ما هي حمية البحر الأبيض المتوسط

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ما هي حمية البحر الأبيض المتوسط

    ما هي حمية البحر الأبيض المتوسط

    ما هي حمية البحر الأبيض المتوسط - اتباع نظام غذائى
    ما هي حمية البحر الأبيض المتوسط- اتباع نظام غذائى: “تحديدا” ​​هي شكل من أشكال الأكل الصحي الذي يعطي الأولوية لاستهلاك الأطعمة الطازجة والطبيعية ، مما يفيد الصحة العامة ،”بالإضافة إلى ذلك” الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان والسكري وأمراض أخرى .

    “هكذا” تعطي حمية البحر الأبيض المتوسط ​​الأولوية لزيت الزيتون باعتباره المصدر الرئيسي للدهون ،” وإضافة على ذلك” الفواكه والخضروات والبقوليات والحبوب الكاملة والبذور والمكسرات والأسماك ،

    “لا بد من” تجنب المنتجات الصناعية الضارة بالصحة ، مثل النقانق والمعجنات والأطعمة المجمدة وما قبلها. “لاسيما” هذا النظام الغذائي الصحى حقًا يساعد على تغيير نمط الحياة. “خصوصا” ليس من الضروري دائمًا أن يكون منخفض السعرات الحرارية للمساعدة في إنقاص الوزن. لأنه يساعد بشكل طبيعي على تحسين التمثيل الغذائي والمساعدة في التحكم في الوزن. ويمكنك ايضا الاطلاع على حمية الكيتو دايتالفوائد الرئيسية لحمية البحر الأبيض المتوسط
    • انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري وغيرها من المشاكل الصحية ، مثل مرض باركنسون أو مرض الزهايمر ؛
    • منع الإصابة بسرطان المريء والمعدة والمبيض والثدي بشكل خاص ؛
    • يحمي الجسم من تصلب الشرايين والتخثر.
    • المساعدة في تقليل الألم والتصلب ونشاط المرض لدى مرضى التهاب المفاصل الالتهابي ؛
    • يمكن أن يحمي من تطور الربو والتهاب الأنف التحسسي ، في وقت مبكر عند الأطفال ؛
    • كونه نوعًا غذائيًا متكاملًا من الناحية التغذوية ، يوفر كمية أكبر من الفيتامينات والمعادن ؛ على عكس الأطعمة المصنعة والمعالجة, وفى هذة المقاله ستتعرف على أنواع الفيتامينات والمعادن وفوائدها.
    • يساعد على إنقاص الوزن بشكل طبيعي ، فهو نظام غذائي غني بالألياف ، وأطعمة طبيعية ودهون جيدة ، ويحسن عملية التمثيل الغذائي ، ويفضل التحكم في الوزن ؛
    • يساعد على تنويع النظام الغذائي بشكل أكبر ، كونها ممتازة لذوق الأطفال ، مما يسهل عليهم تناول الخضار والسلطات.
    • بالإضافة إلى ذلك ، يشجع نظام حمية البحر الأبيض المتوسط ​​الغذائي على الممارسة المنتظمة للتمارين الرياضية ، وهو عامل مهم آخر في الحفاظ على صحة الجسم
    كيفية إتباع النظام الغذائي

    حمية البحر الأبيض المتوسط
    لاتباع حمية البحر الأبيض المتوسط ​​، يجب تغيير النظام الغذائي على النحو التالي.
    1- تجنب المنتجات المصنعة


    يجب أن يتكون رجيم البحر المتوسط في الغالب من منتجات من أصل نباتي ، مثل الأرز البني وفول الصويا والبقوليات.ومع ذلك ، يمكن أيضًا استهلاك المنتجات الطبيعية ذات الأصل الحيواني ، مثل البيض والحليب ، باعتدال.

    بالإضافة إلى ذلك ، يجب تجنب الأطعمة التي تم شراؤها محضرة بالفعل ، مثل الكعك ، على سبيل المثال ، مع إعطاء الأفضلية للإصدارات محلية الصنع.

