اسماء الخطوط العربية في الوورد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اسماء الخطوط العربية في الوورد

    اسماء الخطوط العربية في الوورد



    أسماء الخطوط العربية على برنامج الوورد


    يعرف مستخدمي برنامج الوورد مدى أهمية البرنامج في الكتابة سواء باللغة العربية أو باللغات الأخرى ولكن عند استخدام فونت الكتابة أو خط الكتابة باللغة العربية فلن يجد المستخدم لتلك الخطوط أسم عربي هي فقط أسماء إنجليزية لتلك الخطوط كما هو معلوم للمستخدم لكن هناك بعض الخطوط التي تم نسبها للغة العربية على الوورد بريس، لكن ما يميزها أنها حملت معاني عربية بالرغم من كونها إنجليزية على الوورد وأنها لا تحمل كاملة انواع الخطوط العربية فيما يلي هذه الخطوط:
    • خط traditional Arabic

    • خط Simplified Arabic

    • خط Noto sans Arabic

    • خط Noto Naskh Arabic

    • خط Arabic Typesetting

    • خط Cairo



    برنامج الوورد هو معالج الكلمات وهو برنامج أو طريقة تتيح للمستخدمين إنشاء المستندات وتحريرها وطباعتها يمكّن من كتابة النص وتخزينه إلكترونيًا وعرضه على الشاشة وتعديله عن طريق إدخال الأوامر والأحرف من لوحة المفاتيح وطباعته.

    من بين جميع تطبيقات الكمبيوتر تعد معالجة الكلمات هي الأكثر شهرة اليوم، يتم تقديم معظم معالجات الكلمات إما كخدمة سحابية أو كبرنامج يمكن للمستخدمين تثبيته على جهاز كمبيوتر أو جهاز محمول.

    الخط هو تمثيل رسومي للنص قد يتضمن حرفًا مختلفًا أو حجم نقطة أو وزنًا أو لونًا أو تصميمًا، تسمح برامج مثل Microsoft Word و Microsoft Excel و Word Pad للمستخدمين بتغيير الخط عند كتابة نص في المستند أو جدول البيانات، كما يفعل مصممو الويب.

    بينما يشير بعض المستخدمين إلى الخطوط والمحارف بالتبادل فمن الأكثر دقة اعتبار الحروف مجموعة من أشكال الخطوط المتماسكة.

    الفونت هو طريقة عرض الخط مع مراعاة الحجم والأسلوب، تُعرف مجموعة الخطوط بما في ذلك الاختلافات الغامقة والمائلة باسم عائلة الخطوط.

    الخطوط وأحجام الخطوط الافتراضية، ويتم تعيين البرامج التي تستخدم الخطوط مثل برامج معالجة الكلمات أو برامج جداول البيانات، بخط وحجم خط افتراضيين عند استخدامها. [1]
    معلومات عن برنامج الوورد


    أصبحت ملفات الوسائط المتعددة، مثل الصور الرقمية والفيديو منتشرة بشكل متزايد في عالم الأعمال اليوم، لكن الكلمة المكتوبة لا تزال مهمة كما كانت دائمًا وغالباً ما ستبقى كذلك، ويمكن استخدام الخط والكلام في أمثلة كالتالي:
    • خطة تسويقية للترويج لمنتج جديد.
    • مذكرة من الإدارات بخصوص إستراتيجية الشركة.
    • سياسة فوائد جديدة وضعتها الموارد البشرية.

    يتم إنتاج معظم هذه الوثائق باستخدام برامج معالجة الكلمات، في عام 1981 ، عينت Microsoft تشارلز سيموني لتطوير تطبيق معالجة الكلمات تم إصدار النسخة الأولى في عام 1983.

    في البداية، لم يكن برنامج MS Word منتشر بشكل كبير، نظرًا لمظهره المختلف جذريًا مقارنة بـ WordPerfect ، معالج الكلمات المعروف في ذلك الوقت .

    قامت Microsoft بتحسين Word باستمرار بما في ذلك إصدار 1985 الذي يمكن تشغيله على جهاز Mac. تضمن الإصدار الرئيسي الثاني من Word ، في عام 1987 ، ترقية الميزات الرئيسية، بالإضافة إلى الوظائف الجديدة مثل دعم تنسيق النص المنسق (RTF).

    في عام 1995 ، زادت Microsoft حصتها في السوق في مجال معالجة الكلمات بإصدار Windows 95 و Office 95 ، والتي قدمت مجموعة مجمعة من برامج الإنتاجية المكتبية.

    تتضمن بعض الميزات التي جعلت برنامج MS Word عرض WYSIWYG والذي يضمن هذا التصميم ظهور كل شيء معروض على الشاشة بنفس الطريقة عند طباعته أو نقله إلى تنسيق أو برنامج آخر.

    تعد قدرة المستخدمين على نسخ ولصق محتوى MS Word في العديد من الأنظمة الأساسية الأخرى دون خسارة كبيرة في التنسيق أحد أسباب بقاء البرنامج منتشرا بشكل كبير في العقدين الماضيين.

