نبذة عن حياة عالم الفيزياء الشهير ألبرت اينتشاين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نبذة عن حياة عالم الفيزياء الشهير ألبرت اينتشاين

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	FB_IMG_1690731069790.jpg 
مشاهدات:	6 
الحجم:	42.3 كيلوبايت 
الهوية:	139360 الجنسية: ولد اينشتاين في مدينة اولم في المانيا في ال 14 من مارس 1879. قرر اينشتاين عام 1896 التنازل عن جنسيته الألمانية و بقي لمدة 5 سنوات دون جنسية! حصل بعدها على الجنسية السويسرية عام 1901. عمل اينشتاين في جامعة برلين و نتيجة لذلك حصل على الجنسية الألمانية مجددا و لكن بسبب انسحابه من الجامعة عام 1933 احتجاجا على النظام النازي في المانيا خسر جنسيته الألمانية مجددا. حصل بعدها في العام 1940 على الجنسية الأميركية التي حملها مع السويسرية حتى وفاته.
    معدل ذكائه IQ : تنتشر الكثير من الأقاويل عن معدل ذكاء اينشتاين و لكن هذه الأمر غير صحيح فاينشتاين لم يصرح بمعدل ذكاءه و كل ما نشر عبارة عن تخمينات
    حياته المهنية و اكتشافاته:
    حصل اينشتاين على درجة الدكتوراة عام 1905 و كان عمره حينها 26 عاما. في نفس العام نشر 5 أبحاث علمية رائدة في المواضيع التالية:
    - الحركة البراونية أو الحركة المتعرجة لللجزيئات الميكروسكوبية في معلق
    - النظرية الكوانتية للضوء: أي أن الضوء ذو طبيعة ثنائية موجية و كمية (فوتونية)
    - النظرية النسبية الخاصة: شرح اينتشاين أن الوقت و الحركة نسبيان بالنسبة للشخص المراقب طالما بقيت سرعة الضوء ثابتة و القوانين الطبيعية نفسها في الكون.
    - العلاقة بين الكتلة و الطاقة: معادلة اينشتاين الشهيرة E = mc2
    عام 1916 طرح اينشتاين نظريته النسبية العامة و حصل عام 1921 على جائزة نوبل في الفيزياء بسبب اكتشافه لقانون الظاهرة الكهرضوئية photoelectric effect و لأعماله في مجال الفيزياء النظرية.
    كتب اينشتاين عام 1939 رسالة للرئيس الأميركي روزفلت يخبره فيها أن عالمان ألمانيان نجحا في شطر ذرة اليورانيوم الأمر الذي يعني امكانية صنع الألمان للقنبلة الذرية و اقترح أن تقوم الولايات المتحدة بتجاربها في هذا المجال الأمر الذي قاد لنشوء مشروع مانهاتن الشهير. عند القاء القنابل الذرية على اليابان أصيب بحزن كبير و قاد حملة لمنع استخدام الأسلحة النووية.










يعمل...
X