شركة آبل تطلق الجيل التاسع من ساعة آبل.. فما ميزاتها؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • شركة آبل تطلق الجيل التاسع من ساعة آبل.. فما ميزاتها؟

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	IMG_٢٠٢٣٠٩١٤_١١٢٥٢٨.jpg 
مشاهدات:	5 
الحجم:	31.0 كيلوبايت 
الهوية:	158699 لميس الكاتب
    أعلنت شركة آبل في حدثها السنوي لإصدار أحدث منتجاتها عن إطلاق الجيل التاسع من ساعة آبل، وإتاحته للشراء والطلبات المسبقة في المتجر الإلكتروني أو في متاجر الشركة في جميع أرجاء العالم. ولا يحمل الجيل الجديد من ساعة آبل تطورات ثورية عن سابقه، ولعل أبرز مميزاته استخدام رقاقة معالجة جديدة كليًا وتحسين سطوع الشاشة وإدخال حركة فريدة لتسهيل استعمال الساعة.
    تتوفر ساعات آبل من الجيل التاسع بحجمين مختلفين، فمقاس الطراز الأصغر هو 41 ملم، في حين يبلغ مقاس الطراز الأكبر 45 ملم
    وتتوفر ساعات آبل من الجيل التاسع بحجمين مختلفين، فمقاس الطراز الأصغر هو 41 ملم، في حين يبلغ مقاس الطراز الأكبر 45 ملم. ويتاح كلا الطرازين للمستخدمين بهيكل مصنوع من الألمونيوم، أو الفولاذ المقاوم للصدأ، وهما يباعان وفق الأسعار التالية:
    سعر ساعة آبل من الجيل التاسع بمقاس 41 ملم هو 399 دولارًا أمريكيًا.
    سعر ساعة آبل من الجيل التاسع بمقاس 41 ملم (مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ) هو 699 دولارًا أمريكيًا.
    سعر ساعة آبل من الجيل التاسع بمقاس 45 ملم هو 429 دولارًا أمريكيًا.
    سعر ساعة آبل من الجيل التاسع بمقاس 45 ملم (مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ) هو 749 دولارًا أمريكيًا.
    وعلى العموم لا يسعنا وصف ساعات آبل الجديدة بأنها قفزة هائلة بين الأجيال مقارنة بالجيل الثامن، على أنّها تنطوي بعض التحديثات؛ فهذه الساعة تأتي بنظام التشغيل watchOS 10 بكل ما فيه من تطبيقات معادٍ تصميمها، وواجهات جديدة، ومزايا اتصال بلوثوت محدثة خاصة بركوب الدراجات.
    ويتميز الجيل التاسع من ساعات آبل برُقاقة S9 الجديدة، التي تؤدي وظائفها أداءً أسرع بنحو 30% من ساعات الجيل الثامن، فضلًا عن توفير مقاييس تمارين متقدمة للمستخدمين. ومن الخصائص المهمة لرقاقة Ultra Wideband chip، التي أضافتها الشركة لساعاتها، العثور على مكان هاتف الآيفون، جنبًا إلى جنب مع مزايا التكامل الجديدة مع جهاز HomePod من آبل.
    وعلى ما يبدو، فإنّ التحديث الأهم في ساعات الجيل التاسع هو حركة النقر الثنائي حسب تسمية آبل؛ فهذه الميزة الرائعة تتيح للمستخدم تنفيذ بعض المهام بيد واحدة وفقط، فإن أراد مثلًا الرد على اتصال هاتفي، يكفيه أن ينقر إصبع السبابة في اليد التي يرتدي بها الساعة على الإبهام مرتين حتى يجيب تلقائيًا على الاتصال. وتتحكم هذه الإيماء بالمفتاح الرئيس لأي تطبيق، مثل مفتاح التقاط الصور في الكاميرا، أو تأجيل المنبه أو غيرها.
    كذلك تتميز الشاشة في ساعات الجيل التاسع بسطوعها الأعلى مقارنة بالأجيال السابقة، إذ ازدادت درجة السطوع القصوى في هذه الساعات لتبلغ 2000 شمعة في المتر المربع، وهذا الأمر يسهل القراءة على المستخدمين في الأماكن المضاءة بأنوار ساطعة. وتتيح الساعة أيضًا للمستخدم خيار خفض السطوع حتى 1 شمعة فقط، إن كان في أماكن مظلمة مثل السينما. ومن المزايا الأخرى في الساعات الجديدة هي تمكين سيري من معالجة بعض الطلبات والأوامر مباشرة في الساعة، طالما أنها لا تستلزم أي اتصال بشبكة الإنترنت مثل ضبط المنبه أو تسجيل البيانات الصحية وغيرها.
    من المقرر أن تصدر جميع طرازات ساعات آبل من الجيل التاسع في موعد رسمي بتاريخ الجمعة 22 سبتمبر/أيلول الحالي في الولايات المتحدة وبعض الأسواق الأخرى
    ولم تغفل آبل عن الجانب البيئي في تصميم ساعتها الجديدة، فأعلنت أنّها أول منتج محايد كربونيًا (خالٍ من الكربون)، وهذا يسري طبعًا على كل شيء في الساعة، بدءًا من هيكلها وانتهاء بالأحزمة المتوفرة المصنوعة من مواد معاد تدويرها. كذلك أعلنت الشركة أنّها لم تستعمل الجلد في تصنيع منتجاتها، وإنما قررت الاعتماد على بدائل أخرى.
    ومن المقرر أن تصدر جميع طرازات ساعات آبل من الجيل التاسع في موعد رسمي بتاريخ الجمعة 22 سبتمبر/أيلول الحالي في الولايات المتحدة وبعض الأسواق الأخرى، لكن الشركة تتيح الآن خيارات الطلبات المسبقة عبر متجرها الإلكتروني هذه الأسواق.
يعمل...
X