في جامعة البعث بحمص حضر 50 مشاركاً في دورة تدريبية بالخط العربي. المدرب: محمد سلمان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • في جامعة البعث بحمص حضر 50 مشاركاً في دورة تدريبية بالخط العربي. المدرب: محمد سلمان



    2023-09-08

    حمص-سانا
    50 مشاركاً في دورة تدريبية لاكتساب مهارات الخط العربي في جامعة البعث

    بمشاركة 50 متدرباً ومتدربة من الطلاب والعاملين في جامعة البعث نفذت مديرية الأنشطة الطلابية في جامعة البعث بالتعاون مع فرع الاتحاد الوطني للطلبة دورة تدريبية مجانية في مجال الخط العربي.

    الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث أكد لـ سانا الشبابية أهمية الدورات التدريبية التي تقام في رحاب الجامعة، لافتا إلى أن دورة الخط العربي من الدورات التي تسهم في غرس القيم الجمالية والفنية والشكلية، وتهدف إلى تدريب الشباب على الخط العربي وإكسابهم الخبرات اللازمة لمزاولته في سوق العمل، من خلال تعليمهم المبادئ الخطية في الكتابة وأنواع الخطوط العربية وأساليب كتابتها.


    من جانبه قال عبد الكريم العبدو مدير الأنشطة الطلابية في جامعة البعث والمدرب في الدورة التي تقام للمرة الأولى: إنها قدمت للمتدربين معلومات حول الخط وأشكاله وأنواعه، وجاءت ملبية لطموح وحاجة المتدربين في التمكن من الكتابة بالخط العربي دون مواجهة أي صعوبة في ذلك، وإكسابهم مهارة الكتابة التي تعطي عباراته الجمال الخطي والتذوق الفني، الأمر الذي يجعل للكلمة وظيفة مرئية، إضافة إلى وظيفتها المسموعة.

    وبين المدرب محمد سلمان أن الدورة استمرت لمدة خمسة أيام، تم خلالها تكثيف الجهود لتعريف المتدربين على أنواع الخطوط وتدريبهم على خط الرقعة والنسخ والديواني وغيرهم وأشكالهم، والتعرف على جمال كل نوع وأساليب وطرق كتابته، مضيفاً: إنه سيتم تنظيم دورات أخرى في مجال الخط.

    المشاركة منى الراشد قالت: إن الدورة قدمت لي الكثير من المعلومات حول الخط وأهميته وجماليته، ما يزيد خبرتي العلمية والمعرفية في مجال دراستي للغة العربية، ويساعدني على اكتساب جمال اللغة والخط معاً.

    ورأت المشاركة ياسمين قبو أن الدورة كانت مهمة جدا سواء للطلاب أو العاملين لكونها قدمت معلومات نظرية وعملية عن الخط العربي وأنواعه.

    المتدرب محمد رمضون قال: تعلمنا في الدورة الكثير عن خطنا العربي الجميل الذي يكتب بأنواع النسخ والرقعة والكوفي والثلث وجمال ورزانة كل منهم، الأمر الذي صقل موهبتنا وساهم في تحسين آلية الخط لدينا، وفسح المجال أمامنا لنكون فاعلين في سوق العمل.

    مثال جمول
يعمل...
X