أولهم هيثم حقي.. مخرجون سوريون دخلوا الدراما المصرية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أولهم هيثم حقي.. مخرجون سوريون دخلوا الدراما المصرية

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	IMG_٢٠٢٣٠٩١٧_١٣٠١٥٩.jpg 
مشاهدات:	4 
الحجم:	57.0 كيلوبايت 
الهوية:	160034

    الليث حجو مخرجاً للإمام الشافعي.. وحاتم علي أخرج ستة أعمال
    يستعد المخرج “الليث حجو” لإخراج المسلسل المصري ” الإمام الشافعي” من بطولة “خالد النبوي”, ليكون مشاركاً بالسباق الرمضاني القادم. في تجربة بعالم الدراما المصرية بعيداً عن السورية.
    ولم يكن “حجو” هو المخرج السوري الوحيد، الذي تخطى بعدسته حدود بلاده، فكان من قبله الراحل “حاتم علي”، في ستة أعمال مصرية. أثبت نجاح السوريين في تقديم الجميل، الذي يستحق تكرار التجربة.
    فجاءت أعماله متنوعة، وأولها “الملك فاروق” التاريخي، الذي حقق نجاحاً لافتاً، وتصدى لبطولته مواطنه “تيم حسن”، وبعد 3 أعوام قدم “مطلوب رجال”. ببطولة مصرية، سورية، ولبنانية.
    وخرج “علي” بعدها من وراء الكاميرات، ليكون ممثلاً أيضاً في العمل الثالث “تحت الأرض”، وتتالت تجربته الإخراجية بعدها في “حجر جهنم”. “كإنه مبارح”، “أهو ده الي صار”.
    وإثر ذلك، لا بّد من العودة لتذكر المخرجة “رشا شربتجي”،وتجاربها الإخراجية في “مصر”، ومنها تجربتها التي جمعتها مع المصري “يحيى الفخراني”. من خلال إخراجها لمسلسلي ” شرف فتح الباب”، و”ابن الأرندلي”.
    وتجدر الإشارة للتجربة السورية الأولى في “مصر”، والتي قام بها المخرج “هيثم حقي” بمسلسل “احلام في البوابة” 2005. إضافة لمسلسل “جمال عبد الناصر” لباسل الخطيب”، و”محمد زهير قنوع” في عمل “طيارة ورق”.
    فما كانت صناعة الدراما السورية، إلا سبيلاً ساهم بنشر الطاقات السورية، إلى الدول الأخرى لإضفاء طابع جديد على أعمالهم الدرامية. ولربما كان السبب يتعلق بأزمات تتعرض لها دراما تلك الدول. ماجعلها تستعين بخبرات خارجية نجحت في كسب الرهان عليها.
يعمل...
X