وائل زيدان: معمل النجوم مسكّر .. والفرص في مصر أكبر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • وائل زيدان: معمل النجوم مسكّر .. والفرص في مصر أكبر

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	IMG_٢٠٢٣٠٩٢٠_١٣٥٦٥٢.jpg 
مشاهدات:	5 
الحجم:	39.4 كيلوبايت 
الهوية:	161267
    كيف دعم أيمن زيدان شقيقه وهل فرضه على صنّاع الدراما؟
    قال الفنان “وائل زيدان” أن يد الدعم مهما طالت لن تتمكن من إيجاد الموهبة في ممثل لا يملكها. رداً على الحديث حول فرضه من شقيقه “أيمن زيدان” على صنّاع الدراما.
    وأطل “زيدان” خلال لقاء إذاعي مع إذاعة “version fm syria” ضمن برانامج “ع مزاجي”، تناول بداياته. وأوضح أن “أيمن” أمسك بيده، وقدم له الدعم النفسي، ولكنه لم يفرضه على أي أحد بالوسط الفني، وأنه كان يوجه النقد له عندما لا تعجبه الشخصية التي قدمها.
    وذكر أن مساحة أدواره بالبداية لم تتجاوز الـ20 مشهد، وأكد أنه لو لم يكن يملك الموهبة لما تم طلبه لأعمال أخرى. بعد عمله الأول “جواد الليل” عام 1998، فيما بلغت حصيلة أعماله قرابة الـ70 مسلسل إلى الآن.
    التمثيل مهنة تتوارثها الأجيال.
    يعتبر “وائل” فرداً من عائلة “زيدان” التي دخل بعض من أفرادها في مضمار الفن، ومن أبرزهم “أيمن” وابنه “حازم”. إضافة لشقيقه الراحل “شادي”.
    وحيال هذا الموضوع أكد “وائل” أن من الوارد أن تتوارث هذه المهنة الأجيال، وأن “أيمن” حبّبه بالمهنة شخصياً. وكان يرافقه في غالبية أعماله ما زاد محبتها في قلبه وتأثر به جداً.
    إضافة إلى أنه كان يقوم بنشاطات مشابهة في المسرح، ولكن بعيداً عن التلفزيون، واكتشف بعدها أنه يملك الشغف الكافي. ليتابع مساعيه لدخول هذا العالم من كل أبوابه.
    ما سبب ابتعاد وائل عن البطولة؟
    حصد “زيدان” خلال الأعمال التي قدمها إعجاب الجمهور، خاصةً شخصية “مسعود” التي قدمها عبر مسلسل “جميل وهناء”. وبراعته في لغة الجسد التي عززت الدور وأوصلته بشكل أقرب لمتابعي العمل.
    ورغم مسيرته التي وصلت قرابة 26 عاماً، واسم شقيقه وعمله شخصياً بإدارة الإنتاج، إلا أن “زيدان” لم يحظ بفرصة البطولة إلى الآن. الأمر الذي أرجعه لخيارات المخرجين الذين لم يرونه بأي منها.
    وقال “زيدان” «معمل النجوم مسكر»، مؤكداً غياب صناعة النجم في البلاد، وأنه لو كان في “مصر” مثلاً، ربما أسس لشيء خاص به على صعيد السينما أو الكوميدية وغيرها. فاحتمالات الفرص فيها أكثر.
    وأشار إلى أن البعض من الممثلين نالهم النصيب الطيب بعد أن برزوا خلال نهضة الدراما السورية، ما كرّس اسمهم على الساحة. الفنية وعزز من طلب صنّاع الأعمال لهم، كنتيجة طبيعية بعد تكرار ظهورهم.
    مسلسل الزند فيه سخاء إنتاجي.
    عرّج “زيدان” على أعمال الموسم الرمضاني 2023، والذي شارك فيها من خلال “العربجي” و”زقاق الجن“. وأبدى إعجابه بالصورة التي قُدمت خلال مسلسل “الزند” للمخرج “سامر البرقاوي” والكاتب “عمر أبو سعدة”.
    وأشار إلى أن البقية ليسوا أقل شأناً من ناحية المضمون والجهود، إلا أن السخاء الإنتاجي كان واضحاً في “الزند”. وكان عملاً شبه متكامل من ناحية الصورة والنص والأداء.
    يذكر أن “زيدان” شارك مؤخراً في سباعية “احتمال” برفقة “فايز قزق”، ويتحضر من جديد للمشاركة في مسلسل “العربجي”. للمخرج “سيف الدين سبيعي”.
يعمل...
X