التركيز على الإيجابيات يساعد في التخفيف من متلازمة الزوج البائس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التركيز على الإيجابيات يساعد في التخفيف من متلازمة الزوج البائس

    التركيز على الإيجابيات يساعد في التخفيف من متلازمة الزوج البائس


    الخبراء ينصحون بالتحدث مع الزوج أو التصرف معه بتفاؤل وصدق.


    ملاطفة الزوج تقلل من غضبه

    لندن - يؤكد استشاريو العلاقات الأسرية أن التركيز على السلوك الإيجابي للزوج وتعزيزه يساعدان في التخفيف من متلازمة الزوج البائس، مشيرين إلى أن ضمان بيئة إيجابية بالمنزل يعد أولى الخطوات للتعامل مع تقلبات مزاج الرجال.

    وينصح الخبراء بالتحدث مع الزوج أو التصرف معه بتفاؤل وصدق.

    ويرون أنه من الصعب التحكم في سلوك الرجل، ولكن يمكن محاولة التأثير على مزاجه بأن تكون الزوجة أكثر إيجابية من خلال استخدام الفكاهة لتلطيف الجو وإشراكه في أنواع مختلفة من الأنشطة الترفيهية.

    ويعرف الخبراء متلازمة الزوج البائس بأنها حالة سلوكية من العصبية والتهيج والخمول والاكتئاب، تحدث لدى الذكور بعد نقص في هرمون التستوستيرون وهي بالأساس حالة تسبب زيادة مستويات التوتر بالإضافة إلى بعض التغيرات الهرمونية والكيميائية الحيوية لدى الرجل.

    كما ينصحون بالاستماع إلى الزوج بصبر، وأن تكون المرأة مستمعة جيدة وأن تنتبه لما يريد الزوج إخبارها به.

    من الصعب التحكم في سلوك الرجل ولكن يمكن محاولة التأثير على مزاجه بأن تكون الزوجة أكثر إيجابية وتفهما

    كما يجب أن يشعر بأنه مسموع ومفهوم وأنه قادر على الوثوق به فيما يتعلق بمشاعره.

    وقد لا تتفق المرأة معه لكنه على الأقل سيعرف أنها تفهم وتقبل وجهة نظره، إذ أن مجرد التنفيس عن الذات يساعد في رفع الحالة المزاجية.

    ومن الأشياء التي يتوق إليها الشخص البائس الحصول على مساحة خاصة به، لذلك من الأفضل أنه حينما تجده المرأة في حالة مزاجية غير جيدة تتركه بمفرده، لفترة غير طويلة، وتحاول الاطمئنان عليه من وقت إلى آخر دون أن تكون عبئا عليه.

    ويرى الخبراء أن التعامل مع التقلبات المزاجية للرجال مهمة صعبة. لذا إن كان الزوج في حالة مزاجية سيئة فلتتحدث معه الزوجة عن سبب انزعاجه، ولا تقول له تعليقات ساخرة أو تستخدم عبارات سلبية عدوانية تمس من كرامته.

    ويشجع الخبراء على التواصل المفتوح والصادق، والتحلي بالصبر والرحمة، وأن تعرف الزوجة أن زوجها بحاجة إلى الكثير من الصبر والرحمة للتعامل مع الزوج سريع الانفعال أوشديد الغضب.

    ويجب أن تعي المرأة أن غضب زوجها يجعله يشعر بالقوة أو أنه يستخدمه آلية دفاع لفترة من الوقت، إلا أنه يكمن خلف هذا الغضب بعض من الخوف والقلق والتوتر، وتدني قيمة الذات وغيرها من المشاعر الضعيفة التي ربما يجد صعوبة في التعبير عنها.
يعمل...
X