    بالإضافة إلى ذلك، يحتوي برنامج MS Word على قاموس مضمن للتدقيق الإملائي يتم تمييز الكلمات التي بها أخطاء إملائية بتسطير متعرج أحمر.

    يقدم برنامج MS Word ميزات على مستوى النص مثل الخط الغامق والتسطير والمائل والخطي، وميزات على مستوى الصفحة مثل المسافة البادئة والفقرات و يتوافق Word مع العديد من البرامج الأخرى، وأكثرها شيوعًا هو البرامج الآخرى في مجموعة Office.

    في عام 2007 أصبح .docx تنسيق الملف الافتراضي ليحل محل الامتداد “.doc” كما تم تحديث Microsoft Word بمرور الوقت، كذلك فعلت أنظمة تشغيل Microsoft.

    نظرًا لأن مجموعة Microsoft Office مرتبطة بطبيعتها بنظام التشغيل Microsoft ، فقد ظهر استخدامه في تساؤل المستخدمين حول نهاية العمر الافتراضي لـ Microsoft XP والإضافات المتتالية لنظام التشغيل Vista و Windows 7 و 8 و 10.

    في الوقت نفسه، كانت Microsoft تعمل على نظام السحابة ليحل عرضه الجديد، Microsoft Office 365 ، محل طرق الترخيص القديمة الجاهزة أو الخاصة بجهاز واحد بمجموعة من تطبيقات البرامج التي يتم تسليمها عبر السحابة والتي يمكن للمستخدمين الوصول إليها من أي مكان. [2]
    أهمية برنامج الوورد


    برنامج Microsoft Word (يشار إليه ببساطة باسم Word) هو برنامج / حزمة تطبيق معالجة نصوص متطورة مصممة خصيصًا لأداء مهام معالجة كلمات مختلفة مثل الكتابة والتحرير والطباعة من المعلومات النصية. يسمح بالتحكم الكافي في إنشاء وتقديم العمل المطبعي يوفر Microsoft Word أيضًا تسهيلات لتصميم الرسوم الأساسية والتقرير الإحصائي للمستند، ومهام التدقيق الإملائي والنحوي، ويعتبر برنامج الوررد مهم لعدة أسباب هي:

    _ يعد Microsoft Word أداة فعالة لإنشاء جميع أنواع المستندات مثل الرسائل والمذكرات والتقارير وأوراق الفصل الدراسي وتنضيد الروايات والمجلات وما إلى ذلك.

    _ يقدم لك Microsoft Word أدوات متخصصة تنسيق المستند بطرق مختلفة.

    _ إجراء التدقيق الإملائي والنحوي لإنتاج مستندات قياسية وخالية من الأخطاء.

    قاموس المرادفات المدمج للعثور على المرادفات المناسبة لاستبدال الكلمات / العبارات المتكررة، ميزة عدد الكلمات لتقرير إحصائي للمستند.

    _ أدوات تحرير الرسم والرسومات لإضافة لمسة من الرسومات أو الصور لتتماشى مع المستندات.

    أدوات معالجة الأصوات والفيديو لإضافة ميزة الوسائط المتعددة إلى المستند.

    _ العديد من المعالجات والأدوات لإنشاء وتوزيع رسائل الفاكس المدمجة، والخطابات النموذجية، والملصقات والمغلفات، إلخ.

    _ يعد Microsoft Word مفيدًا للغاية لإنشاء نص بحجم كبير.

    _ يمكن بسهولة من إنشاء قوائم بريدية والاحتفاظ بها وإنشاء مستندات مخصصة وإنشاء رسائل إخبارية في Word.

    _ يساعدك أيضًا في إرسال المستندات إلى مجموعة من الأشخاص للحصول على ملاحظات.

    _ يوفر Word مساعدة مخصصة بعدة طرق باستخدام Word، يمكن استيراد ملفات أو كائنات من برامج أخرى واستخدامها في المستندات الخاصة.

    _ يوفر Word أيضًا تسهيلات لتصدير المستندات إلى حزم أخرى، على سبيل المثال Lotus Notes و WordPerfect وما إلى ذلك.
    أهم أسرار في برنامج الوورد


    يحمل برنامج الوورد العديد من المزايا والأسرار التي لا يعلمها الجميع، وأهم تلك الأسرار هي:
    • لوحة الحافظة

    توفر لوحة الحافظة طريقة مناسبة للاحتفاظ بأكثر من عنصر في الحافظة الخاصة بالمستخدم في وقت واحد ينقر المستخدم فوق الرمز المنبثق الصغير داخل قسم الحافظة في علامة التبويب في الصفحة الرئيسية لفتحه.

    هنا يتم تذكر ما يصل إلى 24 عملية قص ونسخ حديثة، ويمكن النقر فوق أي منها للصقها عند نقطة الإدراج المرغوبة وتتيح للمستخدم القائمة المنسدلة “خيارات” في الجزء السفلي التحكم في وقت ظهور لوحة الحافظة، أحد الخيارات هو إظهاره عند الضغط على Ctrl + C مرتين. [3]
يعمل...
X