علامات سعودية في أسبوع الموضة في لندن..تألق عالمي بأنامل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • علامات سعودية في أسبوع الموضة في لندن..تألق عالمي بأنامل

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	IMG_٢٠٢٣٠٩٢٦_١٧٤٤٣٢.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	94.0 كيلوبايت 
الهوية:	163476 هل ستكون السعودية عاصمة الأزياء الأولى في الوطن العربي؟ ولما لا! فالمصممين السعوديين استطاعوا إطلاق تعاون إبداعي باهر بلمسات بريطانية للإحتفاء بحدث أمريكي خاص!
    وتواجدت علامات سعودية في أسبوع الموضة في لندن بقوة بفضل التعاون بين هيئة الأزياء البريطانة وأفلام العلا للاحتفاء بمرور 95 عامًا على بداية حفل الأوسكار وهي الجوائز الأضخم في عالم السينما الأمريكية والعالمية. واكتمل التعاون بوجود الفنانة السعودية ميلا الزهراني وكلًا من هيلينا كريستسن وإيفا هيرزيغوفا.
    وأثمر عن هذا التعاون السعودي البريطاني مجوعات من الفساتين التي صممت لتحاكي الطابع الدرامي للسينما التي تحتفل بهم حفل الأوسكار لكن بتفاصيل وثقافة مدينة العلا السعودية. كل ذلك لتقديم علامتين سعوديتين إلى العالم. ويجدر الإشارة إلى الجهود الكبيرة المبذولة في إطار دعم المرأة السعودية بجميع المجالات على رأسها الأزياء الذي بدأت المملكة أن تخطوا إلى الريادة فيه باقتراب انطلاق أسبوع الموضة الأول في الرياض أكتوبر المقبل.
    آتيليه حكايات
    2012 كان الانطلاق الذي نبع من الطاقة الكامنة في إحداث تغيير على الملابس التقليدية التي ترتديها النساء العربيات. والرغبة الملحة في إضافة لمسة مبهرة لكل قطعة تطل بها من يقع اختيارها على الارتداء من آتيليه حكايات الذي أسسته الأختين عالية وعبير عريف.
    ولأن الوصول النتيجة الحتمية للسعي والتميز استطاع آتيليه حكايات بتصاميم عالية وعبير أن يحصد تكريمات وزارة الثقافة السعودية في 2019 كونه واحد من أشهر علامات الأزياء في المملكة. كما شاركت الدار لتكون ضمن معرض 100 براند سعودي، تلك المبادرة التي انطلقت أول مرة في 2020.
    شاركت آرام ديزاينز لتكون واحد من مبادرة علامات سعودية في أسبوع الموضة في لندن، بفضل كونها واحدة من الدور الراقية للملابس الجاهزة الحاصلة على جوائز وتكريمات عديدة. تلك العلامة المميزة وراءها آروى العماري مصممة الأزياء والرسامة المحبة للنحت.
    رغبت آروى من اليوم الاول أن تجمع بين الموضة والفن، بشكل مبتكر تظهر فيه رؤيتها لذلك لم تتردد بي بي سي أن تدرجها في قائمة “العقول الأكثر إبداعًا على كوكب الأرض” لذلك لا تمانع السعودية أبدًا أن تطلق لها عنان الخيال لتمثل أناقة تاريخ العلا مع العالم. ومشاركتها في أسبوع الموضة في لندن حيث صممت القطع على أرض المملكة، ونفذت في لندن.
    نجوم المملكة بأسبوع الموضة في لندن
    تعتبر هذه المبادرة المشاركة الأولى للسعودية في أحد المحافل العالمية للأزياء، وهو الأمر الذي كان لا بد من دعمه من نجوم السعودية الذي بدورهم سعدوا بحضور عرض الأزياء الدرامي المميز فكان أبرز المشاركين:
    لجين عمران
    ميلا زهراني
    محمد التركي.
يعمل...
X