941 في Photo League في نيويورك. قام متحف الفن الحديث بشراء خمس من صوره وعرضها في معرض بعنوان "تصوير الحركة". لقد تجاوز التصوير الجنائي الآن مجرد التوثيق. كان يعتبر فن. لم يعتبر Weegee صوره فنية ، لكن الكثيرين تصوروها بهذه الطريقة. إنه مثال رئيسي للأغراض المختلفة للتصوير الجنائي. كان القصد من صوره أن تكون توثيقًا وشاهدها العديد من الناس بهذه الطريقة في الصحيفة ، ولكن تم عرضها في المتاحف واعتبرها كثيرون آخرون فنًا. نُشر كتابه الأول عام 1945 وكان بعنوان المدينة العارية . [6]
    المستقبل

    مع تزايد شيوع التكنولوجيا مثل التصوير الرقمي ، يستمر التصوير الجنائي في التقدم ويشتمل الآن على العديد من الفئات حيث يُطلب من المتخصصين أداء مهام أكثر تعقيدًا. استخدام الأشعة تحت الحمراء و الأشعة فوق البنفسجية ويستخدم لل تتبع والتصوير الفوتوغرافي الأدلة من بصمات الأصابع، صغيرة عينات الدم وأشياء أخرى كثيرة. صور التشريح أو الصور الملتقطة قبل وبعد خلع ملابس الضحية. تتضمن هذه الصور لقطات مقرّبة للندبات والوشم والجروح وعلامات الأسنان وأي شيء آخر من شأنه أن يساعد في التعرف على الضحية أو تحديد وقته أو وقتها وسبب الوفاة. [7]

يعمل...
X