الواقعية المفرطة في أعمال الفنان المكسيكي خوان كارلوس مانجاريز

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الواقعية المفرطة في أعمال الفنان المكسيكي خوان كارلوس مانجاريز


    Juan Carlos MANJARREZ
    خوان كارلوس مانجاريز

    ​​​​​​
    ولد خوان كارلوس مانجارريز عام 1970 في مدينة غوادالاخارا. بدأ دراساته في الهندسة المعمارية في المعهد التكنولوجي للدراسات العليا في الغرب(ITESO) في غوادالاخارا. بصفته رساماً مستقلاً وعصامياً ، حصل على أول معرض له في عام 1994 في معرض "La Escalera" في غوادالاخارا. من عام 1995 إلى عام 1996 ، انتقل إلى مدينة سياتل في ولاية واشنطن حيث بدأ سلسلة من المعارض في بعض الولايات الأمريكية يعد خوان كارلوس مانجارريز أحد أهم أبطال الواقعية الفائقة في أمريكا اللاتينية ، وتؤكد مشاركته بلوحة مذهلة في منزل مورتون سوباستاس المرموق أن فنه ليس مرحباً به في السوق الدولية فحسب ، بل مرغوب فيه أيضاً من قبل هواة جمع التحف.

    "إذا كان الفن يمكن أن يغيرني للأفضل ، فيمكنه أيضاً تغيير حياة المشاهد. هذا هو سبب ابتكاري للفن "، يقول الفنان.
    "كانت طفولتي حياة مزدوجة ، كنت أتأرجح بين الواقع والخيال. حتى اليوم ذكرياتي ليست واضحة تماماً ، لا يمكنني تحديد ما هو الواقع وما هو الخيال. ولدت في أسرة حيث كان الصراع بين والديّ مدفوعاً بشكل دائم أخترع عالماً مختلفاً داخل عقلي ، لذلك عشت حياتين: الأولى التي يجب أن أعيشها والأخرى التي قررت أن أعيشها ، حتى لا تؤثر الحياة التي عشتها علي.

    " كنت شابًا متمردًا ، أواجه كل شيء: الأسرة والمدرسة والأصدقاء ... لقد منحني هذا التمرد القوة لأطلق نفسي لمتابعة حلم تكريس نفسي للرسم ، حتى ضد ما كان يصنع عالمي في ذلك الوقت. أنا من عائلة تقليدية ، عندما قررت أن أكرس نفسي للرسم ، سقطوا مثل قنبلة. لكن الوقت والسنوات ساعدتهم على قبول أن الفن لم يكن مجرد نزوة ... كان حقًا ما أردت أن أكرس نفسي له ".

    يتميز عمل Manjarrez بثلاثة جوانب: الشكل الأنثوي ، واللوحة الأحادية اللون ، والجمالية البسيطة.

    "مصدر إلهامي الرئيسي هو المرأة بسبب ما تمثله: العاطفة ، الحب ، الإغواء ، الجمال ... بالنسبة لي ، كل بداية لشيء عظيم تأتي من امرأة."

    "لقد كرست معظم الوقت لهوايتي ، ولشغفي ، والرسم. لا أراها حقاً شيئاً يجب أن أفعله ، ولكن كشيء أنا متحمس لفعله ، لهذا السبب وصلت إلى حيث أنا" لقد حصلت عليها ، لا أراها وظيفة أو مهنة ، بل شغف ".

    "دائمًا ما تكون أسباب شراء عمل فني شخصية ، فهي مرتبطة بالجمالية والحسية والعاطفية والاقتصادية والفكرية لكل جامع ، عملي يلتقي بأي من هؤلاء".

    "رفض عائلتي لقراري تكريس نفسي للفن والنقابة في غوادالاخارا التي حكمت على الواقعية المفرطة على أنها لوحة زخرفية ، جعلني أقاتل وأمسك بها حتى ارتقيت بها إلى مستوى أعلى ، وبالتالي وجدت مكاني في عالم الفن ، اليوم مدعوماً بذوق هواة الجمع في المكسيك وخارجها ، فضلاً عن الدعوات إلى المتاحف ".

    "أود أن أقول للشابات والرجال ألا يستقروا ، وأن يبحثوا عن شيء يروق لك ، وحتى إذا كنت لا تعرف ماذا يعني ذلك ، فابحث عنه. إذا اتبعت ما يدعوك لك ، فسيكون من السهل تحمل التعب ، وستكون خيبات الأمل وقوداً ، وستكون الذروات أفضل ما شعرت به على الإطلاق ".

    "أود أن أتذكر كشخص كان قادراً على التأثير على المزيد من الناس لمتابعة أحلامهم. يتذكره هؤلاء الأشخاص الذين اعتقدوا أن حياتي تستحق العناء بسبب كيف تمكنت من لمسهم والتأثير في حياتهم ".









































    B





































يعمل...
X