    “خصوصا” ستساعد إزالة المنتجات الصناعية في تقليل إنتاج السموم في الجسم وتقليل الالتهاب ومكافحة احتباس السوائل ، مما يساعد بشكل طبيعي على تقليل التورم.
    2- أكل السمك


    “لاسيما” يجب تناول الأسماك ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع ، لأنها مصادر للبروتين والدهون الجيدة مثل أوميجا 3 الذي يعمل كمضاد للالتهابات ، ويساعد على تخفيف آلام المفاصل ، ويحسن الدورة الدموية ، ويزيد نسبة الكوليسترول الجيد ويقلل من السيئة والوقاية من أمراض القلب.
    3- زيت الزيتون والدهون الجيدة


    يعتبر زيت الزيتون أحد المكونات الشائعة في مطبخ البحر الأبيض المتوسط​​، ويستخدم تقليديًا لإعداد الوجبات وتوابلها.

    يختلف زيت الزيتون عن الزيوت النباتية الأخرى بشكل أساسي لأنه يحتوي على حمض الأوليك باعتباره الأحماض الدهنية الرئيسية ،والذي بالإضافة إلى خصائصه المضادة للتخثر يساعد في تقليل الكوليسترول والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

    وللحصول على الفوائد ، يجب إضافة زيت الزيتون إلى الوجبات الجاهزة ، بحيث تستهلك ملعقتان كبيرتان يوميًا.

    المصادر الأخرى للدهون الجيدة هي الزيتون والبذور مثل الكتان والشيا والمكسرات مثل الفول السوداني والجوز واللوز والبندق ، والتي يجب أن تستهلك 1-2 حصص في اليوم.
    4- الأطعمة الكاملة


    حمية البحر الأبيض المتوسط ​​غنية بالأطعمة الكاملة بما في ذلك. الحبوب مثل الشوفان والجاودار والشعير. أرز متكامل مكرونة القمح. وخبز ​​الحبوب الكاملة ، وهي أطعمة غنية بالألياف والفيتامينات والمعادن التي تعمل على تحسين أداءالجسم ومكافحة الإمساك وتقليل امتصاص السكريات والدهون في الأمعاء.

    بالإضافة إلى ذلك ، فهي غنية أيضًا بالحبوب عالية البروتين مثل الفاصوليا وفول الصويا والحمص ، والتي تساعد أيضًا في بناء العضلات وتحسين التمثيل الغذائي.
    5- الفواكه والخضروات


    تعتبر زيادة استهلاك الفاكهة والخضروات نقطة مهمة للغاية في حمية البحر المتوسط ، لأنها توفر الفيتامينات والمعادن للجسم ، وتضمن مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية ،

    فضلاً عن احتوائها على مركبات مضادة للأكسدة تحمي الخلايا من الأكسدة التي تسببها الجذور الحرة. والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية وتطور السرطان.

    من ناحية أخرى ، نظرًا لكونها أطعمة منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف والماء ، فإنها تسبب شعورًا أكبر بالشبع وتفضل فقدان الوزن.
    6- الحليب منزوع الدسم ومشتقاته


    لتحسين التغذية وتقليل استهلاك الدهون ، يفضل استخدام الحليب منزوع الدسم والزبادي الطبيعي والجبن البيضاء,مثل الريكوتا والكوخ ، أو اختيار الإصدارات قليلة الدسم من المنتجات ، مع الانتباه دائمًا لقراءة الملصقات الغذائية.

    “في الختام ، حمية البحر الأبيض المتوسط ​​هي خطة غذائية متوازنة ومغذية وغنية بالدهون الصحية للقلب والألياف ومضادات الأكسدة. وقد ثبت أن هذا النظام الغذائي يقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية و داء السكري من النوع 2 ، مع تعزيز الصحة العامة والرفاهية. مع تركيزه على الأطعمة الكاملة والمعالجة بالحد الأدنى ، فإن حمية البحر الأبيض المتوسط ​​هي طريقة متعددة الاستخدامات ولذيذة لدعم نمط حياة صحي. سواء كنت تبحث عن تحسين صحتك ، قم بفقدان الوزن ، أو ببساطة تمتع بنظام غذائي أكثر استدامة ، فإن حمية البحر الأبيض المتوسط ​​هي خيار مدعوم علميًا وفعال وممتع “.
يعمل...
X