باحثان سوريان يحصلان على الميدالية الذهبية للاختراعات والابتكارات في أوروبا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • باحثان سوريان يحصلان على الميدالية الذهبية للاختراعات والابتكارات في أوروبا


    باحثان سوريان يحصلان على الميدالية الذهبية للاختراعات والابتكارات في أوروبا
    ----------------------------------------------------------------------
    حصل الباحثان السوريان الدكتور شادي خطيب والدكتورة علا مصطفى على الميدالية الذهبية في المعرض الدولي للاختراع والابتكارات في هنغاريا “أي دي أي ا” 2022 عن براءة اختراع مسجلة لهما عالمياً في مجال العلاج بالأعشاب الطبية السورية.
    ويضاف هذا الإنجاز إلى جملة من الجوائز العالمية وبراءات الاختراع التي حصل عليها الباحثان في المجال نفسه .
    .
    أن البحث الذي أجري في كلية الصيدلة بجامعة دمشق بين الفعالية الكبيرة لنبات القرصعنة في مخلبة الرصاص ما يجعل هذا النبات من الترياقات الناجعة التي يمكن استخدامها للحد من سمية الرصاص .
    .
    ويذكر أن الترياق “مضاد السموم” الذي اكتشفاه هو عبارة عن دواء له القدرة على تثبيط السموم حيث استخدما نبات القرصعنة الطبي كمحور لهذا البحث وتم تقييم فعاليته الخالبة للرصاص مخبرياً وسريرياً.
    وبينت الاختبارات في المخبر أنه لدى معالجة تراكيز مختلفة من المحلول القياسي لعنصر الرصاص بخلاصة القرصعنة أدت الى انخفاض ملحوظ في نسب الرصاص المتواجد في محاليله .
    .
    الجدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التي يحصل فيها الباحثان على جوائز عالمية، حيث سبق أن حصل “خطيب” على عدة ميداليات في الصين وفرنسا وبريطانيا وإيران وكرواتيا في مجال العلاج بالأعشاب
    ------------------------------------------------------------------------
    تلفزيون الخبر(بتصرف)
    =AZV4CTo_fOqFffQweeFyWatt2foAI5bxOWpm79KFjeeIzUZ0q PX8hE9iG2OTxNHrMD76vG1_VQ3xcRr_G3YUheAvlcVrvTQafgN vIS_HOWp5MqwTXghTOTxqDTTUld17rkT8xl6VMwc9r97HoS6qM KitVbO7jaNlbnO1LzSWOK5NRTVU9lqeEAgeqzKPQVmKxNg&__t n__=EH-R]
    .


يعمل...
X