مهاب أحمد المقداد.طفل سوري بالتاسعة من درعا يحقق نتائج عالمية في الحساب الذهني.

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مهاب أحمد المقداد.طفل سوري بالتاسعة من درعا يحقق نتائج عالمية في الحساب الذهني.



    2023-09-10

    درعا-سانا
    طفل في التاسعة من درعا يحقق نتائج متميزة عالمياً في الحساب الذهني
    يتمتع الطفل مهاب أحمد المقداد من بلدة غصم بريف درعا الشرقي بموهبة واعدة في الحساب الذهني، أهلته لإحراز نتائج متميزة في مسابقات محلية وعالمية.

    ظهرت موهبة مهاب ابن التسع سنوات في الرياضيات، وهو في سن صغيرة، ما حدا بوالده أحمد المقداد أن يخضعه لدورات على يد المدرس المتخصص محمد كلش، معتبراً أن التدريب وصقل المهارة أسهما في تطوير مهارات ابنه وتنمية ذكائه.

    وذكر والد مهاب في تصريح لمراسل سانا أن ابنه شارك في العام الماضي ببطولة دمشق للحساب الذهني، وحصل على المركز الثاني للمستوى الأول، وبعدها في بطولة دبي الإلكترونية (الكوانتوم) عام 2023، حيث تأهل للتصفيات النهائية، ونال المركز الرابع عالمياً، وفاز مؤخراً بالمركز الثالث ببطولة دمشق للمستوى الثاني.

    وأكد أحمد أن طفله يخضع منذ عامين لبرنامج يومي لصقل وتنمية المهارات، يشمل حل حوالي 17 نموذجاً يومياً للارتقاء بموهبته، حتى يستطيع إحراز المراكز الأولى في المسابقات والبطولات القادمة.

    وتحدث الطفل مهاب في تصريح مماثل عن تعلقه بالحساب الذهني، والذي ساعده لينشط ذاكرته، ويظل عقله حاضراً، وعن دعم أهله له مع المثابرة وجهود مدرسه محمد كلش التي أثمرت عن وصوله إلى مراكز متقدمة، مؤكداً طموحه في تطوير مهاراته لتحقيق مراكز متقدمة بالإبداع والتميز في كل المسابقات.

    مدرب مهاب محمد كلش أوضح لـ سانا أن مهاب ذكي وموهوب تم اكتشافه من أول جلسة تدريب تلقاها، مبيناً أن الطفل الذي التحق بالتدريب على الحساب الذهني منذ عامين تلقى تدريبات ومتابعة في قاعة خاصة ببلدته غصم، وبدعم من أسرته ما ساعده على التعلم بسرعة والتقدم دراسيا، وكانت قدراته الدافع لترشيحه للمشاركة في بطولات الحساب الذهني.

    واستطاع الطفل مهاب حسب مدربه حل 200 تمرين خلال تسع دقائق ليتم تكريمه من قبل مؤسسة علمني الخاصة بميدالية ذهبية، مؤكداً أن مسيرة الطفل التدريبية مستمرة من خلال حل النماذج اليومية بالتوازي مع المشاركة في البطولات، بهدف رفع القدرات العقلية والذهنية، وأهمية مسابقات الحساب الذهني لتطوير مهارات الأطفال الفكرية.

    قاسم المقداد وليلى حسين
يعمل...
X