المرأة بطلة "تجربة شخصية" لتسعة فنانين مصريين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المرأة بطلة "تجربة شخصية" لتسعة فنانين مصريين


    المرأة بطلة "تجربة شخصية" لتسعة فنانين مصريين


    معرض فني تشكيلي يشارك يضم أكثر من 55 عملًا فنيًا لـ9 فنانين وفنانات.
    الأربعاء 2023/04/26

    لكل امرأة حكايتها الخاصة

    القاهرة - اجتمع تسعة فنانين مصريين حتى الرابع والعشرين من أبريل الجاري في معرض فني تشكيلي بعنوان “تجربة شخصية”، تقيمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، ويهدف إلى إثراء الحركة التشكيلية وتسليط الضوء على العناصر المؤثرة في الفن التشكيلي.

    جاءت مجمل الأعمال الفنية المشاركة في المعرض معبرة عن المرأة المصرية، تقديرا لإنجازاتها ودورها في المجتمع، من خلال لوحات فنية عبرت عنها في أشكال مختلفة، منها المرأة الريفية والنوبية والمقهورة والمتحررة، كما أظهرت اللوحات انفعالات مختلفة ومتباينة للمرأة تجمع بين القوة والإصرار والحرية والمعاناة.

    لوحات فنية تعبر عن المرأة المصرية، منها المرأة الريفية والنوبية والمقهورة والمتحررة، وتظهر انفعالاتها المختلفة والمتباينة

    يشارك في المعرض 9 فنانين وفنانات بأكثر من 55 عملًا فنيًا، ما بين لوحات فنية وأعمال يدوية، حيث يتسم كل فنان بطابعه الخاص وأسلوبه المميز، والفنانون هم: شعبان عيد، الذي شارك بثلاث لوحات تعبر عن الواقعية المصرية والمرأة تقديرا لدورها في المجتمع، كما شاركت فاتن مصطفى بـ4 لوحات تعبر إحداهما عن معاناة رجل مسن، وشاركت فاطمة مصطفى بـ4 لوحات تعبر عن المرأة بشخصياتها المختلفة، بينما شارك مدحت هاشم بـ10 لوحات متنوعة عن المرأة، فيما شاركت عزة إسماعيل بـ11 لوحة عن المرأة بانفعالاتها المختلفة، إلى جانب مشاركة منى زيدان بـ16 عملا فنيا عن المرأة وطبيعتها على اختلاف مستوياتها الاجتماعية، وهي الأكثر مشاركة.

    كذلك شارك الفنان محمود سنوسي بـ3 أعمال تعبر عن الطبيعة المصرية والخضرة، وجاءت مشاركة دينا الشوني بـ4 لوحات عبرت بها عن ملامح البيئة المصرية، إحداها عن لعبة التحطيب بجانب مشاركة نجاح صدقي. وشارك الفنان عبده رمزي بـ6 أعمال من النحت على الحديد تعبر عن رموز وشخصيات البيئة الشعبية.

    المعرض تنظمه الإدارة العامة للفنون التشكيلية بإشراف الإدارة المركزية للشؤون الفنية وبرئاسة الفنان أحمد الشافعي، ويأتي في إطار دعم هيئة قصور الثقافة لمواهب الفن التشكيلي وتنمية الثقافة البصرية.

    وفي هذا السياق أوضحت الفنانة فيفيان البتانوني أن الفنانين المشاركين يمتلكون تجربة خاصة جدا من خلال حياتهم الشخصية والثقافية، ويمارسون كل تجربة بحرية كاملة؛ فالمشاركون في المعرض من الهواة ومحترفي فن الرسم، حيث يبدعون بحرية كاملة وفقا للخلفية الثقافية والبيئية، وبأحاسيس ومشاعر خالية من الأطر والقيود.

يعمل...
X